- Advertisement -

نقش حناء ورد الجوري

نقش حناء ورد الجوري؛ تعد الحناء العربية من التقاليد التي كانت ومازالت متواجدة عند العرب وذلك منذ قديم الزمان. وكانت تعتبر من الأشياء الأساسية التي تدخل في عملية التزين البدائية. حيث تستخدمها العديد من السيدات لتتزين بها بآليات مختلفة. ويدخل نبات الحناء في الكثير من المنتجات والخلطات التجميلية. حيث يتم استعماله في خلطات الشعر وذلك يكون بهدف المحافظة على لونه الأسود اللامع. 

 

وأيضا قامت نساء البدو باستخدام الحناء في النقش على كلا من الذقن والجبين حيث كان ذلك يعد من تقاليدهم التي كانت كل الوقت يعتمدون عليها. وبعد عملية التطور التي حدثت بمرور الوقت سواء كان ذلك في أدوات التزين أو حتى الآليات والطرق المستخدمة. أصبحت الحناء شئ أساسي في عملية تزيين المرأة. حيث يتم الاعتماد على الحناء صورة كلية عند البعض في تزيين الجسم عن طريق النقوش الرائعة من الورود أو حتى الأشكال الهندسية التي تمنح مظهر عصري وشبابي أيضا. 

قد يهمك أيضا: نقش حناء عروس فخم

وسوف نخص بالذكر اليوم نقش حناء ورد الجوري وآليات استعمال هذا النقش لنرى هل يناسبك حقا أو لا؟

 

نقش حناء ورد جوري ناعم

الورود الطبيعية المميزة والتي تقوم فئة من الفتيات بالاعتماد عليها في كافة المناسبات من أعراس أو أعياد أو حتى أي مناسبات أخرى. تعد الأكثر ملائمة والأبرز بأنواعها المتعددة وتميل الفتيات إلى استعمال نقوش الجوري التي تتميز بالنعومة والرقة. حيث تقوم بزيادة جمال مظهرك وتقوم بمنحك إطلالة شبابية جذابة وذلك هو الأمر الذي غالبا ما تطلع إليه كل الفتيات. 

 

إذا تحدثنا عن نقش حناء ورد الجوري الناعم نجد أن هذا النقش العصري يتلائم مع الفتيات في الأعمار الشبابية. حيث يقوم بمنح مظهر أنيق يكون ممتلئ بالحيوية. بالإضافة إلى أنه من الممكن استخدام هذا النقش للحياة اليومية سواء للعمل أو الجامعة وليس فقط في حالة وجود مناسبات وذلك لأنه نقش بسيط وليس ملفت بشكل كبير للانتباه فضلا عن أنه أنيق وأنثوي. 

 

يعتمد هذا النقش على الورود الجوري الصغيرة والمميزة وتكون متداخلة مع بعضها بصورة جذابة. وأيضا تكون الورود ممتدة حول المعصم مثل الأساور مع إمكانية نقش الجزء الجانبي من الكف أيضا باستعمال ورود الجوري الصغيرة وكذلك الزخارف النباتية التي تكون ممتدة إلى الخنصر.

 

نقش حناء ورد الجوري الكثيف

الورود التي يتم القيام بنقشها بصورة كثيفة وبارزة تعتبر من أنواع النقوش التي يتم تفضيلها عند نساء الخليج والعرب ويميلون إلى رسم هذه النقوش باللون الأسود الذي يقوم بزيادة فخامة النقوش ومن الممكن أن يتم نقشها في أماكن متنوعة من الجسم من الأيدي أو الأقدام أو حتى الظهر والأكتاف والعديد من الأماكن الأخرى التي تمنح الجسم أنوثة ورقة.

 

يكون هذا النوع من النقوش معبر بصورة كبيرة عن التراث الخليجي الذي يكون معتمد بصورة كلية على الرسومات الكثيفة التي تكون باللون الأسود المميز التي يقوم بتغطية اليدين بالكامل مما يمنحك مظهر راقي وجذاب. بالإضافة إلى أن النقشة تعتمد على ورود الجوري المترابطة بآليات مميزة ومتقنة وتكون ممتدة مع بعضها بشكل مزخرف. مع إمكانية إضافة العديد من النقوش النباتية الأخرى المميزة والتي تمنح إطلالة جميلة وتقوم بإظهار الرسمة بأفضل إطلالة لها.

قد يهمك أيضا: نقش حناء فراشه

نقش الورود على الأقدام 

نقش الورود على القدمين من إحدى الطرق التي من خلالها يمكن إضفاء المزيد من الأنوثة والرقة للمظهر الخارجي للمرأة. وبشكل خاص في حالة إذا كانت المرأة تهتم بنعومة أقدامها وترغب في ظهور أقدامها بأفضل شكل ممكن. حيث تعتبر من الأماكن المفضلة والملائمة لنقش الحناء بالورود وتقوم هذه النقشة بالاعتماد على ورد الجوري الذي يكون مرسوم بالحنة البنية. بالإضافة إلى زخارف نباتية تكون ممتدة على القدم. ومن الممكن أن تمتد من القدم والكاحل حتى قبل الركبة.

قد يهمك أيضا: نقش حناء أسود

Leave a comment