- Advertisement -

هل الشاي الاخضر ينحف

هل الشاي الاخضر ينحف سؤال يسأله كل من يبحث عن انقاص الوزن بطريقة صحية، حيث نجد أنه في السنوات الأخيرة لجأ الكثيرون في إنقاص الوزن إلى التخلي عن تناول العقاقير  وأصبحوا يفضلون كل ما هو طبيعي أو بمعنى أصح من مستخلصات الطبيعة ولذلك سوف نقلي الضوء في هذا المقال لنعرف هل الشاي الاخضر ينحف؟

قد يهمك أيضا: الشاي الاخضر على الريق

هل الشاي الاخضر ينحف

يعد الشاي الأخضر واحداً من أنواع شاي كثيرة وهو يميل لونه فعلا إلى الخضرة وذاع صيته لقدرته على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان لاحتوائه على نسب كبيرة من الكافيين والكاتشين كما أنه له تأثير خاص على التخلص من الدهون الزائدة عن حاجة الجسم مما يترتب عليه فقدان الوزن الزائد تدريجيا ولكنه بنسب ضئيلة.

وهناك الكثير من الدراسات أجريت لمعرفة هل الشاي الاخضر ينحف بالشكل المثالي أم لا. وللإجابة على هذا السؤال سوف نلقي الضوء على بعض الدراسات التي أجريت عام 2017 ومن خلالها تم التوصل إلى التالي:

  • استخدام جرعة تعادل حوالي 900 ملليجرام على مدار 12 أسبوع دون إضافة سكر يساعد بشكل ملحوظ في التخلص من الوزن الزائد لفئات كثيرة من النساء.
  • أما استخدام جرعات صغيرة لا تتخطى 400 ملليجرام تقريبا ليس لها تأثير الطلاق على خسارة الوزن أو حتى الدهون الزائدة.

الشاي الاخضر ينحف إذا تم تناوله بالمقدار المناسب بشكل يومي ولمدة طويلة ولكن يجب أن تصحب تناوله اتباع حمية غذائية وعمل تمارين رياضية للحصول على نتائج مرضية. للشاي الأخضر فوائد أخرى إلى جانب مفعوله كونه من المشروبات التي تنحف، ومن هذه الفوائد:

  • إعطاء شعور بالشبع معظم الوقت وفي هذه الخاصية يشبه الكثير من المشروبات الساخنة.
  • تقليل الإصابة بأمراض القلب.
  • خفض احتمالات الإصابة بسرطان المريء.
  • العمل على إنقاص معدلات الكوليسترول في الدم.
  • الحد من أعراض الاكتئاب.

قد يهمك أيضا: الشاي الاخضر قبل النوم

أفضل الأوقات لتناول الشاي الاخضر

واستمراراً لتوضيح دور الشاي الاخضر في التنحيف، فهناك بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار، حيث فيجب تناوله في أوقات معينة للحصول من تناوله على الاستفادة القصوى منه؛ لذلك أشارت الدراسات التي قام بها خبراء التغذية أن تناول الشاي الأخضر في الصباح باكراً ينشط بدأ عملية التمثيل الغذائي ويمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة والصحية لتوليد الطاقة كما يقوي من قدرة على التركيز.

وأشار أيضاً الخبراء في دراستهم أن تناوله في الصباح الباكر قبل القيام بالنشاط الرياضي اليومي يزيد من معدلات حرق الدهون بالجسم بنسبة قد تصل إلى 17%.

كما اكتشف الباحثون أيضاً أن تناول عدد 3 أقداح من الشاي الاخضر يومياً بالشكل الذي أوضحنا في السطور السابقة يخفض الوزن بشكل أفضل ويزود صاحبه شعور براحة، كما أنه يفيد بشكل كبير في تحسين وظائف القلب والدورة الدموية.

طريقة اعداد كوب مثالي من الشاي الأخضر

يفضل غلي الماء ثم تركه لمدة عشرة دقائق ليبرد قبل صبه على كيس أو أوراق الشاي الاخضر والمغزى من هذا أنه كما أشرنا مسبقا أن الشاي الاخضر يحتوي على نسب كبيرة من الكافيين والكاتشين والماء المغلي المباشر على الشاي الأخضر يقتل عنصر الكاتشين به مما يفقده أهميته في العمل على إنقاص الوزن.

وتعتبر تلك الطريقة من الطرق الأفضل على الإطلاق في إعداد الشاي الاخضر حيث تحتفظ بكل فوائده، وتجعل الشخص يحصل على الاستفادة الأكبر من كافة عناصره.

الاجابة على التساؤل الذي يطرحه الكثيرون وهو هل الشاي الاخضر ينحف كما أوضحنا المواد التي تدخل في تكوين الشاي الأخضر ودوره الهام بجانب الحميات الغذائية المتبعة والتمارين الرياضية اليومية لإنقاص الوزن.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه

Leave a comment