نظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن

نظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن ترغب الكثير من الفتيات والسيدات لإنقاص وزنهم ويبحثون عن طرق وحلول للتخلص من الوزن الزائد، ولكن نجد أيضًا أن هناك مجموعة أخرى ليست بقليلة تبحث عن طرق لزيادة الوزن وعلاج النحافة، ونجد أن هذه الطرق تعتمد على استهلاك الفرد سعرات حرارية أكثر مما يقوم بحرقه كل يوم، لذا إذا كنت ترغبين في زيادة وزنك لابد عليك من اتباع نظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن حيث أنه يساعدك على زيادة وزنك بصورة آمنة وصحية وطبيعية.

قد يهمك أيضا: نظام غذائي لزيادة الكتلة العضلية للنساء

كيفية اتباع نظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن

نجد أن جسم الإنسان يحتاج يوميًا إلى كميات كبيرة من الماكروز أو الدهون والبروتينات والكربوهيدرات وهي تتوافر في الأطعمة الكاملة، وهناك عوامل تحدد هذه الكمية مثل العمر والنوع والصحة ومستوى نشاط الشخص، ويتم تقسيم الوجبات للماكروز للبالغين بحيث تكون 10% بروتين و من 45%- 65% كربوهيدرات و من 20%- 35% دهون، وينصح الشخص بتناول الأطعمة التي تحتوي على زيوت كزيت الزيتون وكذلك المكسرات غير المملحة كالجوز والفول السوداني، وهذه الأطعمة تعتبر من الدهون الصحية غير المشبعة التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك ينصح الشخص بتناول التونة والسلمون والحليب كامل الدسم.

كيفية اتباع نظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن
كيفية اتباع نظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن

قد يهمك أيضا: بودرة البروتين لزيادة الوزن للنساء

 

مثال على نظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن

وجبة الإفطار

حتى تتم زيادة الوزن لابد من الحصول على فطور صحي ومليء بالسعرات الحرارية، ويكون الفطور عبارة عن طبق سلطة  خضراء كبيرة يوضع عليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وحليب كامل الدسم وشوفان وأومليت بالزبدة مع عصير البرتقال.

وجبة الغداء

لابد أن يحتوي على خضراوات وبروتين ونشويات فيكون مثلًا عبارة عن طبق متوسط من الأرز البني مع صدر دجاجة مشوية بالزبد، مع خضراوات مطهية على البخار وكوب من عصير الأناناس.

وجبة العشاء

وهي وجبة هامة وتعمل على زيادة الوزن وتحتوي على 100 جرام من سمك السلمون المشوي مع زيت الزيتون، مع كوب بازلاء مسلوقة وكوب أرز بني.

وجبات السناك

هي عبارة عن وجبات خفيفة يتم تناولها بين الوجبات الثلاثة الأساسية، وهي تعمل على الشعور بالشبع ويمكن فيها تناول تفاحة كبيرة الحجم مع ملعقة من زبدة الفول السوداني، أو تناول بسكويت الشوفان مع العسل، كذلك يمكن تناول الفواكه المجففة حيث أنها مليئة بالسعرات الحرارية وتعمل على زيادة الوزن دون حدوث ضرر بالصحة.

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق بنظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن، وتعرفنا على كيفية اتباع هذا النظام الغذائي وقمنا بعرض مثال لنظام غذائي 3000 سعرة حرارية لزيادة الوزن وعندما يتم اتباعه تتم زيادة الوزن بصورة صحية، حيث أن زيادة الوزن لا تعني تناول الوجبات السريعة غير الصحية ولكن لابد من تناول طعام صحي غني بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، وكذلك يحتوي على العناصر المفيدة لصحة الجسم.

ويحدث لك زيادة وزن عندنا تقوم باكتساب سعرات حرارية عالية وأكثر مما يحتاج إليه الجسم وقد يكون 3000 سعر حراري أكثر من حاجة الشخص للسعرات الحرارية وهذا بالطبع يعمل على زيادة وزنه؛ لأنه حصل على سعرات حرارية كثيرة مما يحتاج إليه جسمه فيزداد وزنه ولكن لابد أن تكون الزيادة صحية وآمنة ولا تضر بصحة الجسم، حيث أن الزيادة السريعة في الوزن تسبب للشخص نتائج غير مرضية كالانتفاخ واحتباس السوائل وضيق في المعدة وكذلك زيادة مستويات الدهون الثلاثية في الجسم والتي تؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

قد يهمك أيضا: نظام غذائي 1500 سعرة حرارية لزيادة الوزن

Leave a comment