- Advertisement -

نقش حناء عروس فخم

نقش حناء عروس فخم، دائما ما كانت تشير الحناء إلى التفاؤل، حتى أنّ شعراء الجاهلية والإسلام قاموا بذكر الحناء في أشعارهم. والحناء تعتبر خلطة عشبية تقوم العديد من النساء العربيات ولا سيما النساء الهنديات والفارسيات. بوضعها على أيديهنّ وأرجهلنّ وذلك يكون بهدف الزينة. وقد انتشرت هذه العادة منذ قديم الزمن. وبشكل خاص بين أهل البدو الذين قد اشتهروا بها عن طريق الرسم على كل من الذقن والجبين واليدين. ومن بعدها انتشرت بشكل كبير  في البلاد العربية. حيث اعتادت العروس أن تجمع صديقاتها ويقومون برسم هذه  النقوش على أيديهنّ. وهذا ما يتم تسميته بسهرة الحناء. وتقوم العروس بالتزين بهذه النقوش ليلة زفافها. فيما يلي سوف نوضح نقش حناء عروس فخم بهدف أن تختار كل عروس ما يناسبها.

قد يهمك أيضا: نقش حناء فراشه

نقش حناء عروس فخم

  • تعتبر رسومات الحناء من العادات والتقاليد التي لا تستغني عنها الكثيرات من العرائس في مجتمعنا اليوم. حيث تعتبر دليل واضح على فرحة العروس، وأيضا الفتيات يتفاخرن بوضع هذه النقوش، بالإضافة إلى أنّ العديد من الرجال أيضًا يفضلون تواجد مثل هذه النقوش الجميلة على نسائهم.
  • تعتبر ليلة الحناء من طقوس الزفاف المنتشرة حول العالم. ويتم تخصيص يوم ما قبل الزواج، في العديد من الأوقات. بهدف القيام بنقش أجمل الرسومات على يد العروس وفي بعض الأحيان العريس أيضا. ثم بعدها، تقوم العروس بالتحلى برسومات الحناء المميزة، التي تقوم بإضفاء الكثير  من الجاذبية الروعة عليها.
  • يكون تصميم الحناء مختلف من دولة إلى أخرى؛ على سبيل المثال في الخليج العربي، تكون رسومات وألوان الحناء متنوعة عن تلك الرسومات والألوان التي تكون متواجدة في المغرب العربي. وكذلك تكون التصميمات مختلفة أيضا في بلاد الهند.
  • في الكثير من الأوقات، تقوم السيدة التي ترسم الحناء بنقش الحناء على يدي العروس وكذلك على قدميها، في وقت حفلة الحناء. بعض من العرائس تفضل أن تقوم بنقش حرف أو اسم العريس على سبيل المثال داخل نقش الحناء الذي سوف تضعه.

قد يهمك أيضا: نقش حناء أسود

نقش عرايس ناعم

  • العديد من الصبيات يقومون باختيار نقش الحناء بهدف أن يحصلن على مظهر ناعم ومميز في حفل زفافهن، بالإضافة إلى أنها تعتبر من العادات والتقاليد التي تكون متواجدة في بعض البلاد، حيث تقوم الفتيات باختيار رسومات الحناء المتنوعة.
  • بإمكانك أن تقومي بإختيار النقوش الهندية، والذي في الغالب ما يكون الرسم الهندي أقرب بشكل كبير إلى الأشكال الهندسية، مع القيام ببعض التزيين، ويتم القيام بتمديد هذه النقوش إلى أطراف اليد، وكذلك المعصم، ويتم عمل النقوش هذه باللون الأحمر، وحيث تجمع بين كل من الطراز العربي والطراز الهندي.
  • تعتبر الرسومات البوهيمية من أحدث نقوشات الحناء في هذه الأوقات، وتكون على سبيل المثال: رسومات الريش مع بعض من التصميمات المزخرفة التي تقوم بإضافة لمسة رقيقة لاطلالتِك، وبشكل خاص إن كنتِ تفضلين الذوق البسيط الناعم.
  • بالإضافة إلى نقوش الحنّاء التي تكون باللون الأبيض، قد تبينت مؤخرًا بين الفتيات، والآن بإمكانك أن تقومي باستخدامها في حفل عرسك، حيث بإمكانك أن تضعي رسومات كلاسيكية تلائم حفل زفافِك، بالإضافة إلى أنها تقوم بمنحك إطلالة مميزة لشهر العسل. أو بإمكانك أيضًا أن تتقومين باختيارها برسومات الميتالك. مع اختيار التصميم التي تفضلينه. وتقومين بتزين قدميكِ ويديكِ أيضًا، وبشكل خاص لصاحبات البشرة الخمرية يكون مناسب جدا لها.

 

نقوشات حناء للعروس مستوحاة من فروع الأشجار

من التصميمات العصرية والحديثة أن يتم أخذ النقوش من الطبيعة. نظرا لأن هذا يكون مبتعدا بشكل تام عن الشكل التقليدي. قومي باختيار تصميمات فروع الأشجار المفرغة أو حتى تلك التي تكون ملونة من الداخل. على أن تجعليها متفرعة لأصابع يديكِ بهدف الحصول على لمسة هادئة ورقيقة.

قد يهمك أيضا: نقش حناء بسيط وحلو 

Leave a comment