- Advertisement -

نقش حناء بسيط وحلو يناسب كل الفتيات

ترسم النساء والفتيات منذ القدم على أيديهن وأقدامهن نقوش الحناء الجميلة الكثيفة، ولكن في عصرنا الحالي أصبح الطلب على نقش حناء بسيط وحلو أكثر ملاءمة للذوق العام، وتظهر فيه ملامح الشخصية العربية مع التطور التقني في التصميم.

 

قد يهمك أيضا: نقش حناء أسود

نقش حناء بسيط وحلو

تفضل معظم النساء والفتيات في عصرنا الحالي نقش الحناء البسيطة، لأنها تعطي مظهرا أكثر رقيا وجمالا، وقد أبدع مصممو رسوم نقش الحناء في تصميم زخارف جميلة وبسيطة وتناسب جميع الأعمار، وتعطي رغم بساطتها جاذبية وجمال.

تتميز تلك الرسومات بالبساطة والجمال والدقة المتناهية في إظهار روعة وإبداع الرسومات، كما أنه يمكن نقشها وتنفيذها في وقت قصير ولا يشعر العروس ومن معها بالملل والضجر، ويكمن الإبداع في سهولة وبساطة التنفيذ مع جمال وروعة الرسومات.

كما أنها يمكن للمبتدئات الاستعانة بها لتنفيذها والتدريب عليها بكل سهولة ويسر ،ومن مميزات نقش الحناء البسيط أنه يظهر جمال الأيدي وأنوثتها، ويعطي طلة وجاذبية للأيدي والقدمين ويزينها بشكل جذاب، وتتميز النقوش البسيطة أنه يمكن الاستعانة بها في الرسم على المناطق المتفرقة من الجسم كما تفضل بعض النساء.

استطاع المصممون ان يحافظوا على النقوش الأصيلة التي تبرز الشخصية العربية بالإضافة إلى الحداثة والتقدم والاستعانة بالأشكال التقنية الحديثة جنبا إلى جنب الاشكال التقليدية القديمة بشكل بسيط ورائع يوحي بالأصالة والحداثة والتجديد في آن واحد.

تضفي النقوش البسيطة رونقا خاصا حيث يظهر جمال المرأة وجاذبيتها، ويضيف لها الزينة البسيطة التي تزيد من جمالها ورقتها وأنوثتها، كما أنه يساعد على إمكانية الرسم لأكبر عدد من النساء والفتيات في الاحتفالات والمواسم والأعياد، ويوفر الجهد والوقت والمواد، ويعطي الجمال المطلوب، ويحقق السعادة لجميع الحاضرات.

قد يهمك أيضا: تعليم نقش الحناء

نقش حناء بسيط وحلو

تصميمات نقش حناء بسيط وحلو

يتفن خبراء نقش الحناء في تصميم رسوم جميلة وبسيطة وتواكب العصر في جمالها والوانها وسرعة رسمتها، وهناك الكثير من التصميمات الرائعة والبسيطة لنقش الحناء، ومن تلك التصميمات:

  • رسومات على شكل ورود موحدة التصميم ولكن بمقاسات متدرجة تعطي شكلا متناسقا وجميلا.
  • رسومات على شكل أوراق الأشجار مترابطة بشكل بديع ويتخللها منحنيات فنية جميلة.
  • ورسومات كثيفو ولكن تكم بساطتها في دقة وصغر حجم رسوماتها.
  • رسومات كبيرة ولكن بسيطة مثل رسم نوع من الأزهار المفصلة أو رسم شخصية خرافية أو رسم عين أو طائر جميل وغيرها من الرسوم الموحدة.
  • ورسومات بسيطة على إصبع واحد أو إصبعين ووصلهما برسومات دقيقة ثم رسمة كبيرة في وسط ظهر اليد أو القدم.
  • رسومات جميلة مفرغة، وتعتمد على وجود مساحات كبيرة تتخللها دون رسم مع وجود ترابط بين النقوش على أطراف المنطقة المرسومة.

يصمم خبراء رسوم النقش والفنانين المبدعين العديد من التصميمات الرائعة لنقش حناء بسيط وجميل وراق، ويتناسب مع جميع الأذواق والأعمار.

نقش حناء بسيط وحلو

نصائح هامة

يمكن المحافظة على الحناء أطول فترة ممكنة عن طريق اتباع بعض النصائح البسيطة التي يمكن تنفيذها بكل سهولة:

  • استخدمي حناء سميكة وذات مكونات طبيعية ممتازة حتى تثبت معك فترات أطول، ولا تؤثر على بشرتك.
  • اغسلي المنطقة المراد النقش عليها جيدا قبل النقش بمنظفات الجسم حتى تزيلي أي آثار للزيوت والكريمات والمرطبات على الجلد لأنها تعمل كعازل بين الجلد والحناء ويؤثر ذلك على ثباتها ولونها.
  • تجنبي استخدام منظفات الجسم تماما فترة لا تقل عن 48 ساعة بعد وضع الحناء.
  • قللي من استخدام من منظفات الجسم قدر الإمكان طوال فترة وجود الحناء على جسمك لأن منظفات الجسم تحتوي على بعض المواد الكيماوية التي تؤثر على ثبات ألوان الحناء.
  • استخدمي قفازين عند استخدام منظفات المنزل؛ لأنها تزيل الحناء تماما.

 

قد يهمك أيضا: احلى نقش حناء هندي

Leave a comment