- Advertisement -

هل الشطه مسموح في الكيتو

هل الشطه مسموح في الكيتو؟ حيث أنها وصفة كلاسيكية يتم إضافتها للكثير من الأكلات اللذيذة، والشطة المطحونة مسموح بتناولها في نظام الكيتو، فهي مسموح بتناولها مع الأطعمة الحراقة، بحيث ان الشطة تضاف لمجموعة كبيرة من الأطعمة التي يتم تناولها، بحيث يتم إعداد الوصفات بالشطة بالعديد من الطرقن ولكن هناك بعض الوصفات بالشطة لا تسمح مع نظام الكيتو، وبعضها متناسب معه، وهو ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

 

قد يهمك أيضا: هل الشوفان مسموح في نظام الكيتو

هل الشطه مسموح في الكيتو

تتناسب وصفات الشطة منخفضة الكربوهيدرات مع نظام الكيتو، وهناك بعض من الأطباق المالحة التي تحتوي الشطة في إعدادها، وهناك نوع يحتوي سكر من الكاتشب والطماطم، مع وجود أطنان من الفاصوليا التي تحتوي كمية كبيرة من الكربوهيدرات، لذلك فإن هل الشطه مسموح في الكيتو؟، فهي مسموحة في بعض الأطعمة، حيث أن بعض من خلطات التوابل تكون مع مواد مالحة ينتج عنها زيادة عدد الكربوهيدرات في الوجبة التي يتم تناولها.

وفي حالة كون الوجبة التي تحتوي الشطة عالية الكربوهيدرات، فيفضل ان يتم البحث عن الطرق التي يتم إعداد الطعام بها مع نسبة كربوهيدرات تتناسب مع نظام الكيتو، وتكون خالية من الغلوتين، لأن الشطة متناسبة مع الكيتو، ولكن مع إضافة بعض التوابل معها تصبح غير متناسبة مع نظام الكيتو، ولذلك لابد من الحذر من تناولها.

هل الشطه مسموح في الكيتو
هل الشطه مسموح في الكيتو

طرق وصفات بالشطة منخفضة الكربوهيدرات

لابد من الابتعاد عن بعض الطعمة مرتفعة الكربوهيدرات مع إضافة الشطة لها مثل الفاصوليا، فيمكن تناول الشطة مع الكاري، لذلك فإن إجابة سؤال هل الشطه مسموح في الكيتو؟ فهي مسموحة مع الطعمة منخفضة الكربوهيدرات، ويمكن تناول المكسرات الصديقة للكيتو مع إضافة الشطة لها مثل البندق أو الجوز أو الكاجو، حيث أن يظهر قوام الشطة مع وجود مجموعة من الدهون الصحية والألياف الغذائية مع وجود البروتين.

بحيث وجود مكونات منخفضة الكربوهيدرات مع وجود نكهة الشطة فهي تظهر الطعم الحراق في الطعام، كما أن حرارة الفلفل لها فوائد للجسم منها نقاء الجيوب الأنفية، في حالة استخدام الطماطم مع الشطة فإنه يزيد من نسبة الكربوهيدرات، ويفضل أن يتم استخدام معجون الطماطم بدلًا من مكعبات الطماطم لحساب نسبة الربوهيدرات، حيث أن معجون الطماطم يكون طماطم مكثفة بنكهة أكثر مع وجود نسبة قليلة من الكربوهيدرات.

ويمكن إضافة الشطة للأطعمة التي لا تحتوي نسبة كربوهيدرات عالية، وتكون تحتوي نسبة دهون فتلك الأطعمة تتناسب مع نظام الكيتو، فيمكن ان يتم إضافة الشطة  للدجاج أو الديك الرومي أو مع اللحم البقري، بحيث يتم تضمينها في التوابل التي تحتوي النكهة والتغذيةن حيث أن إضافة الشسطة مع التوابل مناسبة مع الكيتو، كما انها تضم مجموعة من الفوائد الصحية.

قد يهمك أيضا: هل الفستق مسموح في الكيتو

أهمية الشطة والتوابل للجسم

إضافة الفلفل الحار مع الشطة مع الكزبرة والكمون هي وصفات مميزة لمن يبحثون عن وجبات حراقة تتناسب مع الكيتو، حيث أن إجابة سؤال هل الشطه مسموح في الكيتو؟ فهي نعم لأن بهار الشطة يتناسب مع وصفة الكيتو، فالتوابل تساعد في منح دفعة غذائية للوصول للقيمة اليومية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل المغنيسيوم والحديد، مع إضافة التوابل الصحية لتعزيز النكهة، ويتم صنع وصفات الكاري منخفضة الكربوهيدرات والتي تتناسب مع الكيتو في البيت أفضل من شرائها  من المتاجر لأنها لا تصنع من لحوم عالية الجودة، لأن وصفات الكاري المباعة تحتوي كمية من الطماطم المعلبة بحيث تكون لا تحتوي نسبة كربوهيدرات عالية، حيث أن الشطة التي توجد في بعض المكونات يفضل أن لا تحتوي نسبة كربوهيدرات عالية ليتناسب تناولها مع الكيتو.

 

قد يهمك أيضا: هل الحليب مسموح في رجيم الكيتو