نصائح للحفاظ على البشرة في الصيام مع حرارة الشمس

كيف تعتنين ببشرتك خلال شهر رمضان

حفاظ على البشرة في الصيام | هل تعانين سيدتي من أعراض جفاف البشرة خلال شهر رمضان المبارك؟ هل أنت غير راضية عن مظهر بشرتك بشكل عام وبخاصة لأن أعراض الجفاف تبدو عليها مثل البقع الجافة وغيرها؟ إليك الحل لكل هذه المشكلات؛ فنحن قد جمعنا لك مجموعة من أفضل النصائح والحيل التي ستساعدك على الاحتفاظ ببشرة صحية ونضرة خلال شهر الصوم.

هناك بعض الأعراض الدالة على جفاف البشرة المصاحب للصيام خلال شهر رمضان المبارك مثل البقع الجافة والمظهر الباهت للبشرة. ولكن لحسن الحظ، فإننا قد جمعنا لك مجموعة من أفضل النصائح والحيل التي ستساعدك على الاحتفاظ ببشرة صحية ونضرة خلال شهر الصوم.

طالع ايضا : هل اتباع رجيم الصيام المتقطع يجعلك تبدو أصغر سنًا؟

اشربي الماء بكثرة:

خلال شهر رمضان يحتاج المرء لشرب الماء بكثرة؛ حوالي لترين من الماء يوميًا وذلك لتجنب الجفاف الذي يصيب الجلد قدر المستطاع. فمن المعروف أن الجفاف يمكن أن يتسبب في جعل البشرة تبدو مجهدة وشاحبة مما يعتبر أمرًا سيئًا خاصة لصاحبات البشرة الجافة.

عليك أيضًا بتناول عصائر الفاكهة الطبيعية وشاي الأعشاب التي تساعدك على بقاءك منتعشة طوال فصل الصيف. وعند الإفطار احرصي على تناول أكبر قدر من الماء والسوائل بوجه عام.

ترطيب للبشرة مرتان في اليوم:

يعتبر ترطيب بشرتك من الأمور الهامة للغاية في شهر رمضان. لابد أن تتأكدي أنك تستخدمين كريم مرطب مناسب ولوشن للجسم بعد أخذ حمامك اليومي وقبل النوم لتفادي أعراض الجفاف المذكورة. ولا تنسي عند خروجك من المنزل أن تقفي في الأماكن البعيدة عن الشمس مع وضع كريم واقي من الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالجلد. من الأمور التي يوصي بها خبراء البشرة والجلد أيضًا استعمال لوسيون مرطب كماء الورد مثلًا الذي يعتير خيارًا مثاليًا فمن ناحية سيؤدي إلى تبريد الجلد وإمداده بالترطيب اللازم على مدار اليوم خلال فترة الصوم.

تجنبي الماكياج الثقيل:

تجنبي وضع الماكياج الثقيل أثناء اليوم عندما تكوني صائمة مثل كريم الأساس السميك ومستحضرات إخفاء عيوب البشرة. إن اجتماع السخونة (أثناء النهار) مع جفاف البشرة مع الماكياج الثقيل يمكن للأسف أن يؤدي إلى بقع وجفاف بالجلد وهو ما لا نريده بالطبع.

ولكن إذا كنت تريدين وضع القليل من الماكياج فلا بأس وحبذا لو كان من المستحضرات الخفيفة والمرطبة للبشرة مثل زبدة الكاكاو بالإضافة إلى الكريمات النهارية التي تحتوي على معامل حماية للبشرة.

تناولي طعامًا صحيًا:

أثناء الوجبات اليومية للسحور والإفطار تأكدي من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة مثل الجزر والبروكلي والخس والسبانخ نظرًا لاحتوائهم على الفيتامينات الأساسية والمعادن التي يحتاجها كلا من الجسم والبشرة على حد سواء. ينطبق نفس الشيء على المكسرات والفواكه سواء الفاكهة الطبيعية الطازجة أو الفواكه المجففة مثل الفراولة والتوت البري وهي الثمار التي تحتوي على مضادات الأكسدة ذات التأثير المحفز للبشرة بوجه عام. كما يعتبر التمر مصدرًا هائلًا لفيتامين أ والحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم بينما يساعد المشمش المجفف على نضارة البشرة وإظهارً أكثر شبابًا.