- Advertisement -

هل المايونيز مسموح في الكيتو تعرف على طريقة صنعه

هل المايونيز مسموح في الكيتو هو ما يتم طرحه من قبل متبعي نظام الكيتو دايت، بحيث يتم السؤال عن النتجات والطعام الذي يتم تناوله في ذلك النظام، بحيث يتم السؤال عن تناول المايونيز من ضمن نظام الكيتو، بحيث سيتم التوضيح في السطور التالية تفاصيل عن المايونيز ومكوناته، ويمكن تناوله ضمن نظام الكيتو أم لا؟.

 

قد يهمك أيضا: البرغل كيتو

هل المايونيز مسموح في الكيتو

هل المايونيز مسموح في الكيتو؟ ليتم الإجابة لذلك السؤال لابد من معرفة نظام الكيتو، فهو عبارة عن نظام دايت يتم فيه تناول أطعمة منخخفضة الكربوهيدرات وعالية الدهون، بحيث يعتدم علي تناول طعام وفير بالدهون والبروتين ليساعد الجسم في الحصول علي السعرات الحرارية التي تكفيه، كما يبتعد متبعيه عن الطعمة المعززة بالكربوهيدرات، ولابد من التقليل من تناول تلك الأطعمة لأنها سهلة الهضم، وهو مثل الخبز والمخبوزات والسكريات.

هل المايونيز مسموح في الكيتو
هل المايونيز مسموح في الكيتو

طريقة عمل نظام الكيتو دايت

نظام الكيتو يهدف إنقاص الوزن، فهو يساعد الجسم في حرق الدهون، بحيث يتم ذلك من خلال إتباع نظام غذائي  يحتوي نسبة كربوهيدرات قليلة، بحيث يتم من خلال تلك الطريقة إيصال الجسم لما يتم تسميته بالحالة الكيتوزية، وهي حالة مستقلة بحيث يتم الوصول إليه عندما يعتاد الشخص لتناول  أقل من خمسين جرام من الكربوهيدرات بشكل يومي، ويقوم الجسم باستغلال مجمل الطاقة التي تنتج عن طريق حرق السكر في الدم، بحيث يتم تكسير  الدهون والبروتين ليتم الوصول للطاقة التي يحتاجها الجسم، فالجسم يحتاج 3أو4أيام من أجل تكسير الدهون والبروتين، وفي حالة تكرار تلك الحالة سيستمر الجسم بداخل ذلك النظام، وسيخسر نسبة كبيرة من الوزن.

بحيث يتم منع تناول أطعمة معينة، وهي الأطعمة التي تمد الجسم بالكربوهيدرات، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  • الأطعمة السكرية التي تحتوي السكر مثل الكيك والمثلجات والحلويات والعصائر.
  • النشويات كالقمح والأرز والمكرونات.
  • الفواكه: باستثناء الفراولة.
  • البقوليات مثل العدس والحمص والفاصوليا.
  • الخضروات الجذرية مثل الجزر والبطاطا.

قد يهمك أيضا: هل الطحينة كيتو

المايونيز وطريقة صنعه

هو عبارة عن خليط كريمي يرجع لأصول فرنسية، ولا تعرف الأسباب وراء تسمية المايونيز بهذا الأسم، ويقال انه تم تسميته بذلك نسبة لصفار البيض لأنه اسمه مشتق من كلمة صفار البيض بالإنجليزية، وهو واحد من الخلطات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، فهي تضيف مذاق مميز للطعام، بحيث يتم إعداد المايونيز بطريقة بسيطة، فيتم خفق صفار البيض بشكل جيد، مع غضافة الزيت بشكل تدريجي أثناء الخفق، بحيث يتم إنتاج قوام كريمي سميك، مع إضافة الخل أو الخردل  أو كمية قليلة من عصير الليمون بحيث تضيف نكهة.

ولازال السؤال الذي يطرح هل المايونيز مسموح في الكيتو؟ من قبل متبعي نظام الكيتو دايت، فبعد أن وضحنا طريقة إعداد المايونيز ومكوناته، كما وضحنا نظام الكيتو دايت وطريقة عمله، المايونيز مسموح بتناوله في نظام الكيتو لأنه يحتوي مكونات يسمح بتناولها مثل الزيت والبيض، ولذلك فإن المايونيز هو طعام صديق للكيتو، فهو يضيف نسبة من الدهون لنظام الكيتو، وهناك أنواع من المايونيز وهي قليلة الدسم بحيث لا يدخل البيض في صناعتها، وهي من ضمن الأطعمة التي  لاي تم تناولها في نظام الكيتو، وبما أن الزيت من المكونات التي تدخل في نظام الكيتو لذلك يفضل استخدام الزيوت الصحية والصديقة لنظام الكيتو بحيث تعود بالنفع للجسم.

أنواع حمية الكيتو

بعد ان استطعنا إجابة سؤال هل المايونيز مسموح في الكيتو؟ فهو مسموح بتناوله من ضمن حمية الكيتو، سنوضح انواع حمية الكيتو وهي كالتالي:

  • النظام الكيتوني القياسي: وهو نظام يعتمد لتناول الشخص طعام يحتوي نسبة كربوهيدرات منخفضة، مع بروتين عالي.
  • نظام الكيتو الدوري: يعتمد ذلك النظام أن الشخص كل5أيام من تناول طعام الكيتو منخفض الكربوهيدران يأخذ فترة استراحة مدة يومين يتناول فيها أطعمة عالية الكربوهيدرات.

 

قد يهمك أيضا: هل الشمندر مسموح في الكيتو