- Advertisement -

نضارة الوجه في يوم واحد

نضارة الوجه في يوم واحد هو حلم تتمنى الكثير من الفتيات والسيدات تحقيقه، فمن لا ترغب في الحصول على بشرة نضرة ونقية خالية من الشوائب والمسامات الواسعة، ومع العوامل المختلفة التي تتعرض لها البشرة خلال اليوم والتعرض إلى أشعة الشمس تفقد البشرة نضارتها وحيويتها.

قد يهمك أيضا: كيفية المحافظة على نضارة الوجه

نضارة البشرة في يوم واحد

حلم النضارة البشرة في يوم واحد أصبح حقيقة الآن، وبمكونات طبيعية موجودة في كل منزل، ويمكن تطبيقها في أي وقت وتناسب مختلف أنواع البشرة.

العسل والحليب

  • حيث يعتبر الحليب هو المكون السحري لنضارة البشرة والذي لا يخلو من وجوده أي منزل، فيحتوي الحليب على هرمون التيروزين الذي له قدرة هائلة على التحكم في الميلانين بالبشرة، أما العسل فيحتوي على خواص مضادة للبكتيريا فيخلص البشرة من البثور وآثار الحبوب.
  • ويتم تطبيق هذا القناع على بشرة نظيفة وجافة، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من الحليب، ويوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يغسل الوجه جيدا، ويمكن تكرار الماسك يوميا للحصول على نتائج مبهرة.

ماء  الورد ودقيق الحمص

  • يجب على كل سيدة وفتاة أن يكون ماسك ماء الورد مع دقيق الحمص من ضمن الروتين الأسبوعي للعناية ببشرتها، فهو يعتبر أفضل مقشر طبيعي للبشرة الدهنية بشكلٍ خاص، فيزيل خلايا الجلد الميتة ويعمل على تفتيح البقع ويساعد في توحيد لون البشرة
  • يتم خلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع قليل من ماء الورد حتى تتكون عجينة سميكة ولكن سهلة الفرد على البشرة، ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف تماما، ثم يتم وضع قطرات بسيطة من الماء على الوجه وتقشير الماسك بحركات دائرية حتى تساعد على إزالة الطبقة الميتة من الجلد وتزيل كل الشوائب.

قد يهمك أيضا: ماسكات لنضارة البشرة المختلطة

الزبادي والكركم وعصير الليمون

  • تمتلك الزبادي خصائص ملطفة للبشرة ومضادة للبكتريا فتعمل على تفتيح البقع الداكنة، أما الكركم فهو من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية، وعصير الليمون يعمل على قبض مسام البشرة والتخلص من آثار الحبوب كما يحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البقع الداكنة.
  • يتم خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويتم توزيع الخليط برفق على البشرة ويترك حتى يجف تماما، ثم تغسل البشرة بالماء البارد.

الخيار وماء الورد

  • من المعروف أن الخيار له خصائص مرطبة للبشرة كما يعمل على توحيد لون البشرة وزيادة نضارتها، أما ماء الورد فيعمل على انتعاش البشرة وإزالة الشوائب من المسام وعلاج المسام الواسعة.
  • يتم خلط ملعقة واحدة من ماء الورد مع ثمرة خيار مبشورة، ويوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر، ويمكن تكراره بشكل يومي.

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

الحفاظ على نضارة البشرة أمر يحتاج إلى الاهتمام والعناية اليومية بالبشرة، إلى جانب بعض الأمور التي ينصح بالحفاظ عليها، وهي:

  1. الحرص على شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم.
  2. تجنب التعرض المباشر إلى أشعة الشمس، مع ضرورة استخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس.
  3. تجنب استخدام مستحضرات التجميل أو الترطيب رديئة الجودة حتى لا تسبب ظهور البثور وحب الشباب.
  4. الاهتمام بتنظيف البشرة بشكل يومي وخاصة قبل النوم، باستخدام غسول منظف يتناسب مع نوعية البشرة.
  5. عدم ترك أي بقايا للمكياج على البشرة عند النوم حتى لا تؤدي إلى انسداد المسام.

 

وأخيرا، فإن تحقيق نضارة الوجه في يوم واحد يمكن تنفيذه باستخدام المواد الطبيعية الغنية بالفوائد للبشرة، كما أن فاعليتها غالبا ما تتفوق على فعالية أغلى المنتجات.

قد يهمك أيضا: نضارة البشرة في أسبوع