نقاط ضعف المرأة المتزوجة مع زوجها

أي إنسان يمتلك حياة طبيعية لابد من وجود بعض نقاط الضعف في حياته كذلك المرأة حيث يوجد العديد من نقاط ضعف المرأة المتزوجة ، مهما كانت المرأة تتظاهر بالقوة أمام زوجها فإنه يوجد لديها بعض نقاط الضعف إتجاهه حتى وإن لم تكن تظهر ذلك في التعامل معه، لذلك نقدم لكم بعض نقاط الضعف لدى المرأة المتزوجة حتي لا يحتار الرجل ويستطيع التعامل معها، أبقو معنا.

نقاط ضعف المرأة المتزوجة

العاطفية الزائدة

الكثير من النساء لديهم إحساس عاطفي زائد حيث أنهم يفكرون بالقلب وليس العقل، تعد العاطفة الزائدة من أكبر وأشهر نقاط ضعف المرأة أمام الرجل، العاطفة الزائدة تسبب الكآبة الشديدة عند المرأة الأمر الذي يثير القلق حول ضياع علاقتها بزوجها.

نقاط ضعف المرأة المتزوجة

الكشف عن الكثير من الأسرار

تختلف النساء عن الرجال كثيراً في كتم الأسرار حيث أن الرجل بطبيعته يستطيع تخبئة العديد من الأسرار الخاصة بيه ويمنع نفسه من التحدث مع الآخرين، على النقيض تماماً لا تستطيع المرأة التحكم في التحدث مع الآخرين حيث تقوم بالتحدث مع أخواتها وزملائها في العمل عن الأسرار الخاصة بها والمشاكل التي تمر بها، وخاصة عندما تتقابل مع شريك حياتها وتربطها به علاقة قوية فإنها تقوم بالتحدث معه عن كل شئ يخص حياتها ويزداد هذا الأمر عندما يعطي لها زوجها الإهتمام التي تسعد بيه أي زوجة.

التسامح من نقاط ضعف المرأة المتزوجة

تتميز المرأة بإمتلاكها صفة التسامح مع الآخرين وخاصة مع زوجها التي تعشقه، وبالرغم من أن الزوج ممكن أن يرتكب جريمة لا تغتفر وبسبب نقاط الضعف عند النساء تحاول مسامحته، ولكن في بعض الحالات يأتي التسامح بنتيجة عكسية فمثلاً عند إرتكاب الرجل جريمة عظيمة في حق زوجته مثل الخيانة فلا يحتاج هذا الموقف إلى التسامح، بل لابد من إتخاذ المرأة موقف من زوجها لأن التسامح في هذه الحالة يؤدي إلى تكرار نفس الخطأ من الزوج بسبب إعتقاده أنها سوف تسامحه بكل سهولة، لذلك يجب أن تجعلي زوجك يشعر أن علاقتكم مهددة بالخطر في حالة إرتكابه أي شئ في حقك.

الرومانسية الزائدة

تضعف المرأة كثيراً أمام رومانسية الرجل لذلك من السهل جداً التعبير عن المشاعر السلبية من قبل الرجل إتجاه المرأة، ولكن ليس من السهل التعبير عن مشاعر الحب الحقيقية والصادقة التي تجعل المرأة تذوب في الرجل.

قد يهمك أيضا: لزواج سعيد .. 10 طرق لكسب قلب حماتك

الأفكار الصادقة

عندما يتعامل الرجل مع المرأة بكل صدق وشفافية وأمانة تضعف المرأة أمام هذا الرجل وتبادله الشعور بالإحترام والصدق والحب لأنها رأت فيه الرجل الصادق الذي يمتلك قلب أبيض نقي لا مثيل له، وكنتيجة لذلك تحاول المرأة عدم إختلاق المشاكل مع الزوج وتبادل وجهات النظر.

الجاذبية من نقاط ضعف المرأة المتزوجة

عندما يمتلك الرجل جاذبية خاصة ويظهر الكاريزما الخاصة بيه أثناء تعامله مع زوجته يحدث إعجاب بين الطرفين، وتقوم المرأة بإظهار مشاعر الحب والإهتمام إتجاه زوجها.

من نقاط ضعف المرأة المتزوجة الرجل المثقف، لذلك إذا كنت تعلم عن الأمور الحياتية المختلفة فعليك بالتحدث عنها أمام زوجتك ولابد من التحدث بكل رقي وأناقة، هذا الحديث سوف يدق باب الفضول عند المرأة مما يجعلها تتحدث معك الكثير من الوقت دون الشعور بالملل.

قد يهمك أيضا: دراسة أمريكية تؤكد ..زواجك فى أوائل العشرينات يقلل توترك

السيطرة

بالرغم من الإعتقدات السائدة في وقتنا الحاضر وهي أن المرأة تريد أن تكون الشخصية الأقوى في البيت وتمتلك العديد من الصلاحيات وأن سيطرة الرجل الزائدة تجعل المرأة تختلق المشاكل مع الزوج، إلا أن التجارب العلمية أثبتت أن المرأة بطبيعتها تنجذب للرجل الذي يمتلك السيطرة القوية ويحسن التصرف ويتميز بتتدبير الأمور وإدارتها، تعد هذه الصفة في الرجل من الصفات التي تعشقها النساء وتخضع أمامها.

قد يهمك أيضا: زواج الصالونات او الاقارب هل تتوفر فيه عناصر الحب؟ كتبه المعالج النفسي / حسام بركات