هل البروتين يطول الشعر

هل البروتين يطول الشعر أصبح استخدام البروتين من الأشياء المهمة للكثير من السيدات، وقد تسأل السيدات عن هل البروتين يطول الشعر، أم يقوم بتنعيم الشعر وفرده فقط، لذلك يجب عليك قبل استخدام البروتين على الشعر يجب معرفة العديد من المعلومات عنه، مثل أنواعه وفوائده وأضراره.

هل البروتين يطول الشعر

هناك مجموعة من الدراسات والأبحاث التي تتم من أجل التعرف على إذا كان هل البروتين يطول الشعر، وقد أكدت الأبحاث أن البروتين المعالج للشعر يعمل على زيادة طول الشعر بمعدل قليل مع الاستمرار، حيث أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن يحتاجها الشعر.

طريقة عمل البروتين للشعر في المنزل

يمكنك القيام بعمل البروتين للشعر في المنزل، ولكن لابد من توافر مكواة خاصة للشعر، حيث يمكنك عمله في المنزل من خلال اتباع الخطوات التالية:

طالع أيضا طريقة وضع البروتين على الشعر في البيت

  • يجب غسل الشعر جيداً بالصابون لأنه يعمل على إزالة دهون الشعر بشكل كبير.
  • ثم يتم تجفيف الشعر جيداً عن طريق استخدام منشفة.
  •  بعد ذلك يتم تمشيط الشعر وتوزيع البروتين على خصل الشعر خصلة خصلة حتى يأخذ الشعر الكمية الكافية له من البروتين.
  • يترك البروتين على الشعر لمدة 3 ساعات.
  • بعد ذلك يتم كوي وكبس البروتين بخصل الشعر.
  • يترك الشعر بعد ذلك لآخر اليوم ثم يتم كويه مرة أخرى.
  • غسل الشعر من خلال استخدام الماء والبلسم وحمام الكريم المناسب مع نوع البروتين.  

للبروتين أهمية كبيرة في منع تساقط الشعر، وذلك لأن مشكلة تساقط الشعر تبدأ في خلال الشهور الثلاثة من نقص البروتين، كما أن البروتين يمد الجسم بالاحتياجات اللازمة ويمنع من تلف وتساقط الشعر وتساقطه.

هل البروتين يطول الشعر
هل البروتين يطول الشعر

فوائد البروتين للشعر الطبيعي

يعمل البروتين على تحسين الشكل العام للشعر وعلاج جفافه، حيث أنه يدخل في أعماق الشعر ويجعله لامع كما يقلل من تجعد الشعر والحصول على البروتين، ومن أهم فوائد البروتين:

    • يفيد البروتين في نمو وتقوية الشعر لأنه يحتوي على أحماض أمينية.
    • يجعل البروتين الشعر قوي من الخارج.
    • يعتبر البروتين من الحلول الفعالة لعلاج هشاشة الشعر وضعفه وجفافه.
  • هل البروتين يطول الشعر، من أهم فوائد البروتين أنه يعمل على إطالة الشعر.

مكونات بروتين الشعر

يتكون بروتين الشعر من مجموعة من المواد البروتينية الطبيعية حيث يقوم الشعر بامتصاصها بكل سهولة، حتى تعوض الشعر البروتين الطبيعي الذي يفقده، مما يعمل على قوة وكثافة الشعر حيث أنه يمتلك القدرة على سد الفراغات التي توجد في خصل الشعر ودعم سلامة وصحة الشعر.

اقرأ أيضا: افضل انواع البروتين للشعر

البروتين لتطويل الشعر

تعد عملية تطويل الشعر من العمليات الشاقة، ولكن هناك مجموعة من الوسائل التي تساعدك في تطويل شعرك ومنها تدليك فروة الرأس وقص الأطراف وأيضا أنواع الأغذية التي تقوي الشعر، هل البروتين يطول الشعر، يطول الشعر 1 سم في الشهر، حيث هناك وسائل فعالة تعمل على تسريع تطويل الشعر والتي يمكنكم القيام بها مثل تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 وفيتامينB.

قد يفقد الشعر البروتين الطبيعي له وذلك بسبب عوامل الجو والبيئة المحيطة، ومن هذه العوامل الملوثات والتعرض المباشر لأشعة الشمس والتعامل الحراري والكيميائي، مما يجعل الشعر متقصف وجاف وخالي من الحيوية.

هل البروتين يطول الشعر، إذا تمت جميع الخطوات الصحيحة في عمل البروتين المعالج للشعر فسوف تلاحظين طول الشعر، حيث أن البروتين يقوم بفرد الشعر بشكل كبير مما يساعد على طول خصلة الشعر، فلابد من تطبيق البروتين للشعر من خلال استخدام أفضل أنواع البروتين المعالج للشعر الموجودة في الأسواق للحصول على أفضل نتيجة من البروتين.

طالع أيضا افضل شامبو وبلسم للشعر المعالج بالبروتين