- Advertisement -

نصائح لإختيار ديكور إيجابي لمنزلك

الديكور الإيجابي يعني أن يجعل حالتك النفسية أفضل، فقد تقعي في بعض الأخطاء التي تجعل منزلك يؤثر على نفسيتك بالسلب، وحتى تتجنبي هذا الأمور سوف نعرفك على بعض النصائح الهامة للديكور الإيجابي.

التهوية والإضاءة الجيدة

يجب أن تحرصي على إختيار إضاءات جيدة في المنزل، وتسمحي لأشعة الشمس أن تدخل إلى منزلك، ولا يكون مظلماً دوماً، كما يجب أن تكون تهويته جيدة ولابد أن تقومي يومياً بفتح النوافذ، ولا تنسي وضع بعض النباتات في المنزل.

التخلص من الأغراض الزائدة

لدى كل منّا أغراض زائدة لا يعرف لماذا يحتفظ بها، وهذا خطأ شائع في المنزل، لأنها تجعلك تشعرين بحالة مزاجية سيئة نتيجة وجود الكثير من القطع في مختلف الغرف، كما أنها تقلل من المساحات كونها تأخذ مكان كبير دون جدوى، مما يسبب لكِ شعوراً بالإزعاج.

الألوان الحيوية

لا تجعلي منزلك عبارة عن مدفن تعيشين بداخله، وإنما يجب أن يكون نابضاً بالحيوية، سواء في ألوان الحوائط، الأرائك، الوسائد، مفارش الطاولات والأسرة، وكذلك الديكورات على الأرفف.

كما عليكِ تجنب الألوان النارية وخاصةً في غرف النوم لأنها تزيد من التوتر والقلق، عكس الألوان الهادئة مثل البيج والأزرق.

الأثاث بأحجام مناسبة

لا تختاري أثاث كبير جداً بحيث لا يكون هناك مساحات فارغة في الغرف، حتى وإن كان منزلك كبيراً، فلا يفضل القطع الكبيرة في الأثاث، وإذا كان منزلك صغيراً، فيجب مراعاة القطع المناسبة، والإستغناء عن القطع التي لا أهمية لها.

ديكورات مائية

إن تدفق الماء يمنحك شعوراً بالسعادة والتفاؤل، فيمكنك إقتناء نافورة صغيرة لتضعيها على طاولة جانبية، وتوقفيها وقتما شئتِ، حيث أن وجودها هام في المنزل.

الزوايا تؤثر سلباً

تجنبي الأثاث ذو الزوايا الحادة لأن الأشكال الهندسية بشكل عام تزيد من الطاقة السلبية، ويفضل القطع  ذات الزوايا المستديرة قليلاً.