7 أطعمة توقظك أفضل من القهوة

دقيق الشوفان

اتضح ان وعاء من الشوفان لا يزال يعد واحدا من أفضل الأشياء التي يمكن أن تؤكل في الصباح الباكر. انهاتمنحك الطاقة بفضل انخفاض نسبة السكر في الدم مؤشر فعند تناولها يمتص الجسم الكربوهيدرات ويحولها إلى وقود. الشوفان يقوم بعملية حرق بطيء، لذلك سوف تبقيك نشيطا كل صباح دون أن يتم حرقها في بضع ساعات مثل المشروبات القهوة السكرية

الماء:

يمكن أن تساعدك المياهعلى الاستيقاظ بشكل أسرع. ففي حالة العطش و الشعور بالجفاف المعتدل تشعر بأن عقلك غير واع، لأن جسمك لا يملك ما يكفي من الماء للقيام بالوظائف العادية. في الواقع، معظمنا في الصباح الباكر نشعر بالعطش و يعاني جسمه من الجفاف، وبالتالي فإن الحصول على بعض السوائل سيحدث فرقا. إذا شعرت بالنعاس في مكتبك بعد الظهر، قد تكون رحلة إلى مبرد المياه هي احل ، وليس زيارة لآلة بيع القهوة.
جرب ذلك: احمل زجاجة ماء معك حتى يسهل عليك الترطيب.

خل حمض التفاح

لا توجد بيانات علمية عن لماذا يبقيك خل التفاح يقظا، ولكن نقطة منه مختلطة مع الماء والعسل كل صباح هو العلاج الشعبي أالذي يستخدمه الكثير من الناس لانها تعطيك دفعة من الطاقة، و تجعل ذهنك خاليا، وتساهم عموما في صحة جيدة. ربما تكون مجرد اسطورة قديمة، ولكن إذا كانت تجعلك بالفعل تشعر انك يقظا، فليس هناك سبب لعدم شربه ، فقط لا تبالغ حيث أنه مشروب حمضي و قد يسبب المبالغة فيه تهيجاللحلق والجهاز الهضمي.

بذور الشيا
بذور شيا غنية في أوميغا– 3 الأحماض الدهنية، والتي يمكن أن تساعد على تجنب التعب وتجعلك تشعر بتنبيهأكثر. ولكن الفوائد لا تتوقف عند هذا الحد: هذه البذور الصغيرة يمكن أن تمتص ما يصل إلى 10 أضعاف وزنها في الماء، والتي يمكن أن تسرع عملية الهضم (وبالتالي، تحويل الغذاء إلى الطاقة) مع إبقاء لكم رطب ومستيقظا.

النعناع

وقد وجد الباحثون أن رائحة النعناع تزيد من اليقظة وتقلل من التعب.

تحاول ذلك: تناول كوب من الشاي بالنعناع بدلا من القهوة العادية الخاصة بك.

بيض
ربما كنت قد سمعت شائعات بأن البيض سيئ بالنسبة لك، ولكن هذا ببساطة ليس هو الحال، في الواقع، انه واحد من أفضل الاختيارات لوجبة الإفطار لأن الصفار يحتوي على الكثير من البروتين، والذي يمنحك الطاقة المستدامة طوال اليوم.