- Advertisement -

نصائح لتبريد المنزل في الصيف بدون أجهزة تكييف

من المستحيل العيش في فصل الصيف دون أجهزة تكييف، خاصة مع درجات الحرارة المرتفعة التي تُميز هذا الفصل، ومازالت أشد الأيام حرارة في الصيف قادمة، لذا سواء كنتِ لا تملكين أجهزة تكييف، أو لا تريدين استخدامه، أو تريدين توفير المال الذي تنفقينه في فواتير الكهرباء المرتفعة، فهناك الكثير من الطرق للحفاظ على برودة منزلك في الصيف دون استخدام أجهزة تكييف.

إليكِ بعض النصائح العملية للحفاظ على منزلك باردا من حرارة الصيف:

 

– اذا كان جو المنزل يتمتع بالرطوبة، ينصح بارتداء الملابس القطنية كذلك عدم نشر الغسيل في المنزل حيث يساعد ذلك على انتشار الرطوبة.

– قومي بفصل جميع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية غير الضرورية في حالة عدم استخدامها، حيث أن الأضواء الحمراء المتوهجة الصغيرة بهذه الأجهزة ينتج عنها حرارة في المنزل.

– قد تبدو مراوح السقف وكأنها فكرة قديمة ، لكنها جيدة إذا قمتي بتشغيلها في اتجاه عكس عقارب الساعة.

بردوة نصائح
مراوح السقف

– استخدمي المصابيح الموفرة للطاقة الكهربائية.

– ينصح باستخدام الشفاطات المتواجدة في الحمامات أو المطابخ، وذلك لتقليل الرطوبة في المنزل.

– اسدال الستائر خلال ساعات النهار يمنع دخول حرارة الشمس إلى المنزل، كما ينصح بإغلاق النوافذ الزجاجية أثناء النهار وفتحها ليلا لدخول الهواء البارد.

التكييف
الستائر

– في فصل الصيف أطهي الطعام قبل وقت الظهر أو بعده، حتى لا تستخدمين الفرن خلال النهار مما يزيد من حرارة المنزل، أو يمكنك الطهي على الشواية أو في الميكروويف أو في وعاء من الفخار.

– هل تعرفين خدعة الثلج والمروحة؟.. هذه الخدعة استخدمها الناس منذ سنوات عندما لم يكن لدى معظم الناس تكييف الهواء ما عليكِ سوى ملء وعاء خلط بالثلج أو كيس ثلج ، ووضع الوعاء أمام المروحة، ثم قومي بتشغيل المروحة حيث يخلق هذا نسيمًا ضبابيًا رائعًا يبدو رائعاً في الأيام الحارة.

الثلج المروحة التكييف
خدعة الثلج والمروحة

 

– استعيني بأغطية السرير القطنية، حيث تساعدك على ترطيب جسمك من حرارة الجو.

– ضعي قصريات زرع في أركان المنزل، حيث تساعد النباتات على حفظ المناخ البارد لفترة طويلة، حتى يصبح الجو منعشا ورطبأ.

التكييف
النباتات

– عندما لا تتمكني من خفض درجة حرارة الغرفة لايزال بإمكانكِ خفض درجة حرارة جسمكِ، حيث يمكنك القيام بذلك من خلال استهلاك المشروبات الباردة، أو وضع قطعة قماش باردة على رقبتكِ أو منطقة المعصم.

Source greatist.com morningchores.com