- Advertisement -

هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو

هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو هو السؤال الي يطرحه متبعي نظام الكيتو دايت، فعندما يشتاقون للصودا يسالون لك السؤال، فالصودا تحتوي نسبة من الكربوهيدرات، ولكن دايت البيبسي هي مناسبة مع نظام الكيتو لأنها خالية من الكربوهيدرات، لذلك يمكن شربها مع متبعي نظام الكيتو دايت فلا تضر النظام في شيء.

 

قد يهمك أيضا: الباذنجان في الكيتو

هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو

لأن البيبسي يحتوي طعم حلو نتيجة لوجود أسيسولفام البوتاسيوم، وهو الي يميز البيبسي بطعمه الحلو، وقد أشارت أكثر من100دراسة تم غجرائها من قبل إدارة الأغية والعقاقير تؤكد سلامة البيبسي كمحلي، وبلك فإن إجابة سؤال هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو؟ فإنه مسموح، ولكن في حالة كون متبعي نظام الكيتو دايت يرغب في الحصول علي الصودا يمكن من خلال منتج مكوناته طبيعية أكثر مثل زيفيا وهو يتم تحليته باستخدام ستيفيا، وهو نوع تحلية طبيعي وصديق للكيتو فلا تزيد فيه نسبة السكر في الدم، وفي حالة الرغبة في تناول البيبسي دايت تأكد من توصيل الرطوبة للجسم من خلال شرب الكثير من الماء.

وسنوضح طبيعة الجسم لنوضح كيفية ‘ستفادة الجسم من الكيتو دايت، يقوم الجسم بإنتاج الأنسولين في اعتقاد منه أن السكر قد تم إستهلاكه، والمفتاح الي يساعد في فقدان الوزن هو الحفاظ على مستويات الأنسولين في الجسم ثابتة، لأن دور الأنسولين هو القيام بقلب الجسم لوضع تخزين الدهون، وهو آخر شيء يرغب فيه الشخص، وهنا يظهر دور البيبسي دايت لأنه يساعد الجسم في الدخول للحالة الكيتونية، وفي المرحلة الولي من الدخول لتلك الحالة يظهر التحدي الأكبر الذي يواجهه الشخص في الحد من رغبته في تناول السكر، بحيث يتوفر في نظام البيبسي دايت أسهل وسيلة للتغلب على أعراض الانسحابن بعكس كل التقدم النحرز من أجل الدخول للحالة الكيتونية.

هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو
هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو

دور البيبسي في النظام الغذائي

إتباع النظام الغائي البيبسي غير مفيد للصحة، وهو سيقلل من حرق الدهون في نظام كيتو الغائي، ومن جانب آخر، عندما يستخدم بشكل سليم سيساعد في دخول الجسم في الحالة الكيتونية لتحقيق فوائد كبيرة، وللك فإن إجابة سؤال هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو؟ هو غير مضر ولكن لا ينصح به، خاصة أن أحد الأهداف الرئيسية لاستخدام حمية الكيتو هو محاربة الرغبة في تناول السكر، لذلك يفضل أن يتم سحب البيبسي دايت من النظام الغذائي كلما تقدمت.

من الضروري في ذلك النظام هو الحفاظ على ترطيب الجسم بشكل جيد ليتم الشعور بالتحسن، وعندما يشعر الشخص برغبته في شرب الصودا أثناء إتباع ذلك النظام، يفضل أن يتم شرب الماء سواء كان عادي أو فوار، لأنه لا يوجد به كربوهيدرات كما أنه فعال في التخلص من العطش، وفي حالة الإصابة بانفلونزا الكيتو أو الصداع يتم إضافة القليل من الملح للماء، ويمكن تناول الشاي أو القهوة بدون سكر.

 

قد يهمك أيضا: هل اللبنة مسموحة في الكيتو

مشروبات نظام الكيتو دايت

هل البيبسي دايت مسموح في الكيتو؟ كما وضحنا أنه لا باس منه ولكن يفضل عدم تناوله في نظام الكيتو دايت، ويمكن تناول القهوة والشاي، بحيث يتم تناولهم بوضع ملعقة واحدة صغيرة من السكر أي مكعب واحد وهو ما يساوي 4جرامات من الكربوهيدرات، وذلك يجعل من الصعب بقاء أقل من20جرام من الكربوهيدرات في الكيتو في اليوم الواحد.

تناول مشروب غازي يتم تحليته بالسكر في نظام الكيتو هي فكرة غير مفيدة، ولكن تحديد الحجم مهم، فتحتوي الزجاجة الكبيرة 33أونصة أو 1لتر من الكربوهيدرات، وبذلك يكون أكثر من الكمية المسموح بها في نظام الكيتو لأسبوع كامل، في حالة تناول علبة واحدة من الصودا تخرج الجسم من الحالة الكستونية ليوم واحد، ولكن تناول زجاجة كبيرة تقوم بمنع الحالة الكيتونية لعدة أسام وتصل لأسبوع.

 

قد يهمك أيضا: العسل والكيتو