نط الحبل تجربتي

نط الحبل تجربتي أثبتت العديد من الدراسات أن رياضة نط الحبل لمدة شهر تعمل على خسارة الكثير من الوزن، كما أن لها فوائد صحية كثيرة ويمكن ممارستها في أي مكان بكل سهولة، و مع هذا يغفل الكثير من الأشخاص عن ممارستها ولكن ينصح أطباء التغذية بضرورة ممارستها يومياً لمدة عشر دقائق، حيث أن لها تأثير كبير على خسارة الوزن الزائد وحرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل ملحوظ خلال عدة شهور فقط، وهنا سوف نتحدث عن نط الحبل تجربتي.

تجارب نط الحبل لمدة شهر

سوف نتحدث هنا عن نط الحبل تجربتي وتجارب نط الحبل لمدة شهر، وتأثير ممارسة رياضة نط الحبل على خسارة الوزن الزائد وحرق الكثير من السعرات الحرارية وهذه التجارب ما يلي

نط الحبل تجربتي

فتقول أحد الفتيات أنها واظبت على ممارسة رياضة نط الحبل لمدة شهرين متتابعين تمكنت من خسارة الوزن الزائد، وخصوصاً في منطقة البطن والأرداف، وتقول أيضاً أصبحت أكثر رشاقة وجسمي ممشوق وأستطيع الجري والمشي لمسافة طويلة دون أن أشعر بأي تعب.

طالع أيضا نط الحبل بدون حبل

التجربة الثانية

بعد ما تعرفنا على نط الحبل تجربتي سوف تتعرف على تجربة أخرى وهي لسيدة تبلغ من العمر 45 عامًا، تقول كنت أعاني من بعض المشاكل الصحية والتي جعلتها لا تستطيع ممارسة الرياضة لفترة طويلة فزاد وزنها 15 كيلوغرام لذا نصحتها إحدى صديقاتها بممارسة رياضة نط الحبل وخلال بضعة أشهر استطاعت أن تخسر 12 كيلو جرام وأصبحت رشيقة ونحيفة.

نط الحبل تجربتي
نط الحبل تجربتي

التجربة الثالثة

بعد ما تحدثنا عن نط الحبل تجربتي وتجربة سيدة أخرى سوف نتعرف على تجربة رجل يبلغ من العمر 40 عاماً يقول كنت أشعر بالإرهاق الشديد وعدم القدرة على التركيز وقد قرأت عن فوائد ممارسة رياضة نط الحبل، وبدأت بالتدريب يومياً لمدة 3 دقائق وأصبحت أزيد المدة حتى أصبحت ربع ساعة وبعد ذلك أصبحت أكثر رشاقة وتركيز عن ذي قبل.

طالع أيضا نط الحبل لمدة 5 دقائق كم يحرق

التجربة الرابعة

بعد عرض نط الحبل تجربتي سوف نتحدث عن التجربة الرابعة وهي لشاب يبلغ من العمر 24 عاماً وكان يعاني من ضعف معدل ضخ الدم يقول كنت قد قرأت عن فوائد ممارسة رياضة نط الحبل وقد نصحه طبيبه المعالج بضرورة ممارسة رياضة نط الحبل يومياً، وبالفعل شعر بتحسن بعد استمراره على ممارسة هذه الرياضة لبضعة أشهر.

تمارين نط الحبل

بعد ما تعرفنا على نط الحبل تجربتي سوف نتعرف على تمارين نط الحبل المختلفة وهي كما يلي

التمرين الأول

  • قم بحمل الحبل ووضعه خلف ظهرك.
  • ارفع يديك إلى الأعلى وادفع الحبل إلى الأمام.
  • قم برفع الأرداف وشد عضلات الساقين مع القفز بارتفاع 2.5 سم.
  • يتم تقسيم القفزات إلى مجموعات بحيث تشتمل كل مجموعة على عشر قفزات متتابعة حتى يكون إجمالي عدد القفزات 50 قفزة يومياً.
  • قم بالاستراح بين كل مجموعة وأخرى لمدة دقيقة.

التمرين الثاني

  • ضع الحبل خلف ظهرك وأمسك طرفي الحبل.
  • عليك أن تقوم برفع يديك لأعلى واقفز قفزات منظمة واقفز بقدم واحدة ولابد أن تكون مرتفع عن سطح الأرض.
  • قم بالتبادل بين يديك على أن تبدأ باليد اليمنى.
  • عندما تقوم بقفز عشر قفزات متتابعة لابد عليك بعد ذلك أن تقوم بتبديل قدمك.
  • كرر هذا التمرين يومياً ولابد أن تبدأ بخمس دقائق ثم تقوم بزيادة مدة التدريب بالتدريج. 

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق بنط الحبل وتعرفنا على مجموعة من تجارب بعض الأشخاص الذين قاموا بممارسة رياضة نط الحبل، وكيف يمكنك خسارة وزنك عن طريق هذه الرياضة السهلة التي تنقص الوزن.

طالع أيضا تجارب نط الحبل لمدة شهر