- Advertisement -

هل الحليب مسموح في رجيم الكيتو

هل الحليب مسموح في رجيم الكيتو هو السؤال الذي يبحث عن إجابته كل من يتبع نظام الكيتو، وهناك مجموعة من البدائل للحليب التي يوجد بها قدر ضئيل من الكربوهيدرات، والبعض الآخر خالٍ منه، خاصة أن الحليب يثير الكثير من التساؤل عن تناوله في نظام الكيتو، ويتم السؤال عن الكمية المسموح بتناولها، وعن البدائل الأخري للحليب، خاصة ان الحليب مشروب عالي البروتينات والدهون، وهو ما سيتم تناوله في السطور التالية.

 

قد يهمك أيضا: هل الحمص مسموح في الكيتو

هل الحليب مسموح في رجيم الكيتو

يتم التساؤل دائما عن هل الحليب مسموح في رجيم الكيتو؟، وعن الكمية التي يتم تناولها من الحليب، بحيث أن نظام الكيتو يحتاج لتناول مشروب منخفض الكربوهيدرات، وسنوضح كمية الكربوهيدرات في الحليب كامل الدسم، وهي كالتالي:

  • كمية الدهون8جرام.
  • صافي الكربوهيدرات بكمية12جرام.
  • كمية البروتينات 8جرام.

ولذلك فإن كوب واحد من الحليب كامل الدسم يحتوي نسبة كبيرة من الكربوهيدرات مما يجعله ممنوع تناوله في نظام الكيتو دايت،  ولكن يوجد أنواع يمكن تناولها وتتناسب مع ذلك النظام، فالكيتو دايت هو نظام غذائي أساسه كمية كربوهيدرات منخفضة، عالي الدهون مع بروتين متوسط، وفيما يخص الحد اليومي من الكربوهيدرات المسموحة في نظام الكيتو فهي ما بين20ل50جرام كربوهيدرات صافية.

هل الحليب مسموح في رجيم الكيتو
هل الحليب مسموح في رجيم الكيتو

أنواع رجيم الكيتو

هناك عدة أنواع من نظام رجيم الكيتو، وكل نوع يتم السماح فيه بمقدار معين من الكربوهيدرات، في بعض أنواعه يمنع فيه تناول الحليب بشكل تام، وكل من يقومون بإتباع رجيم الكيتو لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة، فيتم إتباع النظام الكلاسيكي، وهو يحد من نسبة  الكربوهيدرات لمستوي أقل، وبذلك هل الحليب مسموح في رجيم الكيتو؟ فهو ممنوع في ذلك النظام من الكيتو دايت.

وفي حالة إتباع نظام الكيتو عالي البروتين، وهو نظام متبع من قبل الرياضيين ومن يتبعون جهد عالي، فيتم في تلك الطريقة زيادة حمض الكربوهيدرات قبل وبعد أداء التمارين، وفي تلك الحالة سيكون مسموح بتناول حليب الكيتو، ولكن ينصح الأطباء بتجنب الحليب البقري بسبب إرتفاع نسبة الكربوهيدرات فيه، ويعاني البعض من حساسية اللاكتوز التي تسبب بعض المشاكل الهضمية، وبذلك يصعب تناول الحليب في الكيتو لأنه ينتج عنه مشاكل هضمية، وهنا يتم تناول بعض البدائل للكيتو والتي يطلق عليها بدائل الكيتو دايت.

 

قد يهمك أيضا: البقوليات المسموحة في الكيتو دايت

بدائل الحليب في الكيتو دايت

هناك بعض من بدائل الحليب عالي الكربوهيدرات التي يتم تناولها في نظام الكيتو دايت، وذلك إجابة السؤال هل الحليب مسموح في رجيم الكيتو؟ فهو مسموح في بعض الأنظمة من الكيتو، وبعض الأنظمة لا يسمح فيها، ويتم تناول البدائل كالتالي:

  • حليب جوز الهند: يتم تناولها لمن يتبع الحمية الكلاسيكية، فهو متاح، حيث أن كوب واحد منه يحتوي خمسة من حصة الفرد من الكربوهيدرات في اليوم الواحد، لذلك فصافي الكربوهيدرات الموجودة فيه تبلغ5جرام.
  • حليب اللوز: هو من أنواع الحليب التي تستخدم في الحمية الكيتونية، وهو منخفض التكلفة كما أنه يوجد في الأسواق، ويحتوي الكوب الواحد منه240جرام، ويوجد به جرام واحد من الكربوهيدرات الصافية، وهو من أفضل أنواع الحليب التي تتناسب مع نظام الكيتو.
  • حليب المكاديميا: هو واحد من أنواع الحليب التي تخلو من الكربوهيدرات، ولكن هو مرتفع التكلفة، فيحتوي الكوب الواحد منه 240مللي 1جرام من الألياف، و0كربوهيدرات صافية، ولذلك فهو مثالي جدًا لنظام الكيتو.
  • حليب الكتان: هو من أنواع الحليب المفضل تناولها في نظام الكيتو، فهو مضاد لللالتهابات، لأنه يحتوي نسبة عالية من دهون أوميجا3، فكوب واحد منه”240مل” يحتوي واحد جرام كربوهيدرات، في حالة كون الشخص يعاني من التهابات يفضل تناول ذلك النوع من الحليب.

 

قد يهمك أيضا: هل الفشار مسموح في الكيتو