- Advertisement -

نصائح هامة حتى لا يبدو منزلك رخيص

 

بلمسات بسيطة يمكن أن يصبح المنزل البسيط فاخراً، وقد تضعي في المنزلك ديكورات باهظة الثمن ويبدو منزلك رخيصاُ! إليك أهم النصائح التي تجعل منزلك مبهراً للجميع.

imagءe001.jpg

قطع الأثاث التقليدية

هناك قطع أثاث تقليدية إنتهت موضتها منذ سنوات عديدة، سواء في التصاميم أو درجات البني، بعيدة كل البعد عن الموديلات الكلاسيكية الفاخرة، ولكنها لم تعد تستخدم الآن، مثل تصاميم المكتبات العتيقة والزجاج المزخرف بأسلوب قديم، والفازات ذات الألوان التقليدية.

وإذا كنتِ تحبين الأسلوب الكلاسيكي فلتختاري قطع يبدو عليها الفخامة.

imagءe002.jpg

imagءe003.jpg

الحوائط بالألوان الباهتة

لا تستخدمي ألوان حوائط باهتة حتى وإن كانت رائجة، مثل الأخضر الباهت، البيج الباهت، الوردي الباهت، الأرجواني الباهت، وغيرها من الألوان التي تجعل منزلك يبدو قديماً وكئيباً.

imagءe004.jpg

imagءe005.jpg

اللوحات الرخيصة

تظهر على اللوحات قيمتها، ولذا لا تستهيني بالأمر وتستخدمي لوحات رخيصة جداً، ولا نقصد هنا الرخص في السعر فقط، بل في خاماتها وطريقة رسمها، فكل هذا يجعلها رديئة وبالتالي تقلل من شأن منزلك وقيمته.

imagءe006.jpg

imagءe007.jpg

الديكورات الفقيرة

هناك بعض الديكورات التي تعطي إنطباع سيء للمنزل، مثل الأسلاك التي تنسدل منها الإضاءات، اللاصقات الرخيصة، القطع البلاستيكية، فكل هذه القطع لا تتناسب مع ديكور المنزل ويمكن وضعها في أماكن خفية أفضل من تزيين المنزل بها.

imagءe008.jpg

imagءe009.jpg

imagءe010.jpg

imagءe011.jpg

عدم تناسق الألوان

كلما كان هناك تناقض ملحوظ في ألوان الأثاث والحوائط والديكورات، كلما بدى المنزل رخيصاً وسيئاً، حتى وإن كانت كل هذه القطع باهظة الثمن، فالأهم هو الذوق والتنسيق بين الألوان والتصاميم.

imagءe012.jpg

كثرة الديكورات

وأخيراً نخبرك بنصيحة هامة، وهي أنه لا يشترط أن تكون الديكورات كثيرة في المنزل ليبدو فخماً، وإنما إنتقي قطع قليلة وذات جودة عالية لتزيني بها منزلك أفضل بكثير من قطع كثيرة ورديئة في نفس الوقت.