- Advertisement -

نصائح لتفصيل دولاب المطبخ

يعرف أن المطبخ ركن من أركان المنزل المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها. فهو ليس مكان للطهي إنه روح المنزل بالكامل. لذا لابد من أن يكون مكان نظيف وأنيق تسعد به أثناء عمل الوجبات الأساسية. لذا سوف نتعرف على مجموعة من نصائح لتفصيل دولاب المطبخ فهي تفيد الجميع في معظم الأوقات.

هذا الأمر يحتاج إلى مجموعة من التصاميم الخاصة ولكن بطريقة ذكية. حيث يتم استغلال المساحة بالكامل في كافة الأوقات، فإذا كنت تخططين إلى شراء مطبخ أو تغيير الديكورات لابد من متابعة هذا النصائح والأسرار المهمة التي تساعد في تفصيل دولاب المطبخ.

قد يهمك أيضا: اجمل الوان السيراميك للمطابخ

نصائح لتفصيل دولاب المطبخ

عند البدء في تصميم المطبخ المهمة الأولى التي يجب أن يتم وضعها في عين الاعتبار هو دراسة المساحة الموجودة وكيفية تقسيمها وهذا لكي يكون هناك مساحة تخزين مناسبة. وهناك مكان لحرية الحركة وهذا لكي لا تتعثرين أثناء الحركة في المطبخ. هذا الأمر يكون تحدي كبير بالنسبة للجميع، ومن ضمن هذه النصائح:

التخطيط للمطبخ

قبل أن يتم البدء في تصميم المطبخ لابد من عمل ورقة يتم تصميم المكان فيها ورسم كافة التفاصيل سواء كان مكان للأجهزة الكهربائية أو الخزائن. وهذا للحصول على مكان مرتب ومنظم، وتكون المساحة من أمامك مناسبة ومريحة بالنسبة لك.

فلا يتم وضع البوتاجاز في مدخل المطبخ وهذا في حالة وجود أطفال ولا يتم وضعه بالقرب من الحوض أو الثلاجة. فمن المستحب أن يتم وضعه في مكان جيد التهوية فمن المستحب أن يكون أسفل النافذة أو بجوارها.

المساحات الرأسية

لابد من استغلال تلك المساحات الرأسية والتي تظهر في الأماكن الصغيرة، لهذا يجب استغلالها في وضع خزائن المطبخ. أو يتم وضع وحدة خاصة بالفرن الصغير حيث يتم توفير المساحة على الرخامة أو مكان معلق لغسالة الأطباق. يمكن استغلالها في تلك الحالة حتى يتم توفير مساحة أفقية لأجل الحركة ووضع الطاولة.

شراء الأجهزة المدمجة

عليك أن تقوم بشراء الأجهزة التي يتم وضعها داخل المطبخ وهي من الأنظمة الجديدة التي تتمثل في البوتاجاز والشفاط حيث يتم شرائها قبل أن يتم تصميم المطبخ لأجل تنفيذ المطلوب لتتناغم القطع مع بعضها البعض. حيث لا تكوني بحاجة إلى إزالة أي جزء من المطبخ فيما بعد.

توفير وحدات خاصة بالتخزين

لابد من توفير وحدات للتخزين لأجل أن يتم وضع الأجهزة الكهربائية الصغيرة فيها والتي تتمثل في العجان والخلاط الكهربائي ومضرب الطعام والأدوات الثقيلة التي يمكن أن تستهلك مساحة كبير.

 

قد يهمك أيضا: مطابخ لون رمادي فاتح

عمل الوحدات المتحركة

الجرار واحدة من الأشياء التي تعمل على توفير الوقت والمجهود عليك، بالأخص في الأغراض الخاصة بالطهي وكذلك أدوات البهار. ويمكن تصميم مكان خاص لوضع الأرفف لرص الأطباق وباقي الأغراض. فهي يتم تصميمها بطريقة مناسبة من خلال المصمم الخاص بالمطابخ.

فهي تأخذ مساحة خاصة جدًا من المطبخ ويقوم بتنفيذها المسؤولون عن العمل. ويفضل أن تكون في المطابخ الالوميتال ففي تلك الحالة تمتلك شكل خاص وتنفيذ رائع فهي سلسة جدًا في التعامل ومناسبة للمطابخ الضيقة.

وحدات الجزيرة

وهي من الأماكن التي يجب استغلالها وهذا في حالة عمل وحدة خاصة في منتصف المطبخ وهي الوحدة التي تعرف بالجزيرة. يجب الاستفادة منها من خلال عمل وحدات التخزين ذو الجوانب الأربعة، حيث يتم تناول الطعام عليها، لابد مراعاة عدم الإكثار من وحدات التخزين وهذا لتكون مناسبة مع مساحة المطبخ بالكامل.

ونهاية نكون تعرفنا على مجموعة من النصائح المهمة التي يتم عن طريقها تفصيل دولاب المطبخ من أجل استغلال المساحة بالكامل ووضع كل قطعة في مكانها المناسب وأن يكون المكان بسيطة وأنيقة لا يتم الشعور فيه بالملل أو الضيق.

 

قد يهمك أيضا: كم سعر متر تفصيل المطابخ