نظام كيتو لمدة شهر

نظام كيتو لمدة شهر، هل النظام الغذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات هو كل ما يتطلبه الأمر؟ تعرف على المزيد حول خطة الوجبات الغذائية، والتحديات والنجاحات، بالإضافة إلى النتائج الإجمالية، وفقدان الوزن والوجبات السريعة خلال شهر واحد لنظام كيتو الغذائي.

قد يهمك أيضا: رجيم اتكنز كم ينحف في الاسبوع؟

نظام كيتو لمدة شهر ومن أين تبدأ؟

أربعة أشياء سوف تساعدك حقًا في البدء هي:

 

  • أهدافك
  • خطة النظام الغذائي التي سوف تتبعها
  • التركيز على الكربوهيدرات فقط
  • وجود صديق للمساعدة

 

في البداية يمكن أن تبدأ نظامك الغذائي تدريجيا بهدف خسارة 10 أرطال. نظرًا لأن النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية يمكن أن ينتج عنه خسارة وزن تصل إلى 2 رطل في الأسبوع، فإن 10 أرطال على مدار 4 أسابيع ستكون خسارة وزن واقعية فعلا. إذا كان نظام كيتو الغذائي رائعًا كما تم الترويج له، فسوف تعتقد أن 10 أرطال سيكون أمرًا سهلاً.

 

بإمكانك استخدام حاسبة الكيتو على الإنترنت لتحديد كمية السعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون. واجعل التركيز الأكبر لك على تقليل الكربوهيدرات قدر الإمكان .كما بإمكانك أن تطلب من صديق أن ينضم إليك كشريك فسوف يكون بمثابة مساعدة كبيرة. 

قد يهمك أيضا: زبدة الفول السوداني للدايت

أهم التحديات التي سوف تقابلها 

من الصعب تناول 20 جرامًا فقط من الكربوهيدرات يوميًا.

نظام كيتو الغذائي هو نظام غذائي عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات (HFLC). ولكن في الواقع إن نظام الكيتو يعتبر منخفض الكربوهيدرات للغاية – يُسمح لك بتناول 20 جرامًا فقط في اليوم. 

 

يتبع بعض الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو خطة صافي الكربوهيدرات (يمكنك طرح جرامات الألياف من إجمالي الكربوهيدرات في الطعام) ويُسمح لك بتناول المزيد من الكربوهيدرات في اليوم. بالنسبة لنظام الكيتو لمدة شهر هذا ومن أجل البساطة، بإمكانك التمسك بإجمالي الكربوهيدرات.

 

كقاعدة عامة، من الممكن أن تستهدف تناول 20 جرامًا كل يوم – 2 على الإفطار، و 5 على الغداء، و 3 على الوجبات الخفيفة، و 10 على العشاء. 

 

سوف يكون مفتاح الوصول إلى أهدافك هو التخطيط والتخطيط والتخطيط الجيد. قم بإعداد جميع الوجبات الثلاث، وصولاً إلى التوابل، بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة في عطلات نهاية الأسبوع. 

نظام كيتو لمدة شهر

الطعام متكرر.

سوف تأكل الكثير من لحم البقر المقدد والجبن والبيض واللحوم (شرائح اللحم والدجاج في الغالب). بالنسبة لشخص تعتمد فلسفته في الأكل عادةً على النباتات ويركز على الغذاء الكامل، فإن تناول منتجات اللحم كل صباح يتطلب الكثير من الإقناع الشخصي. سوف يستغرق الأمر أيضًا تحولًا عقليًا كاملاً، لأن تناول قطع متعددة من اللحم المقدد كل يوم لأسابيع متتالية يتعارض مع كل شيء تعلمته من أجل الصحة الشخصية. 

 

يمكن أن يكون هذا نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية.

يقلل الحفاظ على عدد الكربوهيدرات بالقرب من 20 من استهلاك السعرات الحرارية أيضًا. تعتبر الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات من أكثر الأطعمة التي نأكلها كثافة بالسعرات الحرارية، ويرجع ذلك أساسًا إلى أننا نأكل الكثير منها. إذا قمت بخفض الكربوهيدرات، فإنك تقلل بشكل كبير من السعرات الحرارية التي تتناولها. 

 

من الممكن أن تصاب بانفلونزا الكيتو.

“إنفلونزا الكيتو” مصطلح ستراه في مدونات ومنتديات الكيتو. بإمكانه أن يكون حدثًا حقيقيًا للغاية لك، لكن لن يصيب الجميع.

 

عندما يخترق جسمك دورة الكربوهيدرات ويدخل في الحالة الكيتونية (حيث تعتمد على الكيتونات، بدلاً من الكربوهيدرات، للحصول على الطاقة)، قد تعاني من التعب، والتشوش الذهني، وحتى التهيج.

 

أكبر النجاحات التي بإمكانك أن تحققها في نظام الكيتو لمدة شهر

سوف تحقق هدفك المتمثل في إنقاص الوزن.

من المهم أن تضع في اعتبارك أنه عندما تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات من أي نوع، ستفقد عدة أرطال في الأيام القليلة الأولى. هذا لأن جسمك ينخفض ​​وزن الماء. 

 

سوف تمتلك المزيد من الطاقة (ولكن ليس كل يوم).

والأفضل من ذلك، سوف تمتلك الكثير من الطاقة ولكن لن تعاني من فترات الركود المعتادة في منتصف الظهيرة. اجعل وقت الصالة الرياضية يمثل تحديًا كبيرًا. بدون الكربوهيدرات، يجب أن يحرق جسمك الدهون للحصول على الطاقة، وفي بعض الأيام، ستشعر باستنزاف الطاقة أثناء التمرين. هذا جيد. التزم بالتمرين وحاول مرة أخرى غدًا.

 

قد يهمك أيضا: رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

Leave a comment