نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع؟

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع؟ إذا كنت من المهتمين بنظام كيتو الغذائي، فربما تكون قد قمت بمشاهدة بعض قصص التحول المذهلة من الأشخاص العاديين الذين فقدوا بعض الوزن الزائد. تم الإبلاغ عن هذا النظام الغذائي لمساعدة أولئك الذين سابقا قد وجدوا صعوبة في إنقاص الوزن وفقدانه بسرعة، ولكن نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع؟ هل هو آمن؟ 

 

تابع القراءة لتتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول فقدان الوزن في الكيتو وكيفية خسارة الوزن بسرعة في حمية الكيتو.

قد يهمك أيضا: رجيم الكيتو في أسبوع كم ينزل؟

هل ينجح نظام الكيتو في عملية إنقاص الوزن؟

السؤال الشائع بالنسبة لأولئك الأفراد الجدد في الكيتو هو، “هل حمية الكيتو تعمل حقًا؟” من السهل أن تكون متشككًا عندما يكون هناك الكثير من قصص النجاح، ولكن بمجرد إلقاء نظرة على العلم وراء النظام الغذائي وقراءة المزيد في قصص هؤلاء الأفراد، سترى أنه نعم، يمكن أن يكون نظام كيتو آلية فعالة لفقدان الوزن

 

بالطبع، كما هو الحال مع أي نظام غذائي (أو أي شيء في الحياة!)، فإن النتائج التي شاهدها الأشخاص مع نظام كيتو الغذائي تكون فردية وفقًا لظروفهم. كل شخص مختلف وحتى تبدأ حمية الكيتو، فلن تعرف كيف سيكون رد فعل جسمك جسديًا، أو مدى سهولة اتباعك عقليًا. بعض العوامل التي يمكن أن تغير سرعة رؤيتك لنتائج فقدان الوزن في الكيتو هي:

 

  • تكوين الجسم (نسبة الدهون في الجسم، الطول، الوزن، الجنس)
  • الظروف الصحية
  • معدل الأيض (سريع، بطيء)
  • ما مدى نشاطك
  • وما مقدار الطاقة التي يمكنك الحفاظ عليها للأنشطة اليومية

 

ما هو متوسط ​​فقدان الوزن عند اتباع الكيتو؟

كما ذكرنا للتو، فإن متوسط ​​فقدان الوزن الذي يراه الأشخاص عند اتباع نظام كيتو الغذائي يختلف بشكل كبير من فرد لآخر. وغني عن القول أن المرأة التي يصل طولها إلى خمسة أقدام والتي لديها 20 رطلاً فقط لتفقدها ستفقد الوزن بمعدل مختلف تماما عن الرجل الذي يبلغ طوله ستة أقدام ويخسر 150 رطلاً.

 

ومع ذلك، يمكننا النظر في النتائج النموذجية التي يمكنك توقعها في الأسبوع والشهر الأول من اتباع نظام كيتو الغذائي.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع رجيم النقاط في شهر

نظام الكيتو دايت كم ينزل في الأسبوع؟

بعد الأسبوع الأول من نظام الكيتو الغذائي، من المحتمل أن تلاحظ انخفاضًا بشكل كبير في الوزن. في النظام الغذائي “العادي” الذي يتميز بوجود نقص في السعرات الحرارية ونظام ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يمكن أن يتوقع معظم الناس أن يفقدوا رطلًا إلى رطلين أسبوعيًا، في حين أن أولئك الذين يتبعون نظام كيتو الغذائي عادة ما يشهدون انخفاضًا من 2 إلى 10 أرطال.

 

في حين أن هذا رائع، يجب أن تعلم أن معظم هذا الوزن سيكون وزن الماء. لماذا ا؟ لأن الكربوهيدرات تحتفظ بالماء عند تخزينها في الجسم. دعنا نراجع: يقوم جسمك بتخزين الكربوهيدرات كجليكوجين، حيث أن لكل جرام من الجليكوجين المخزن هناك حوالي ثلاثة جرامات من الماء المخزن، لذلك عندما تقيد تناول الكربوهيدرات، يفقد جسمك مخزونه من الكربوهيدرات من الجليكوجين بالإضافة إلى الماء المخزن معه.

 

ومع ذلك، خلال الأسبوع الأول، سيكون فقدان الوزن في الكيتو إلى حد كبير عبارة عن الماء حيث ينضب جسمك من مخازن الكربوهيدرات. بمجرد حرق مخزون الجليكوجين، سيضطر جسمك إلى استخدام مخازن الدهون للحصول على الطاقة.

 

نتائج فقدان الوزن في حمية الكيتو المتوقعة بعد شهر

بعد أربعة إلى خمسة أسابيع من اتباع النظام الغذائي، ستكون قد تخطيت بالفعل الشعور بالآثار المبكرة للنظام الغذائي. في حالة إذا كنت تلتزم بشكل صحيح بالنظام الغذائي، فسيقوم جسمك بحرق الدهون بهدف الحصول على الطاقة. يصل متوسط ​​فقدان الوزن الشهري في حمية الكيتو إلى حوالي أربعة إلى عشرة أرطال (رطل إلى رطلين في الأسبوع يعتبر آمنًا).

 

إذا استطعت، اشترِ واستخدم مقياسًا يقوم بقياس نسبة الدهون في جسمك وقم باستخدامه كدليل آخر على طول رحلتك. لماذا ا؟ رغم أنه ليس دقيق بنسبة 100٪. إلا أن المقاييس التي تقيس نسبة الدهون في الجسم يمكن أن تزودك بفكرة أفضل عن الدهون الفعلية المفقودة بدلاً من التركيز على الوزن المفقود في حالة إذا كنت تقوم بأي نشاط إضافي على الإطلاق. 

 

فقد تقوم ببناء بعض العضلات بشكل إضافي (التي تزن أكثر من الدهون) حتى تتمكن من تتبع نسبة الدهون في جسمك كل أسبوع لتجنب الإحباط إذا كنت لا ترى الرقم على الميزان يتحرك كثيرًا. (يعد التقاط الصور بشكل منتظم طريقة رائعة أخرى بهدف رؤية التغييرات التي تحدث في جسمك والتي قد لا تنعكس على المقياس).

 

قد يهمك أيضا: رجيم الكيتو كم كيلو ينزل في الأسبوع؟

Leave a comment