- Advertisement -

نقش حناء قطري

نقش حناء قطري؛ تعتبر تصميمات نقوش الحناء من التقاليد الضرورية والمهمة التي يكون من الضروري أن يتم إتباعها حيث يتم تزيين الفتاة خلال يوم الزفاف بهدف أن تحصل على مظهر متميز وفريد. ومن الأشياء التي يكون من الممكن أن تحصل منها الفتاة على جاذبية خاصة وتقوم بلفت انتباه الجميع بصورة كبيرة هو استعمالها للحنة للتزين. وبشكل خاص يتميز نقش الحناء القطري بألوانه وتصميماته المتعددة من شكل كثيف وممتلئ إلي شكل هادئ وناعم. لهذا السبب سوف نتحدث بشكل تفصيلي عن نقش حناء قطري.

قد يهمك أيضا: نقش حناء اماراتي أصابع 

نقش حناء قطري

تعتبر قطر و العديد من دول الخليج الأخرى من أوائل الدول التي تقوم بالمحافظة على تقاليد ليلة الحناء. حيث تقوم بإقامة تجمعات العائلة والاصدقاء ويقومون برسم الحناء على أماكن متعددة في أجسامهم وأشهر تلك الأماكن هي الأيدي والأقدام. وتتزين العروس بواسطة الحناء بهدف الحصول على إطلالة أنيقة ومميزة.

 

رسوم حناء قطرية بأشكال الزهور

تعد نقوش الورود وبشكل خاص نقوش الورود المفرغة وغير الممتلئه من أبرز النقوش التقليدية التي من الممكن أن تقومي باختيارها لتحصلي منها على مظهر أنثوي وأنيق. وتعد من النقوش الملكية أيضا مع القيام بتوصيل الرسمة إلى أطراف الأصابع حيث أن العديد من النساء يفضلن ذلك. 

 

 بالإضافة إلى أن نقوش الزهور المأخوذة من الطبيعة تعتبر الأقرب تلائما مع الفتيات. حيث تقوم بمنحهم مظهر هادئ وتقوم بإضافة مظهر جمالي رائع للأيدي. والكثير من التصميمات في هذا النوع تعتمد بشكل كلى على الزهور التي تكون مفرغة من الوسط مع الزخارف الهندسية الرقيقة والجميلة مع القيام بالرسم على أطراف الأصابع حتي يتم الوصول في النهاية إلى كف اليد من الخلف.

 

الأظافر الملونة مع النقوش القطرية التقليدية

تشتهر هذه النقشة بشكل كبير بين نساء الخليج وبشكل خاص في دولة قطر. حيث تعتبر جزء من العادات والتقاليد خلال يوم الحناء للعروس وتختاره الكثير من الفتيات بطريقة جديدة وعصرية. ومن المفضل أن يكون لون الحنة المستخدم هو اللون البني أو اللون الأحمر. 

 

تعتمد الكثير من الرسومات من هذا النوع على أن يتم تغطية الأصابع بالحناء. مع القيام بعمل دوائر مفرغة في اعلى الاصابع تشبه الخواتم والكثير من الخطوط الهندسية. مع القيام بنقش باقي كف اليد من الخلف عن طريق تطبيق نقوش هندية مميزة واستعمال الحناء ذات اللون الأحمر.

 

وهذا النوع من التصميمات تقوم العديد من العرائس بتفضيله أيضا. حيث يتم غمس أطراف الأصابع في الحنة ذات اللون البني مع القيام بإضافة بعض النقوش الزخرفية المميزة وتوصيلها بباقي رسمة الكف وفي النهاية تصل إلى معصم اليد.

قد يهمك أيضا: نقش حناء رجول 

النقوش الهندسية على الظهر

يعتبر الظهر من الأماكن الملائمة بشكل كبير لرسم النقوش بالحناء عليه. وبشكل خاص إن كانت العروس سوف تقوم بلبس الفستان مفتوح من الظهر بهدف إظهار هذا النقش.

 

تعطي الرسومات من هذا النوع مظهر فريد للعروس بطريقة جذابة وملفتة للأنظار بشكل كبير. وما يقوم بزيادة عصرية وجمال مظهرها هو أن يتم استخدام الزخارف الهندسية العصرية. تواجد تصميمات أيضا تمتاز بالبساطة والأناقة تقوم بإضفاء الأنوثة والنعومة لمظهر الظهر.

 

نقش حناء قطري للأصابع

لا تختلف هذه التصميمات بشكل كبير عن التصميمات الخليجية الفريدة التي تكون مميزة بطابع الكثافة. مع استخدام الألوان الدافئة والواضحة على سبيل المثال اللون البني واللون الأحمر. فالعديد من الفتيات الصغار يفضلون مثل هذه التصميمات. حيث تقوم بإضافة نعومة إلى المظهر الخارجي من خلال القيام بنقش الأصابع باستعمال النقوش المزهرة أو حتى استعمال النقوش الهندسية.

 

وفي بعض النقوش يمكن الاعتماد على الأزهار أو أوراق الشجر الخلابة حيث تقوم بجعل المظهر يبدو مثل مظهر الاكسسوارات بدون ارتدائها.

قد يهمك أيضا: اشكال نقش حناء