- Advertisement -

طرق مجربة نضارة الوجه والعيون

نضارة الوجه والعيون يستخدم كثير من الأشخاص كريمات لتبيض الوجه التي تحتوي على مواد تبييض رديئة مثل الهيدروكينون والزئبق وذلك للتخلص من الهالات السوداء حول العينين، ولكن إذا كنت تريدين نضارة الوجه والعيون فلابد من استخدام أفضل المزيلات التي تحتوي على مكونات طبيعية بنسبة 100%.

قد يهمك أيضا: اشياء تعطي نضارة للوجه

نضارة الوجه والعيون

العيون هي عنوان الوجه ورمز التألق والنضارة، فإذا قمت بالاهتمام بعينيك بشكل جيد سوف تحصلين على مظهر براق وشباب يدوم طويلاً، ولكن الهالات السوداء التي تظهر مع تقدم العمر تحت العينين تتسبب في انتفاخ العينين.

وصفات طبيعية للقضاء على الهالات السوداء

للتغلب على مشكلة الهالات السوداء نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تمنحك إطلالة مشرقة وعينين لامعتين ومن هذه الوصفات:

  • الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تقوم بإرخاء العضلات مما يقلل من انتفاخ العينين، ضعي كيسين من الشاي الأخضر المستعمل من قبل، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ساعة وضعيها تحت العينين.

  • الفراولة

تستخدم الفراولة لتورم العينين حيث أنها تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يقوم بإزالة التورم ويعمل أيضاً على تنعيم الجلد، ضعي ثمرة من الفراولة في الثلاجة ثم قسميها قطعتين وضعيها على عينيك لمدة ربع ساعة ثم امسحي المنطقة بقطعة قماش مبللة.

  • الفازلين 

يعد الفازلين من المرطبات التي تقوم بتغذية بصيلات الشعر، قومي بوضع مزيج من الفازلين مع قطرات من زيت اللوز ومرريها على  الرموش كل ليلة حيث تمنع تساقط الرموش.

  • العسل

يعمل العسل على نضارة الوجه والعيون كما أنه يستخدم كمطهر ويويل جزيئات الغبار من العينين، ويمنح العينين بريق لذلك لابد من وضع قطرة من العسل يوميا في كل عين، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم اشطفي العينين بالماء.

قد يهمك أيضا: نضارة الوجه في يوم واحد

نضارة الوجه والعيون
نضارة الوجه والعيون

كيفية التخلص من مظهر العيون المتعبة

  • تجنبي فرك العينين عند إزالة المكياج لأنه ذلك يتسبب في تحسس منطقة محيط العينين، ويتم ازالة المكياج من خلال قطنة مبللة ضعيها على جفنك وامسحى المكياج برفق.
  • تناول أغذية صحية واشربي الكثير من الماء.
  • ممارسة التمارين الرياضية تعمل على تدفق الأكسجين والدم إلى محيط منطقة العيون مما تخفف من  ظهور الهالات السوداء.
  • الكافيين يقلل من احتباس الماء ويخفف من ظهور الهالات السوداء لأنه يعزز الدورة الدموية.

نضارة البشرة تسعى إليها كل سيدة، ولكن هناك مجموعة من العوامل التي تعمل على ظهور التجاعيد عليها مثل النوم غير الكافي والهرمونات والتوتر والبثور والتقدم في السن، لذلك قدمنا لكم طرق يمكن من خلالها الحصول على بشرة نضرة وكذلك مجموعة من الوصفات التي تعمل على نضارة الوجه وكذلك مجموعة من أقنعة تقشير البشرة.

وصفات نضارة الوجه والعيون

نقدم لكم مجموعة من الوصفات التي يمكنك استخدامها من أجل نضارة البشرة ومن هذه الوصفات:

  • دقيق الأرز

يستخدم دقيق الأرز في علاج البقع والتجاعيد من خلال إحضار ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع ملعقتين من الزبادي ثم يمزج كوب دقيق الأرز وربع كوب اللبن وملعقة كبيرة من العسل، ثم يوضع على الوجه والرقبة ويشطف بعد 20 دقيقة.

  • الجوز

يحتوي الجوز على مكونات رائعة للعناية بالبشرة، كما أنه يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل، حيث يقوم مسحوق الجوز المطحون في تقشير الجلد الميت بكل لطف لإزالة الشوائب، ويحضر من خلال خلط ملعقتين من الزبادي مع ملعقتين من الجوز المطحون، ثم بلي وجهك واستخدمي المقشر بلطف على الجلد وعدم غسل منطقة تحت العينين، ويشطف بعد مرور 20 دقيقة بالماء الدافئ. 

قد يهمك أيضا: كيفية المحافظة على نضارة الوجه