- Advertisement -

نقش حناء خواتم

نقش حناء خواتم؛ تظل الحناء في أغلب الأوقات من الأمور التي تكون بارزة بالنسبة لزينة المرأة على مر العصور والأزمان تظل بشكل دائم في المقام الأول وتكون شائعة بشكل كبير بين النساء الشرقيون وأيضا الغربيون ويقومون بإعطائها العديد من الاهتمام . لهذا السبب أصبحت عملية تطويرها وتجديدها شئ ضروري بالنسبة للسيدات. عند التحدث عن الحناء من الضروري أن يتم ذكر أنها تعتبر من أول الآليات المستخدمة في التزين منذ قديم الزمن. والعديد من الثقافات يعتبرونها جزء مهم من التراث والتقاليد مثلما يحدث الآن في الشرق والوطن العربي. 

 

قد يهمك أيضا: نقش حناء يمني

تنوعت ألوان الحناء وتعددت أشكالها فهناك الشكل المعقد الهندسي. وأيضا هناك الشكل البسيط الهادئ. بالنسبة للألوان أصبحت الحناء تشتمل على الكثير من الألوان التي تتلائم مع كافة درجات البشرة.

 

نقش حناء خواتم

في هذه الأوقات أصبحت الحناء تحل محل العديد من الاكسسوارات سواء كانت خواتم أو أساور وتقوم الحناء بالعمل على تجميل مظهر اليدين بصور كثيرة. لكن هذا لا يتعارض مع أن تحرصي بشدة على أن تهتمي بالأيدي بهدف الحصول على مظهر رائع وجذاب لما سوف يتناسب معك من شكل ولون الحناء. حيث تتعدد ألوان الحناء ما بين اللون البني والأسود والرمادي والأبيض والأحمر.

 

نقش حناء خواتم بسيط

النقش الهادئ أو البسيط هو يكون انعكاس للرسم الغير معقد أو الرسم الذي يكون ممتلئ بالنقوش الهندسية المتعددة. وهذا النوع من الرسوم يلائم الإطلالات اليومية وكذلك إطلالات العمل. بالإضافة إلى أنه يتلائم مع السيدات أصحاب الأيدي الضخمة فيقوم بالعمل على تحسينها وعدم تركيز النظر على كف الأيدي.

 

يعتمد هذا النوع من الرسومات أيضا على البساطة والرقة الذي يقوم بمنح اليدين مظهر جمالي بمجهود أقل. ويتم القيام بنقش الحناء من خلال طريقة الخواتم وإضفاء أشكال أوراق الشجر التي تكون مرتبطة ببعضها من خلال أفرع صغيرة. أهم ما يميز الرسم الهادئ أيضا هو أنه يتلائم بشكل كبير مع أصحاب اليدين العريضة وكذلك اليدين البيضاء حيث يتم القيام بالرسم في بداية الأصابع وأطرافها وتكون الرسومات بشكل رقيق ومزدهر.

قد يهمك أيضا: حناء دم الغزال للنقش

نقوش الأصابع الناعمة

من الضروري أن يكون أول الخيارات التي بإمكانك أن تقوم بإختيارها هو الرسومات الرقيقة للأصابع حيث تقوم بإعطاء طابع هادئ ومميز لمظهر الايدي وتقوم بمساعدتك علي تقليل الضوء على يديك وذلك يكون في حالة إن كانت يديك عريضتين لهذا السبب سوف نوضح لك بعض من النقوش الهادئة للأصابع يمكنك أن تقومي بإستعمالها.

 

  1. تميل الكثيرات من النساء إلى الاعتماد  في تصميمها على النقوش البسيطة والرقيقة في أطراف أصابعها فقط مما يقوم بالمساهمة في إخفاء امتلاء أصابعها وتقوم بذلك عن طريق رسم الدوائر الهندسية المظللة وويمكن أن تقوم بإضافة بعض من أوراق الأشجار .
  2. ونقش آخر يعد من النقوش المفضلة بالنسبة للكثيرات وبشكل خاص الفتيات صغار السن حيث يمنح هذا النقش مظهر جمالي مميز ورقيق للأيدي من خلال رسم الخواتم باستعمال الحناء على الأصابع من الأطراف وأيضا من الأمام ومن الممكن أن تضيفي نقوش مزخرفة هادئة وبسيطة.

 

نقش حناء خواتم كثيفة للأصابع

أهم ما يميز النقوش الخليجية هو أنها كثيفة وتمتلك مظهر شرقي يكون ملئ بالأنوثة. حيث تمتاز هذه النقوش بألوانها المتعدد الجميلة بداية من البني والبني الفاتح حتى اللون الأسود. وتعد من أكثر الرسومات والنقوش شيوعا في دول الخليج. حيث تقوم بالاعتماد على نقش الأصابع بصورة كاملة باستعمال رسومات الحنة التي تكون متداخلة وتمنح مظهر تراثي وخليجي بشكل كبير.

 

فتميل المرأة الخليجية إلى استعمال هذه النقوش الكثيفة والرائعة علي أصابعها بهدف ظهورها بشكل  مختلف. وتمنحها مظهر أنثوي وتعتمد بشكل دائم على الحنة باللون الأسود أو اللون الأحمر فقط.

قد يهمك أيضا: نقش حناء ظهر عصري وحديث