- Advertisement -

هل اعراض الضغط النفسي يسبب السخونه في الجسم

أكدت الأبحاث أن زيادة الضغط النفسي على الإنسان قد تؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة الجسم وفي بعض الأحيان يسميها الأطباء الحمى النفسية وهي عرض جانبي مثلها مثل التقلصات التي تصيب المعدة نتيجة للضغط النفسي الناتج عن التوتر والقلق أو حالات الإكتئاب أحيانا، لذا نجاوبكم في السطور التالية عن اجابة سؤالكم هل اعراض الضغط النفسي يسبب السخونه في الجسم !

هل اعراض الضغط النفسي يسبب السخونه في الجسم

  • الإجهاد المستمر في العمل قد يسبب حالة من القلق والتوتر تؤدي غالبا إلى حدوث ضغط نفسي شديد على الإنسان وكل إنسان يختلف عن الآخر في التعبير عن هذا الضغط النفسي بأي عرض جانبي ويتعرض البعض إلى إرتفاع كبير في درجة الحرارة نتيجة تعرضه لهذا الضغط .
  • الأزمات العاطفية التي يتعرض لها الإنسان كفيلة بأن تسبب له إرتفاع في درجة الحرارة قد يصفه البعض بأنها حمى عادية إلا أنها في الحقيقة هي حمى نفسية ناتجة عن الضغط النفسي العاطفي الذي تعرض له الإنسان
  • المواقف المحرجة والتنمر أحيانا قد يصيب الإنسان بضغط نفسي شديد وقد يؤدي هذا إلى حدوث حالة من حالات الإكتئاب الحاد  ويقترن  ذلك ببعض الأعراض الجانبية.
  • المعاملة السيئة في الأسرة قد تتسبب بشكل كبير في حدوث ضغط نفسي كبير جدا على الشخص.
  • الشعور بالنقص يجعل من الفرد أحيانا في حالة قلق وتفكير دائم مما يسبب له ضغط نفسي كبير ومنه إلى حالات الإكتئاب إذا وصل الأمر إلى أبعد الحدود.
  • الشعور بالذنب ولوم النفس الدائم بسبب ومن غير سبب من أهم الأسباب التي تضع الإنسان تحت ضغط نفسي شديد.
  • التفكير الدائم في المستقبل والخوف من القادم وخاصة في مسألة الرزق فنجد الأب يحمل هم الغد بالنسبة لأولاده ونجد الشاب والشابة يحملون هم الغد فى مسائل العمل والزواج وما إلى ذلك فكل هذا بلا شك يأخذ الإنسان إلى حالة الضغط النفسي  الشديد وكثيرا ما تصل إلى حالة من حالات الإكتئاب.

قد يهمك أيضا: ماذا يحدث للجسم عند الضغط النفسي

هل اعراض الضغط النفسي يسبب السخونه في الجسم

طريقة التفرقة بين إرتفاع درجة الحرارة الناتج عن الضغط النفسي وبين الناتج عن نزلات البرد

يجب أن يكون إرتفاع درجة حرارة الجسم موجود بصفة مؤقتة لمدة ساعات نتيجة لحدوث بعض الأمور النفسية السيئة التي تؤدي إلى حدوث ضغط نفسي شديد على الإنسان ففي هذه الحالة يكون إرتفاع درجة الحرارة هو ما يسمى بالحمى النفسية  أما إذا زادت عن ذلك و حدثت في الأيام العادية دون المرور بمواقف نفسية سيئة فإنها بذلك بلا شك حمى عادية من التي تنتج من نزلات البرد المعروفة وجدير بالذكر أنها يمكن أن تكون عرض من أعراض  مرض الكورونا وذلك بالطبع إذا إكتملت بقية الأعراض الخاصة بهذا المرض مع إرتفاع درجة الحرارة.

قد يهمك أيضا: أسباب الضغط النفسي عند المرأة

هل اعراض الضغط النفسي يسبب السخونه في الجسم

كيفية علاج الضغط النفسي 

يتم علاج الضغط النفسي إما عن طريق الأدوية التي يصفها الطبيب النفسي المختص أو عن طريق إجراء بعض الخطوات التي تساعد فى التخلص من القلق والتوترالمصاحبين للإنسان وبالتالي تخفيف الضغوط النفسية عنه.

وبالنسبة للأعراض الخاصة بإرتفاع درجة الحرارة الناتجة عن هذا الضغط النفسي فإنه يفضل  في البداية أن يتم إستخدام بعض الكمادات الثلجية لتخفيض درجة الحرارة حتى تتم معرفة هل هو إرتفاع بسبب الضغوط النفسية أم أنه إرتفاع في درجة الحرارة نتيجة لوجود نزلة من نزلات البرد.

وحتى يتم الوصول إلى نتيجة فاصلة في هذا الأمر كما شرحنا في  الفقرة السابقة فإنه يفضل عدم إستخدام الأدوية حتى هذه اللحظة وبعد أن يتم التشخيص للشخص المريض يمكن بعدها الإتجاة إلى الدواء المناسب للحالة ومن المعروف طبعا أن الأدوية الخاصة  بنزلات البرد شيء مختلف تماما عن الأدوية الخاصة بالضغوط النفسية التي تصيب الإنسان.

قد يهمك أيضا: أعراض الضغط النفسي الحاد وطريقة علاجه