- Advertisement -

نقش حناء سعودي جميل وعصري

تفضل الفتيات والنساء نقش أشكال جميلة من الحناء في يوم الزفاف، ومن أجمل النقوش نقش حناء سعودي ذو الأشكال الجميلة والمميزة، والذي تبحث عنه الفتيات والنساء، سنعرض لكم في المقال التالي بعض المعلومات اللطيفة عن الحناء السعودي، ومجموعة من أجمل الأشكال.

 

قد يهمك أيضا: نقوش حناء خليجي

نقش حناء سعودي

تعتبر أشكال نقش حناء سعودي من أجمل وأفضل الأشكال التي يمكن الاختيار من بينهم، فمن المعروف منذ القدم عن النساء السعوديات والخليجيات تميزهن بنقش الحناء على أيديهن وأرجلهن في أيام الزفاف.

إن نقش الحناء على أيدي وأرجل العروس وقريباتها وصديقاتها من العادات والتقاليد بل واهم الموروثات الثقافية التي تحرص عليها كل فتاة  وسيدة ستحضر الزفاف، ونقش الحناء على الأيدي والأرجل مظهرا هاما من أهم مظاهر الزفاف التي تحرص علي كل عروس وفتاة وسيدة لحضور الزفاف.

يعتبر أشكال نقش الحناء من الأمور التي تشغل كل عروس قبل زفافها، وكما أن اختيار فستان الزفاف ضرورة من ضرورات الزفاف، وكذلك المجوهرات التي سترتديها العروس ضرورة هامة، فإن الشكل الذي سيزين يد وقدم العروس من الأمور التي تشغل بالها قبل الزفاف.

نقش حناء سعودي

نقوش حناء ذات إطلالة ناعمة

هناك بعض النقوش التي تتميز بالرسوم الهادئة البسيطة، ويظهر فيها رقة التصميم وجماله، ويكون الغرض منه إظهار جمال اليد؛ حيث تكون في الغالب رسوماته قليلة ومفرغة من الوسط أو الجوانب.

كما يكون الاعتماد في تشكيلات الرسوم فيه على أوراق الأشجار والورود الصغيرة والدوائر المنقوشة معا بشكل رائع ومميز وبسيط، وعادة تتداخل فيه الطبيعة مع الأشكال الهندسية البسيطة والمكررة بشكل منتظم ولكن بسيط.

نقوش حناء حديثة ومميزة

تعتمد الأشكال الحديثة على التكنولوجيا والحواسب الذكية في التصميم، وتكون ذات رسومات هندسية يظهر فيها الجانب التقني في التصميم، ولا يغلب عليها الرسومات الطبيعية بل يزيد فيها الأشكال الهندسية وإن كانت لا تخلو من بعض اشكال الورود البسيطة.

كما يوجد بعض الأشكال التي تعتمد على الجانب الفني التقني، والذي يعتمد على الرسومات والانحناءات البديعة ولكن بشكل يظهر فيه الجانب التقني في التصميم، ويظهر فيه الرسومات العربية الأصيلة.

نقوش حناء بألوان جميلة

تتعد الألوان التي توفر بها نقوش الحناء السعودي، فمنها المتداول المعروف من الحناء بنية اللون، ويوجد منه اللون الفاتح والداكن، كما تتوفر بعض الأشكال باللون الأسود المميز، وهناك اللون الأحمر الجميل والذي تفضله الكثير من النساء والفتيات.

أما الحنة البيضاء، والتي أصبحت من أكثر الحناء تفضيلا عند كثير من الفتيات؛ لأنها توحي بالحداثة وتتناسب مع لون فستان الزفاف، وعلى الرغم من تفضيل الفتيات والنساء للألوان المعروفة، غلا ان أصبحت الحناء ذات اللون الأبيض تنتشر وبشكل كبير.

 

قد يهمك أيضا: رسم حناء على اليد سهل جدا

نقش حناء سعودي

مميزات أشكال نقش حناء سعودي

يرجع تفضيل النساء والفتيات للاختيار من بين أشكال نقش حناء سعودي، لأنها تتميز بعدة خصائص أهمها:

  • أشكالها كثيرة ومتنوعة ومختلفة، ذلك التنوع والاختلاف والتعدد يعطي فرصا أكبر في الاختيار فيما بينها كما يساعد على الإحساس بالتميز، فالأشكال الموحدة والمتشابهة تكون مملة، ولا تناسب جميع الأذواق.
  • يوجد أشكال لنقش الحناء السعودي مستوحاة من الطبيعة، وتكون جميلة وبسيطة ولطيفة، وتوحي بالأصالة.
  • هناك العديد من الاشكال التي تواكب العصر، وتتميز بالحداثة والاختلاف، كما انها أشكال جميلة، وذات تصميمات جديدة ورائعة.
  • تتوفر أشكال نقش الحناء بألوان جميلة ومميزة وجديدة.

أسرار السعوديات في الحفاظ على لون الحناء

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب على كل فتاة وسيدة أن تتبعها من أجل الحصول على نقش جميل ومميز من الحناء لفترات أطول، ومن تلك النصائح:

  • يفضل عمل حمام مغربي قبل نقش الحناء على الجلد.
  • لا تضعي أي زيوت او كريمات قبل نقش الحناء بيوم او يومين لأنها تكون كطبقة عازلة على الجلد تعجل من زوال صبغة الحناء.
  • تجنبي استخدام المواد التي تستخدم لإزالة مساحيق التجميل على المناطق التي يوجد عليها نقوش الحناء.
  • استخدمي خلطة الماء والسكر والليمون بعد جفاف الحنة.
  • لا تستخدمي أي مواد منظفة للجسم إلا بعد مرور 12 ساعة أو اكثر.

 

 

قد يهمك أيضا: نقش حناء ناعم وخفيف وسهل

Leave a comment