- Advertisement -

نقش حناء للرجلين بسيط

نقش حناء للرجلين بسيط الحنة من المناسبات المميزة للفتيات وهو يوم ما قبل الزفاف وتهتم به الفتيات مثله مثل يوم الزفاف ولكن تجهيزات يوم الحنة مهم ومختلف بشكل كبير، فهو يوم حافل باختيار نقوش الحناء ولون الحنة الذي يمكن تطبيقه لتنفيذ الرسمة واختيار رسمة رقيقة لليدين واختيار رسومات الرجلين كل هذه الاختيارات تجعل الفتاة محتارة في اختيار العديد والكثير من بين الرسومات المطروحة لها، لذلك سوف استعرض لكم أنواع وأشكال رسومات يمكن تطبيقها بسهولة ويسر على الرجلين والكاحل.

 

قد يهمك أيضا: نقش حناء أطفال

نقش حناء للرجلين بسيط

  • إختيار شكل مميز لرسمة لأحد الرجلين شيء سهل وبسيط وليس محير ولكن يجب اختيار نقش رقيق وواضح ليوم مهم مثل الزفاف، فهناك نقوش الورود الكبيرة بشكلها المميز والعصري، ويمكن نقشها من أصابع الرجل إلى الكاحل ورسم نقش حول الكاحل بشكل جميل يشبه الخلخال  ويمكن تطبيقه عن طريق استخدام  الحنة بيضاء ومن خلاله سوف تحصل الفتاة على شكل مميز وجميل ومن الممكن أن يستخدم في يوم الحنة أو الزفاف.
  • اختيار رسمة رقيقة وصغيرة مثل غصن الشجرة ويمكن رسمه من بداية الإصبع إلى الكاحل برسم فرع شجرة واحد بشكل بسيط وعصري ويمكن استخدام الحنة الحمراء أو السوداء بهذا النقش ويمكن تطبيقه بالنسبة للفتيات اللآتي يخرجن بشكل يومي للعمل أو الجامعة.

ألوان الحناء المستخدمة للرجلين

  • إختيار لون الحناء هو نوع من الذوق العام للفتاة فهناك فتيات يفضلن اللون الابيض، وهناك فتيات يفضلن الاحمر ومن يفضلون اللون الاسود أو البني، أما اللون المفضل الذي يمكن تطبيقه على  نقش الحناء بشكل يبرز جمال النقش فهو حسب تنسيق الألوان بجانب درجة لون بشرة الفتاة.
  • فنلاحظ أن بعض الفتيات يفضلن الرسومات الكبيرة على الرجل إلى أعلى الكاحل وهذه الرسومات الأفضل لها اختيار اللون الاسود والاحمر مثل رسم الأشكال الهندسية الهندية فإن رسوماتها كبيرة وتحتاج إلى تداخل لونين البني والاحمر لكي تظهر شكلها بوضوح، أما الرسومات الصغيرة الرقيقة مثل الحروف الموسيقية والورود الصغيرة فمن الأفضل اختيار اللون الأبيض بها لإعطاء رونق لها.

أشكال نقش حناء بسيط للرجلين

  • هناك أشكال ورسومات كثيرة يمكن رسمها على الرجلين والكاحل وبشكل خاص الكاحل لأنه جزء جميل في جسم الفتاة ويمتاز بالانسيابية والنعومة ويمكن رسم أي نقش بالحناء عليه وسوف يظهر بمظهر جميل.
  • مثل رسم فراشات واستخدام الحنة الحمراء به وعمل نقاط ومثلثات بجوار بعضها البعض حول الكاحل واستخدام حنة بيضاء به سوف نرى شكل رائع للقدم والكاحل.
  • رسم نقش العقرب أو ثعبان بالقدم والكاحل وتطبيق الحنة السوداء به وهو من الرسومات التي تشبه عمل التاتو وهو من الأشكال العصرية الحديثة التي يفضلها الفتيات ولكن هذا النقش له طابع أوروبي، 
  • رسم الأشكال الهندسية الهندية الميزة واستخدام الحنة السوداء والحمراء بها وهي تتميز بالجمال كما أنها تلفت الأنظار بشكل كبير للقدمين.

قد يهمك أيضا:  نقش حناء سهل حلو 

كيفية المحافظة على حناء الرجلين البسيطة 

ذكرت أن القدمين من الأفضل أن تكون بها رسومات بسيطة ورقيقة لذلك فمن الممكن أن يتم إزالتها بسهولة ولكن للمحافظة عليها يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • يجب عدم إزالة الشعر بالسويت أو الشمع في الأماكن التي تم نقش الحنة عليها حتى لاتتشوه وتبهت.
  • يجب عمل باديكير للقدم والكاحل قبل عملية نقش الحنة عليها وذلك لكي تقوم بشرة القدم بامتصاص الحناء بالكامل والحصول على نقش حنة جميل وواضح وألوانه واضحة بشكل كبير.
  • بعد نقش الحناء على القدم يجب عمل السكر والليمون ودمجهم ثم إضافتهم للحنة بعد نص ساعة حتى تجف الحناء لكي نحصل على نقش حنة لامع وألوانه جميلة.

 

وفي ختام المقال عن نقش حناء للرجلين بسيط مع وصف نقوش تتناسب مع الأرجل واختيار اللون المناسب، ووصف كيفية الاعتناء بالحناء بعد رسمها.

 

قد يهمك أيضا: نقش حناء هندي