نظف غرفة مكتبك المنزلي , فقط في 10 خطوات

  الخطوة 1: تجميع المواد المتشابهة معا

أحياناً تصل غرفة المكتب الي حالة يصعب معها العثور على الأشياء.فهناك برامج، وهناك أقراص مدمجة، ممايتسبب في تشويش الدهن في جميع أنحاء المنزل. الخطوةالاولى؟ هي مسح المكتب والأرفف، تجميع المواد المتشابهه معا: كومة من الأقراص المدمجة فارغة والمجلدات مع أقراص احتياطية في مربع واحد، مثلا. هذا ليس فقط يساعد على معرفة مقدار المساحة التي تتطلبها كل فئة ولكن يظهر أي دباسات مكررة أو معدات تراكمت و عفا عليها الزمن. كما يكشف عن الالكترونيات لم تعد تستعمل.

طالع ايضا: ضم أطفالك إلى صدرك إذا أردتهم حولك عندما يكبرون

الخطوة 2: خفض متوسط وقت العثور على قطعة من الورق يجب ألا يتجاوز عشر دقائق.

يعتقد أن أفضل أنظمة الملفات هي عمل لون كودي، ونحن ندرك ان الإشارات البصرية أسرع من التسميات. كما بمكن وضع الملصقات الملونة لتبدو المجلدات واضحة

الخطوة 3: استخدام أثاث بعجلات

أي قطعة من أثاث المكاتب المنزلية تتحسن بالعجلات، فيمكنك إحضار خزانة الملفات في الصباح، ثم دفعها تحت المكتب أو إلى خزانة في نهاية اليوم.

الخطوة 4: تجنب بيت الأسلاك لأن أي شيء مغلق تشجع الفوضى.

المكتب في الصورة اعلاه(يظهر على اليسار واليمين) انه يأتي مع ثلاثة ملحقات سطح المكتب – بدلا من الأدراج – حتى يتمكن الناس من تنظيم وتنظيم الأوراق مع الحفاظ على كل شيء في امكانه حتي الاسلاك.

الخطوة 5: نسخ الملفات

لأن 70 في المائة من رجال الأعمال يفقدون بيانات الحاسوب بتكلفة تبلغ نحو 18 مليار دولار سنويا، يوصي باستثمار في نظام تخزين احتياطي. و جدولة وقت منتظم كل أسبوع لعمل نسخة احتياطية من الملفات.

الخطوة 6: الاحتفاظ بالزائد من أي شيء هو فكرة سيئة.

عندما تمتلأ المساحة الخاصة بك ، فعليك بشئ واحد ، و هو اتباع القاعدة االتالية : إذا كنت تشتري كتاب جديد، اخرج واحد قديم. عندما، عندما تكتشف مجموعة من الأقلام أو الأقراص المدمجة الفارغة، يمكنك التبرع بها إلى مدرسة.

الخطوة 7: ابدع في استخدام المساحات

المساحة المحدودة تتطلب الإبداع، وتوجد طريقة لتنظيم أدراج المكتب من الفوضى. انظر أعلاه وراء الأشياء: منطقة على مكتبك يمكن استخدامها للملفات؛ الجزء الخلفي من الباب قد تكون جيدة للتخزين.

الخطوة 8: أسوأ مكان لوضع المكتب منزلي هوغرفة النوم

“يجب أن تكون غرفة النوم ملاذا هادئا”. “يجب أن تكون هادئة وحميمة، وفي اللحظة التي تضع فيها مكتبا هناك، فإنك قد تعرض للخطر هذا الفضاء”.
الخطوة 9: نظفه للغد , اليوم!

وأخيرا، مكتب نظيف! قبل أن تغادر مكتبك اتركه به فقط قليل من الادوات التي تحتاجها: الاستفادة من التكنولوجيا لتوفير الغرفة: قد لا تحتاج إلى فاكس إذا كانت الطابعة يمكن ان تحوي واحدا،مثلا.

الخطوة 10: يجب أن تعرف بالفعل الشيء الوحيد الأكثر أهمية و يمكنك القيام به للتنظيم:

ضع جانبا عشر دقائق في نهاية اليوم لتنظيف مكتبك والاستعداد للغد. معظم الناس لا يفعلون ذلك لأنهم لا يرون مردود فوري. لكنها مثل ممارسة الرياضة. “في البداية تكون صعبة، ولكن بعد بضعة أسابيع لا يمكنك أن تصدق كم هي عظيمة

طالع ايضا: ٧ أشياء في البيت عليك تنظيفهم يوميا !