- Advertisement -

نقش حناء احمر

نقش حناء احمر؛ تعد الحناء رمز من رموز البهجة والتفاؤل حيث تقوم النساء باستعمالها في المناسبات السعيدة. تعد نقوش الحناء من التقاليد القديمة جدا حيث قام العديد من الشعراء في الجاهلية وكذلك الشعراء في الإسلام أيضا بالتحدث عن الحناء. وأكثر من يعرفون الحناء حقا هم العرب والسيدات العربيات. 

قد يهمك أيضا: نقش حناء خواتم

تعتبر الحناء من التراث العربي القديم الذي كان البدو يستخدمونها معظم الوقت على كلا من أيديهم وأرجلهم وكذلك على كلا من الذقن والجبهة أيضا. ثم تطورت وذاع صيتها مع مرور الأوقات وتحولت إلى عادة تراثية يتم توارثها بين الفتيات قبل الزفاف ويستخدمونها لكي يتزينوا بها عن طريق عمل نقوش مميزة ومختلفة. ومن المشهور عن الحناء أنها تمتلك ألوان متعددة مثل البني والأسود ومؤخرا قد ظهرت الحناء حمراء اللون التي اشتهرت الهند بها. 

 

نقش حناء احمر

تعد الحناء باللون الاحمر الأبرز في الهند وكذلك في بلاد فارس ثم ظهرت إلى البلاد العربية وأصبح استعمالها متداول بشكل كثير بين الفتيات قبل أوقات الزفاف. حيث يقومن بالتزين بها قبل الزفاف بهدف أن يحصلن على إطلالات جميلة وأنيقة.

 

نقش حناء احمر للأيدي

العديد من الفتيات في أوقات الزفاف يفضلون القيام برسم نقوش متنوعة من الحناء على أيديهن. حيث تعد مصدر جمال وجاذبية لكل فتاة. لهذا السبب تبحث الفتيات عن ما يمنح لها التميز عن غيرها في يوم زفافها. فتقوم الكثيرات منهم بالإتجاه إلى الحنة الحمراء التي يتم رسمها بأشكال متعددة.

 

نقوش حناء ناعمه للأيدي

العديد من العرائس أو الفتيات يرغبن في أن يحصلوا على مظاهر ناعمة وهادئه تمنحهم شكل راقي ورقيق ولا يميلون إلى أن يبالغوا في التزين ولا سيما في استعمال نقوش الحناء. حيث يتم وضع الحناء على معصم اليد فقط و وتصل إلى آخر أطراف الأصابع. ومثلما تعطي شكل الاكسسوارات الرقيقة شكل مميز وفريد كثيرا للايدي. فإن الحنة الحمراء أيضا لها شكلها المميز والفريد.

قد يهمك أيضا: نقش حناء يمني

نقش بالحناء الحمراء على كامل اليد

فئة أخرى من السيدات يميلون إلى أن يظهرن بإطلالات مختلفة. حيث يقوم بالتزين من خلال القيام برسم نقوش كثيرة على اليد كلها بداية من أول أطراف الأصابع حتى الكوع وتكون هذه النقوش متشابكة و متعددة بحيث تضفي الشكل المميز وفي الغالب ما تتطلب هذه الرسومات الى وجود شخص محترف ليقوم برسم هذه الرسومات حتى تكون السيدة في أفضل مظهر لها.

 

وفي الغالب ما تستعمل العرائس في الدول الخليجية والهنود أيضا هذه الطريقة. وهذا يكون بسبب تفضيلهم الكبير للأشياء المزينة والمزخرفة.

 

نقش حناء احمر الكثيف

العديد من الفتيات يصبحن أكثر تميزا واختلافا عن غيرهم من الفتيات عن طريق قيامهم برسم الحنة الحمراء على معصم اليد بصورة كثيفة. حيث تعتبر هذه الطريقة الأحدث والأبرز انتشارا بين الفتيات. بالإضافة إلى كونها حيث تغني الفتاة عن أن ترتدي العديد من الاكسسوارات.

 

رسوم الحنه المستوحاة من الزهور

تعد هذه فكرة من أفكار رسوم ونقوش الحناء الابرز بين الفتيات حيث يميلون إلى استعمال الرسوم البسيطة الرقيقة على سبيل المثال: الزهور الجذابة التي تكون مستوحاة من الطبيعة.

 

و تكون من خلال القيام برسم الزهور التي تميلين إليها على كف اليد. ومن الممكن أن تقومي بإضافة أوراق الشجر المرتبطة ببعضها والخطوط المتموجة التي تقوم بإضفاء مظهر جذاب للرسمة على اليد.

 

رسوم القدم بالحناء الحمراء

يميل بعض النساء برسم نقوش الحناء على القدم وذلك لرغبتهم في زيادة جاذبيتهم ومظهرهم الجميل. لهذا السبب تلجأ السيدات الى نقوش الحنة الحمراء التي تقوم بزيادة المظهر الجمالي للقدم من خلال الرسم بالحناء على القدم حتى الكاحل. مع القيام بالرسم أيضا على أصابع القدم بشكل جذاب ومختلف.

قد يهمك أيضا: حناء دم الغزال للنقش