- Advertisement -

نصائح لشراء ماكينة صنع القهوة

نصائح لشراء ماكينة صنع القهوة

قطعت ماكينات صنع القهوة شوطًا طويلًا من الزمن. فمن أوعية القهوة التاريخية في عصور الكاوبوي بالأمس التي تغلي فوق المواقد إلى الأجهزة الحديثة في زمننا الحاضر شهدت تلك الأجهزة تطورًا كبيرًا بمرور السنين. هناك ماكينات لتحضير وصنع القهوة تصلح لكي ذوق وكل نمط حياة وكل ميزانية وكل مساحة. فمن أين تبدأ البحث عن ماكينة القهوة التي تداعب أحلامك؟

قبل التوجه إلى قسم الأدوات الكهربائية في متجرك المفضل، عليك ببذل بعض الجهد. فكر في نوع القهوة الذي تفضله، وعدد المرات التي تتناول فيها القهوة والمبلغ الذي بإمكانك انفاقه لاقتناء احدى تلك الماكينات.

إليك بعض النقاط الهامة التي ينبغي مراعاتها عند اختيار ماكينة تحضير القهوة: سواء ماكينة صنع القهوة الإسبرسو أو غير الاسبرسو.

يفضل عشاق القهوة استخدام ماكينة صنع الاسبرسو، خاصة تلك الموديلات الألية بالكامل التي تقوم بالمهمة بأكملها من طحن الحبوب إلى تجهيز كوب القهوة في شكله النهائي.

أما مستهلكي القهوة التقليديين الذين يفضلون توافر كوب القهوة في كل الأوقات ولا يفضلون تناول اللاتيه وغيرها من صور القهوة، فيميلون إلى إقتناء أنواع الماكينات التي لا تصنع الاسبرسو. تلقي الماكينات التي لا تحضر الاسبرسو إقبالًا من الأفراد الذين يفضلون بدء يومهم بوضع القهوة لتبدأ رحلتها بداخل الجهاز ويمارسون أنشطتهم اليومية أثناء انتهاء الماكينة.

أما بالنسبة لمن يفضلون شرب كميات كبيرة من القهوة، فإن الماكينات التي لا تحضر الإسبرسو هي الأفضل لهم. فإن الأنواع الضخمة من الماكينات يمكن استخدامها لإعداد أكثر من مئة كوب من القهوة في آن واحد. انهم أيضًا يفضلون الرجوع إلى وعاء القهوة كل حين وإعادة ملءه مرة تلو الأخرى عن صنع كوب في كل مرة. تعتبر الماكينات التي لا تصنع الاسبرسو أرخص كثيرًا من ماكينات صنع الإسبرسو.

اختيار ماكينة إعداد القهوة: لا تصنع الاسبرسو       

تتوفر هذه الماكينات في موديلات عدة مثل التقطير وتقنية الضعط والمزج بينهما. تتميز ماكينات التقطير بأنها غير مكلفة وسهلة الاستخدام. هناك ماكينات صغيرة للاستخدام الفردي بحيث توفر كوب واحد من القهوة وتمتاز هذه الماكينات بأنها ليست مكلفة ولكن القهوة نفسها تكلف أكثر من العلب التقليدية للقهوة سابقة التحضير.

ماكينات صنع القهوة الفرنسية رائعة لإعداد بضع أكواب من القهوة الغنية في نفس الوقت، بينما تمتاز الماكينات المختلطة التي تجمع بين الاسبرسو وغير الاسبرسو في جهاز واحد بالتوافر والانتشار بحيث توفر لعشاق القهوة الاختيارين مرة واحدة.

اختيار ماكينة الاسبرسو:

كلما كانت ماكينة صنع القهوة آلية تمامًا، زادت فيها المزايا والخصائص التقنية. بعضها يقوم بالمهمة كلها من طحن الحبوب إلى ملء الكوب بالقهوة ثم رفع البقايا المستخدمة. تمتاز تلك الأنواع بارتفاع ثمنها بحيث يتراوح ما بين مئات إلى آلاف الدولارات.

أول قرار يجب اتخاذه عند شراء ماكينة صنع القهوة، هو تحديد ما اذا كنت ستحتاج إلى ماكينة اسبرسو أو غير اسبرسو. يتأثر قرار الشراء بعدة عوامل أخرى مثل الميزانية المحددة للشراء وجودة القهوة المستعملة والأمزجة والنكهات المفضلة.