نصائح لإعادة تنسيق ملابسك القديمة

الملابس القديمة عادةً ما تبقى في خزّانة الملابس لفترات طويلة، فتأخذ مساحة كبيرة دون أن نستفيد منها، ويأتي وقت تفكرين فيه في التخلص منها تماماً، ولكن هل يعتبر هذا هو الحل الأمثل؟ بالطبع هناك حل أفضل وهو القيام ببعض التعديلات في تصميم الملابس القديمة أو أعادة تنسيقها مع قطع أخرى جديدة، وخاصةً أن صيحات الموضة القديمة عادت بقوة، وهذه فرصتك لتطلقي الإبداع داخلك.

القميص يمكن أن يصبح كثير من القطع

Blue-Shirt-9.jpg

إذا كان لديكِ قميص قديم موحد اللون، فيمكنك قص أكمامه الطويلة وقطع الياقة الخاصة به، وأحضري قماش بلون مناسب ثم قومي بخياطتها في الأماكن التي قمتي بقصها (نهاية الأكمام وأطراف الياقة)، وهكذا سيصبح لديكِ كنزة بلون جديد يمكن تنسيقها مع الجينز في إطلالتك النهارية.

كذلك يمكن تصميم فستان صيفي قصير من القميص النسائي أو الرجالي بخطوات بسيطة كما هو موضح في الصورة.

أيضاً يمكنك الإكتفاء بتغيير تصميم القميص وجعله أكثر عصرية، فقطع الجزء العلوي من الصدر والظهر والأكتاف، وإضافة المطّاط إليه سيجعله قميص بدون أكتاف، ويمكن صنع لمسة أخرى مثل حزام الخصر.

طالع أيضا للفتاة القصيرة: كيف تبدين أكثر طولاً بالأزياء؟

التي شيرت موحد اللون

dolman-tee-upcylcle.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من منّا لا تمتلك أكثر من تي شيرت بألوان متعددة، ومع الوقت يصبح إرتداءها غير محبب، ولكن في حالة طباعة رسومات متنوعة على تلك القطع وفقاً لصيحات الموضة الرائجة ستصبح قطعة جديدة يمكن إرتداءها مع السترات المفتوحة من الأمام.

كما أن هناك فكرة أخرى، وهي قص خطوط عرضية أو طولية منتظمة في التي شيرت من أمام أو من الخلف، ليتغير تصميمه بالكامل.

e76b4e22b4ae1498da7071a42731e5b0--clothes-refashion-diy-clothing.jpg

إصنعي المعجزات من الجينز

rag-bone-sheffield-the-jean-jacket-with-leather-sleeves-product-1-5547184-080870999.jpeg

يمكن للسروال الجينز أن يتحول لأكثر من قطعة مميزة، مثل الشورت القصير، الحقيبة الكاجوال، أو مريلة المطبخ، ويمكن إضافة بعض الورود الملونة لهذه القطع حتى تبدو أنيقة ونابضة بالحيوية.

كما يمكنك تجديد السترة الجينز المتوفرة لديكِ، سواء كانت بأكمام أو بدون، فالسترة الجينز بالأكمام يمكن أن تجعليها بدون أكمام، أما إذا كانت بدون أكمام فيمكن أن تضيفي لها أكمام جلد أو قماش باللون الأسود، وهي صيحة مميزة أيضاً.

أوشحة متنوعة تناسب ذوقك.

54ff6adfbf8b2-flannels.jpg

PicMonkey Cobbllage.jpg

إذا كان لديكِ سروال قديم أو قميص مربعات فلا تترددي في تصميم وشاح شتوي أنيق ليمنحك الدفء والأناقة في الشتاء، وخاصةً أنها من أبرز صيحات موضة شتاء 2021.

أيضاً يمكنك إستخدام الحجاب القطني القديم في صنع وشاح بأهداب ليلتف حول عنقك ويزين منطقة الصدر.

البلوفر لصنع قطع أخرى

54ff6ae0338a4-miniskirt.jpg

البلوفر القديم يمكن أن يصبح وشاح أيضاً أو غطاء رأس شتوي، وكذلك تنورة قصيرة تنسقيها مع البوت الطويل.

هذه الأفكار هي مجرد مقترحات بسيطة تساعدك في الحصول على قطع جديدة من ملابسك القديمة، ويجب أن تبحثي في خزّانتك عن قطع تصلح لإعادة التصنيع بدلاً من أن تتخلصي منها.

طالع أيضا 6 أساليب لأكمام البلوزات في 2021