- Advertisement -

نصائح حتى لا تشعرين بالجوع في نهار رمضان

نصائح حتى لا تشعرين بالجوع في نهار رمضان | هل ما نتناوله من أطعمة بعد الإفطار يؤثر علي صيامنا؟.. بالطبع أن نوعية الطعام التي نتناولها على مائدة الإفطار لها تأثير كبير على مدى تحملنا للصيام في نهار رمضان، لذلك تقدم خبيرة التغذية والعناية بالبشرة والشعر د.اسماء خليفه لقراء موقع “حرة” نصائح حتى لا نشعر بالجوع في رمضان.

 منتجات الألبان والزبادي:

تقول د.اسماء خليفه، يجب الحرص على تناول العديد من منتجات الألبان في وجبة السحور لأن الزبادي يحتوي على العديد من الخمائر الطبيعية التي تنظم حركة الأمعاء والقولون، كما إنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين الذي يقلل من فرص الإصابة بالانتفاخ والتهابات القولون خلال النهار.

 البيض:

من الأفضل أن تحتوي مائدة السحور على البيض، وذلك لأن فيه نسبة كبيرة من الفيتامينات و العناصر الغذائية و البروتين الذي يساعد في التقليل من الشعور بالجوع.

طالع ايضا : طريقة إطعام الشخص الذي تعتني به لها أصول وقواعد

 المكسرات:

تساعدك على الشعور بالشبع لإنها تحتوي على ألياف إلى جانب طعمها اللذيذ لذلك يمكن استبدالها بالحلويات، ننصحكِ بأن تأخذي مقدار ما يملأ كفك، لكن مقدار صغير فالمكسرات غنية بالدهون لكن من النوع الصحي غير الأحادية.

عصير البرتقال أو الجريب فروت

تناول عصير البرتقال أو الجريب فروت يعتبر كل من البرتقال والجريب فروت من الفواكه المليئة بالألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع كما أنها تحافظ على معدل السكر في الدم.

الألياف:

أكدت د.اسماء خليفه، أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف حيث أثبتت الكثير من الأبحاث أن الأطعمة التي تحتوي على الألياف تقلل من الشهية والرغبة في تناول المزيد من الطعام، لذلل احرصي على زيادة تناولك من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات، لأن هذه الأطعمة تحتوي  على كمية كبيرة من المياه التي تساعدك على الشعور بالشبع.

الموز :

الموز والمنتجات التي تحتوي على البوتاسيوم، تساعد علي تقوية العضلات وتجعلك تستحمل الصيام كما إنه يقلل الصوديوم في الجسم وبالتالي عدم شرب كميات كبيرة من الماء .

شاهد المزيد : طرق صحية لـ تلوين البيض بألوان طبيعية في المنزل