هذه هي أفضل التطبيقات لهاتفك الذكي في شهر رمضان

يتسم شهر رمضان  بأجوائه الروحانية وكثرة عباداته، لذا يعتزم الكثير منا تغيير نمط حياته خلال هذا الشهر الفضيل سواء كان تأدية الفرائض على أكمل وجه أو انتهاز فرصة الصيام لإنقاص الوزن.
ومع التطور التكنولوجي الذي جعل استخدامنا للهواتف الذكية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية حيث أصبح من الصعب الإستغناء عنها، فهناك بعض التطبيقات المتاحة عبر نظامي “آي أو إس” و”أندوريد” التي لابد من تحميلها حيث تساعد الصائم على ترتيب وتنظيم تأدية واجباته الدينية في شهر رمضان، كذلك متابعة السعرات الحرارية التي اكتسبها الجسم .

وفيما يلي تستعرض حُرة أفضل التطبيقات لهاتفك في الشهر الفضيل:

 

تطبيق muslim pro:

يقدم التطبيق معرفة كاملة لكافة مواعيد الاذان وأوقات الصلاة بشكل صحيح و غير خاطئ، حيث يعتمد ذلك على الاعدادات التي يمكنك التحكم بها ووضعها من حيث الموقع الجغرافي والتوقيت و تحديد اتجاه القبلة بدقة، كما بإمكانك أن تمكن الاعدادات المختلفة بالطريقة الصحيحة حتى تحصل على مواقيت الصلاة بشكل دقيق، حيث إنه يضم عدد هائل من المسلمين من جميع أنحاء العالم الاسلامي.

 تحميل تطبيق muslim pro

 

تطبيق صلاتي:

يتميز بإمكانية حساب أوقات الصلاة وفقا لموقع الجهاز من خلال خطوط الطول والعرض، وبوصلة لتحديد اتجاه القبلة بالإضافة إلى إمكانية التحويل بين التاريخ الهجري والميلادي، كما يمكن إستخدام البرنامج باللغتين العربية أو الإنجليزية، وأيضا التنبيه بمواقيت الصلاة إضافة إلي ويدجيت يتم وضعها على الشاشة الرئيسية تحوي أوقات الصلاة أو المدة الزمنية المتبقية للفرض التالي.

تحميل تطبيق صلاتي

 

تطبيق حقيبة الصائم:

يحتوي التطبيق على توجيهات خاصة بتناول سحور صحي وأسرار علمية، و مقالات عن فوائد الصيام  وعلاجه الكثير من الأمراض، كما يحتوي  على ركن  فتاوي رمضان والتي تهم الصائمين، بالإضافة إلى قسم خاص بالنساء للبرامج والفتاوي المتعلقة بالمرأة المسلمة في شهر رمضان.

تحميل تطبيق حقيبة الصائم

 

تطبيق قيام الليل:

تحميل تطبيق قيام الليل يسهل عليك معرفة وقت صلاة قيام الليل ودعاء قيام الليل وشرح أهم أحكام و نصوص ووصايا النبي عز وجل حول أهمية قيام الليل.

تحميل تطبيق قيام الليل

 

تطبيق آيات القرآن:

يقوم التطبيق بعرض نسخة مصورة من المصحف الشريف مع توافر إمكانية الإختيار بين مصحف المدينة المنورة أو مصحف التجويد الملون أو المصحف برواية ورش عن نافع،  إضافة إلى تلاوة للقرآن الكريم بصوت العديد من مشاهير القراء وإمكانية تكرار تلاوة الآية أكثر من مرة مع تحديد فاصل زمني، والبحث في آيات القرآن الكريم، كذلك الإنتقال المباشر بين سور وأجزاء وصفحات المصحف معاني كلمات القرآن الكريم، تفسير تفهيم القرآن باللغة الإنجليزية.

يوفر التطبيق ترجمة نصية لمعاني القرآن لأكثر من 20 لغة، وصوتية للغة الإنجليزية والأوردية، وأيضا ربط تزامني بين الآية التي يتم تلاوتها ومكانها في المصحف وترجمة معانيها، ربط تلاوة الآية بالترجمة الصوتية.

تحميل تطبيق آيات القرآن

 

تطبيق Ramadan Legacy:

التطبيق يساعد الصائمين على تخطيط و تنظيم الوقت في شهر رمضان المبارك ، وحثهم على عمل الخير واداء الطاعات والالتزام بالعبادات من خلال متابعة أعمالهم الحسنة في رمضان حيث يقوم التطبيق بإرسال ملاحظات واشعارات للتذكره.

كما يساعدك على ختم القرءان الكريم مره اوعدة مرات فهو يوفر لك استراتيجيه تعينك على تحقيق ذلك، كذلك الصدقة والتبرع للجمعيات الخيرية و الفقراء واخراج زكاة الفطر والمحافظه على الصلاه واداء صلاة القيام وصلاة التراويح .

تحميل تطبيق Ramadan Legacy 

 

 تطبيق Dua & Azkar:

تطبيق يقدم لك كل ما يتعلق بأدعية رمضان و الأدعية الدينية وأدعية ختم القران و دعاء قيام الليل وأدعية من الاذكار التي نحتاجها في حياتنا اليومية، كما يضم البرنامج العديد من الادعية و الاذكار الواردة في كتاب حصن المسلم  مثل أذكار الصباح والمساء، أذكار النوم، أذكار الاستيقاظ من النوم، دعاء الاستخارة , وأدعية الصائم , وأدعية السحور و الفطور والتي يمكن الاستماع اليها من خلال mp3.

تحميل تطبيق Dua & Azkar 

 

تطبيق ختمة:

تطبيق يستعان به عند قراءة وختم القرآن الكريم، وهو مجاني وبدون انترنت ويتميز بوضوح الخط وسهولة التعامل , حيث يقوم بمساعدتك على ختم القرآن الكريم إذ أنه يتيح لك الورد اليومي حسب المدة الذي باستطاعتك أن تختم القرآن فيها، مع خاصية التذكير اليومي على هيئة تنبيه بالورد الخاص بك في الوقت الذي تحدده لذلك.

عليك ان تعبئ الخانات الضرورية في التطبيق كم مرة تريد ختم القرآن الكريم وعدد الايام التي تريد ان تختم القرآن فيها، ثم يتولى التطبيق تذكيرك عندما تشغله.

تحميل تطبيق ختمة

 

تطبيق المصلي:

يمكنك بسهولة الحصول على جميع المعلومات التي نحتاجها لاداء العبادت و الفرائض من اي مكان في العالم من خلال هذا التطبيق، كما يتيح امساكية شهر رمضان، وأيضا يحتوي على العديد من المميزات و الامور التي تهم أي مسلم مثل مواقيت الصلاة و مواعيد الاذان يمكنك من خلاله معرفة وقت صلاة الفجر و مواقيت الصلاة في امريكا او معرفه اتجاه القبلة و مواقيت الصلاة في المدينة و مواعيد الاذان في مكة.

تحميل تطبيق المصلي  

 

​تطبيق Lose it:

التطبيق يساعدك على تتبع السعرات الحرارية التي يكتسبها جسمك طوال شهر رمضان، إضافة إلى إنه يحتوي على قاعدة بيانات تتكون من المواد الغذائية والمعلومات الغذائية.

تحميل تطبيق Lose it