نظارات طبية شمسية

قد توصف نظارات طبية شمسية من أجل الحصول على رؤية جيدة في الليل، ولا توفر رؤية مثالية في يوم مشمس، لذلك يحتاج الأشخاص إلى مثل هذا النوع من النظارات والتي يتم صرفها بوصفة طبية، كما أنها تمنحك أفضل تصحيح الإبصار.

نظارات طبية شمسية

تتوفر نظارات طبية شمسيه بجميع مواد العدسات منها البولي كربونات والوزنوالتريفيكس والبلاستيك ذات المؤشر العالي والزجاج، وعلى الرغم من أن العدسات الزجاجية توفر أفضل جودة الأ أنها لم تعد الخيار الأكثر شيوعاً للنظارات الشمسية، حيث يمكن كسرها بسهولة.

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلات في البصر والتي تتمثل في قصر النظر أو طول النظر، مما يجعل الأشخاص يلجئون إلى ارتداء نظارات خاصة لرؤية الأشياء من على بعد أو للقراءة، كما يوجد أشخاص آخرين ما زالوا بحاجة إلى ارتداء النظارات الشمسية عند الخروج في الهواء الطلق في يوم مشمس.

 

قد يهمك أيضا: نظارات شمسية 2021

ما هي النظارات الشمسية الطبية؟

نظارات طبية الشمسية هي عبارة عن نظارات شمسية تباع بوصف من الطبيب، حيث أنها تجمع بين مزايا النظارات الطبية والنظارات الشمسية وتعمل على حماية العين من أشعة الشمس الضارة، كما تمنح رؤية واضحة مما جعلها متميزة وفائقة عند ممارسة الرياضة أو القيادة.

مميزات النظارات الطبية الشمسية

تستخدم النظارة الطبية الشمسية بشكل عملى في الحياة اليومية وذلك لأنها سهلة الاستخدام ومن الممكن استخدامها نظارة طبية وشمسية في نفس الوقت، ومن أهم مميزاتها:

  • مكافحة الوهج

تشعر بوهج مزعق الرؤية عند النظر إلى الشمس من على الأسطح أو الطرق والأرصفة بشكل مباشر، لذلك تمنحك النظارة الشمسية الطبية رؤية واضحة في المناطق الخارجية.

  • حماية البشرة الحساسة

يتصف الجلد المحيط بمنطقة العين بالحساسية مما يجعله أكثر عرضة للتلف من أشعة الشمس الضارة، لذلك يجب استخدام النظارات تحمي البشرة الحساسة حول منطقة العين، كما تمنع ظهور علامات الشيخوخة.

قد يهمك أيضا: نظارات شمسية ماركات أصلية

نظارات طبية شمسية
نظارات طبية شمسية
  •  الحماية من أشعة الشمس الضارة

تسبب أشعة الشمس الفوق بنفسجية تلف في العين مما يؤدي إلى حالات خطيرة، لذلك تعمل النظارات الشمسية الطبية على حماية العين من التأثيرات الضارة للشمس.

  • ممارسة الأنشطة الترفيهية بكل سهولة

يمكنك الاستمتاع بالرياضات المختلفة من خلال النظارات الشمسية، حيث يمكن ارتدائها في الهواء الطلق.

  • توفير رؤية واضحة 

النظارات الشمسية المجهزة بالعدسات بتعمل على تلبية جميع احتياجاتك الخاصة بتصحيح الرؤية مما يعزز الرؤية بشكل مثالي. 

تعتبر النظارات الشمسية عالية الجودة استثمار كبيرا، لذلك نقدم العديد من متاجر النظارات خصومات كبيرة على النظارات الشمسية، إذا قمت بشرائها في نفس الوقت الذي تشتري فيه النظارة العادية.

قبل شراء نظارة شمسية طبية ما الذي يجب معرفته؟

إذا كنت ترغب في شراء نظارات طبيه شمسية فلابد من معرفة مجموعة من الأشياء وهي:

  • الحرص على اختيار نظارة تتناسب مع أسلوب حياتك والتي يمكنك من خلالها ممارسة أي نشاط خارجي.
  • التأكد من حجم تغطية النظارات الشمسية قبل الشراء، حيث يجب التحقق من حماية منطقة العين.
  • زيارة طبيب العيون لإجراء فحص حديث لعينيك والكشف على النظر وتعديل مسافة الحدقة الصحيح لمركز العدسات. 

تعتبر النظارات الطبية الشمسية هي الحل الشامل لجميع المتطلبات المتعلقة بالرؤية، وذلك فيما يتعلق بقراءة الكتب من مسافات قريبة أو تصحيح الرؤية عن بعد، أو التنزه في الشمس دون أي ضغط على العين، ولكن يجب أن يكون الاهتمام عند شراء العدسات هو حجب أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بنسبة 100%، كما أن الحماية من أشعة الشمس لا ترتبط بلون أو كثافة الصبغة اللونية في عدسات النظارات الشمسية.  

قد يهمك أيضا: نظارات شمسية نسائية