- Advertisement -

نقش حناء سوداني بسيط

نقش حناء سوداني بسيط؛ تستمر الحناء السودانية في كونها واحدة من أفضل أنواع الحناء في العالم كله. حيث تعتبر السودان هي واحدة من البلدان التي نشأت فيها الحناء. ويعمل في الحناء الكثير من سكان السودان حيث تعتبر مصدر دخل رئيسي بالنسبة لهم. تعد الحنة السودانية من أفضل أنواع الحناء التي تستعملها الكثيرات من النساء في العديد من البلدان نظرا لجودتها العظيمة ومدى كونها نافعة ومفيدة للبشرة. لذلك سنتحدث في السطور التالية عن نقش حناء سوداني بسيط ومميز.

قد يهمك أيضا: نقش حناء قطري

نقش حناء سوداني بسيط

تعتبر الحنة السوداني من أبرز أنواع الحنة التي تستعملها الكثير من الفتيات. حيث تقوم بإعطاء مظهر جمالي مميز لمناطق كثيرة في الجسم وأشهرهم الأيدي والأقدام. ويعتبر نقش الحناء السوداني البسيط على وجه الخصوص من الأنواع المفضلة لدى الكثير من النساء. ويتم البحث بشكل دائم عن كل جديد في نقوشها وألوانها.

 

نقش حناء سوداني الناعمة للأيدي

أهم ما يميز الحنة السودانية هو لونها الأسود أو البني القاتم الذي يقوم بإعطاء مظاهر رائعة ومميزة بصورة كبيرة. لكن هناك فئة من الفتيات يميلون إلى الحناء السودانية بطريقتها الناعمة والبسيطة التي تقوم بإضفاء الرقة والجاذبية إلى المظهر الخاص بهم. لذلك من الممكن أن نقوم بتوضيح بعض النقوش البسيطة التي بإمكانك أن تقومي باختيارها.

 

  1. بإمكانك أن تقومي بتجربة نقش حناء سوداني ناعم وبسيط يقوم بمنح أنوثة ومظهر رائع لشكل الأيدي. وفي نفس الوقت يكون هذا النقش ملائم للعرائس في الزفاف وملائم أيضا للفتيات في المناسبات المهمة. حيث يقوم هذا النقش بالاعتماد على التموجات بالخطوط الانسيابية التي تعمل على زيادة جمال الصميم مع إمكانية القيام بتزينها بالورود وفروع الأشجار مع الزخارف المترابطة ببعضها.
  2. وهناك رسومات أخرى أيضا تعتمد على الخطوط الانسيابية. حيث يتم القيام بنقشها على جانب الكف بالإضافة إلى تزيين الأصابع علي شكل نقوش دائرية من أوراق الأشجار البسيطة. ومن الممكن عمل الاسوره بالحناء على معصم اليد.

قد يهمك أيضا: نقش حناء اماراتي أصابع 

النقوش المزهرة بالحناء السودانية

الآن أصبح تصميم نقوش الحناء المزهرة والتي تكون مأخوذة من الطبيعة الخلابة شائعة بشكل كبير بين الفتيات. حيث تقوم بإضفاء الأنوثة والرقة إلى مظهرك الخارجي. فمن الممكن أن تقومي بإختيار التصميمات المتنوعة بالورود وأوراق الأشجار المميزة.

 

  1. بعض من التصميمات من هذا النوع تكون كثيفة إلى حد ما. حيث يتم القيام بالنقش على اليد كلها بصورة واضحة واستعمال الحناء السوداء الرائعة في عملية نقش الورود ذات الحجم الكبير مع الزخارف التي تكون مموجة بالخطوط. ومن الممكن إضافة أوراق الأشجار المميزة مع القيام بنقش أطراف الأصابع بهدف أن يتم إظهار شكل طلاء الأظافر.
  2. يتواجد أيضا تصميمات رائعة من هذا النوع تكون ملائمة للعرائس إلى حد كبير لتتزين بها تقوم بإعطائها مظهر رائع ومميز يوم الزفاف. حيث يعتمد هذا التصميم على الرسوم المزخرفة بصورة متداخلة مع إمكانية القيام برسم وردة كبيرة الحجم مع فروع الأشجار المتداخلة مع نقش الحناء على الاصابع.

 

نقش حناء سوداني بسيط للقدمين

تعد الأقدام من المناطق الملائمة لأن يتم وضع النقوش عليها وذلك نظرا لمساحتها الكبيرة وحيث أنه يمكن القيام برسم الكثير من النقوش على أي جزء من أجزاء القدم من الكاحل إلى أعلى وأيضا على أطراف الأصابع.

 

الأهم في هذا النوع من الرسومات هو أن تكون النقوش هادئة وهذا النوع من النقوش تميل إليه معظم الفتيات وبشكل خاص قبل الزفاف. حيث تعطي الكاحل مظهر جمالي وأنثوي بصورة كبيرة من خلال القيام برسم الورود المزخرفة حول الكاحل على هيئة الخلخال العريض. وهناك بعض من الرسومات يكونون أكثر كثافة تقوم العديد من النساء بنقشها لتعطي الأقدام شكل مميز.

قد يهمك أيضا: نقش حناء رجول 

Leave a comment