- Advertisement -

نصائح لتجعل رسائل بريدك الإلكتروني للآخرين تبدو أكثر احترافية وجاذبية

إذا كنت تبعث برسائل إلكترونية إلى العملاء، فأنت تريد أن تبدو رسائلك جيدة عندما تستقر في البريد الوارد. لأنه عندما تبدو رسائلك فسينعكس ذلك على أعمالك التي ستبدو جيدة بدورها. يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى انتباه عدد أكبر من الناس لرسائلك والثقة في ما تقوم به من اعمال ومن ثم التفاعل مع الرسائل التي تبعث بها.

قد يبدو هذا الأمر مباشرًا إلى حد ما، ولكن إذا كنت -في نطاق أعمالك- لا تزال تستخدم حساب البريد الإلكتروني الشخصي مثل: (Gmail, Outlook, Yahoo) لإرسال البريد الخاص بك، ربما لاحظت بالفعل أنه لا يوجد الكثير الذي يمكنك فعله لجعل رسائل البريد الإلكتروني تبدو جيدة في البريد الوارد. أنت قادر على الوصول إلى قراء البريد الإلكتروني، ولكنك تعرف أن رسائلك لا تبدو في أفضل حالاتها. ولحسن الحظ، فإن خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل شركة كونستانت كونتاكت تسهل عليك جعل رسائلك تبدو رائعة في أي بريد وارد. إذا كنت أحد عملاء كونستانت كونتاكت فنأمل أن تكون قد شاهدت بالفعل المزايا الخاصة بأنماط البريد الإلكتروني القابلة للتخصيص والتي تتيح لك إضافة المحتوى الذي تريده وتعديل كل بريد تقوم بإرساله.

يعتبر التأكد من إضافة علامتك التجارية للرسائل التي تقوم بإرسالها أحد أهم المظاهر لاستخدام قالب معين للبريد الإلكتروني.

إن إيسام رسائلك الإلكترونية (أي بناء علامة تجارية لها) ستساعد أعمالك أن تظل متميزة بداخل البريد الوارد  لعملاءك الحاليين.

وحيث أن هؤلاء العملاء يعرفون بالفعل علامتك التجارية، فمن المهم أن تجعل نشاطك يسهل التعرف عليه بحيث يمكنهم بسهولة ربط رسالة إلكترونية بما تمارسه من نشاط أو أعمال. كما سيساعدك أيضًا على بناء نوع من الحميمية والألفة مع العملاء المحتملين الذي سجلوا دخولهم بالفعل للتعرف على ما تقدمه من عروض وخدمات.

في ما يلي بعض الأمثلة على رسائل البريد الإلكتروني التي تتضمن علامات تجارية متسقة: تتضمن هذه الأمثلة الآتية بعض الخطوات البسيطة التي بإمكانك اتباعها:

  • أضف شعارك الخاص

يمكنك بسهولة رفع الشعار الخاص بأعمالك وتخزينه في حساب كونستانت كونتاكت. تأكد أن تضع شعارك أعلى الرسالة الإلكترونية التي ترسلها بحيث يكون الشعار هو أول شئ يقع عليه نظر الأشخاص المستهدفين عندما ينقرون الزر لفتح الرسالة.

  • عّدل الألوان المستخدمة:

ليس عليك تخمين أي الألوان تناسب علامتك التجارية. فهناك بعض الأدوات مثل Color Cop لمستخدمي الحواسب الشخصية أو برنامجDigital Color Meter لأجهزة ماكنتوش التي تقوم بهذا الغرض وتسمح للمستخدم بسحب الألوان المرغوبة على موقعك أو في شعارك.

  • استخدم الخطوط المتسقة:

عند اختيار خطوط لرسائلك الإلكترونية، من الأفضل أن تجعل الأشياء بسيطة. يمكن أن يجعل استخدام عدد كبير من الخطوط المختلفة رسائلك تبدو مشوشة وغير مرتبة ويمكنها أن تشتت القراء عن الرسالة التي تود توصيلها.

إذا افترضنا جدلًا أنك تستخدم بالفعل خط متسق على موقعك أو مدونتك ويمكن أن تستخدمه أيضًا في رسائلك. فعليك باستخدام خط أو اثنين يمكن أن يكونا مناسبين لعلامتك التجارية ومتسقين مع كل رسالة ترسلها.

  • أضف مؤثرات بصرية:

يجب أن يحتوي بريدك الإلكتروني على مؤثرات جاذبة للقارئ تحثه على القراءة وتجبره على الانتباه لرسالتك. إن أحد أهم الأماكن للبحث عن صور تساعدك على تحقيق علامتك التجارية سيكون على مواقع التواصل الاجتماعي.

إن عملاء كونستانت كونتاكت يمكنهم دمج حساباتهم مع حسابات الفيسبوك وإنستاجرام، كما يمكنهم إضافة الصور بسهولة إلى الرسائل الإلكترونية التي يبعثون بها. عليك باختيار الصور التي تساعد الأخرين على التعرف على نشاطك والإعجاب به بل والثقة به أيضًا. مثل صور فريق العاملين معك والمنتجات التي تصنعها أو حتى عملاءك الأوفياء.

  • ضَّمِن الروابط ذات الصلة:

بالإضافة إلى الروابط التي قمت بضمها لأشخاص لكي ليقوموا إجراء ما حيال بريدك (التسوق عبر الانترنت أو تقديم التبرعات والتسجيل الخ) لابد أيضًا أن تدمج بعض الروابط عن الأماكن مثل موقعك على الانترنت والقنوات الاجتماعية بحيث يتمكن الأفراد من التواصل معك خارج نطاق البريد الوارد وتعلُم المزيد عن العروض التي لديك.

باستخدام قالب بريد إلكتروني، يمكنك إضافة أزرار وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة والتي توصل مباشرة بمواقع الفيسبوك وتويتر ولينكدإن وبينترست وانستجرام.

  • ابحث عن صوتك

يمكن لهذا البند أن يحتاج بعض الممارسة، ولكن كلما استمررت في إرسال رسائلك الإلكترونية على أساس دوري، عليك أن تفكر فعلًا في “الصوت” التي تستخدمه في الرسائل التي تبعث بها. علامتك التجارية لا تتعلق فقط بالنظرة إلى رسائلك؛ ولكنها لابد أيضًا أن تنعكس على المحتوى الذي تكتبه.

وهو ما تحدث عنه بيتر لوفيس مالك محل كونكورد تشيز عندما حل ضيفًا في الحلقة الثانية من Small Biz Stories التي تُبث صوتيًا.

ألق نظرة على بعض الرسائل الأخيرة. هل تستخدم صوتًا متسقًا يعكس نوع الخدمة التي يقدمها نشاطك وأعمالك؟ هل يبدو وكأن الصوت قادمًا من عندك، أم هل الممكن أن يحدث خطأ أو لبس ما بحيث يعتقد المتلقي أن الرسالة قادمة من شركة أخرى وليست من عندك.

إن العثور على صوتك سيساعد على وصول رسائلك بشكل أفضل مع القراء وستقوي علامتك التجارية خلال عملية التواصل.

ماذا يمكنك أن تفعل اليوم؟

إذا كنت لم تستخدم خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني لبريدك حتى الآن، فينبغي أن تكون خطوتك الأولى هي التسجيل للبدء. يمكنك تجربة خدمة try Constant Contact free for 60 days لترى كيف يمكن لاستخدام قالب البريد القابل للتخصيص أن يساعدك.

إذا كنت تستخدم بالفعل خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني، ألق نظرة على أحدث بريد لترى ما كان بإمكانك وضع أي من نصائح العلامات التجارية التي تصلح للعمل. بمجرد صنع قالب علامة تجارية، ستكون قادرًا على نَسخه في المرة القادمة التي تكون فيها مستعدًا لإرسال محتوى إلكتروني وتحديثه.