- Advertisement -

هل المشي ينزل الوزن؟

هل المشي ينزل الوزن؟ المشي علاج. إنه شكل من أشكال تمارين القلب والأوعية الدموية التي يمكن أن تقدم فوائد أيضًا لفقدان الوزن. ومع ذلك، لحرق السعرات الحرارية، تحتاج إلى بذل القليل من الجهد الإضافي. المشي بشكل جزئي في الحديقة أو المشي بعد وجبات الطعام يمكن أن يساعد في تحسين عملية الهضم وقد يزيد من عدد خطواتك اليومية، لكنه بالتأكيد لن يفقد السعرات الحرارية بشكل كبير. تقول خبيرة التغذية المشهورة روجوتا ديويركار أنه لا يمكن تصنيف المشي على أنه تمرين. في حين أنه قد يساعدك على أن تكون أكثر نشاطًا بدنيًا، إلا أنه لا يمثل تحديًا لك جسديًا وبالتالي لا يمكن وصفه بأنه تمرين.

قد يهمك أيضا: فوائد المشي للمراه

هل المشي ينزل الوزن؟ أو هل يمكن أن يساعد؟

نعم، يمكن أن يوفر لك المشي السريع لمدة نصف ساعة على الأقل فرصة لخسارة الوزن. وهذا غير أن المشي يكون مفيدًا بشكل كبير لأشياء أخرى. في الواقع، وجد أن المشي مفيد لصحة القلب والتحكم في ضغط الدم وإدارة الوزن. ولكن لفقدان الوزن بالمشي، عليك أن تقطع مسافة ميل إضافي من حيث دفع نفسك إما عن طريق المشي السريع أو المشي بشكل أسرع من وتيرتك المعتادة، لمدة 30 دقيقة أو أكثر.

 

نصائح لذلك!

  • إذا كنت مبتدئًا، فمن الأفضل أن تبدأ ببطء. امنح جسمك الوقت الكافي للتكيف مع النشاط البدني، ثم تقدم ببطء نحو المشي بسرعة.
  • يمكنك تطبيق نفس المبدأ تجاه زيادة مدة المشي. ابدأ بهدف الاستيقاظ لمدة 20 دقيقة متتالية، ثم قم بزيادة الوقت ببطء عن طريق المشي 5 دقائق أخرى كل يوم.
  • لجني فوائد المشي لفقدان الوزن، حاول القيام بذلك لمدة ساعة واحدة على الأقل، ولكن تأكد من القيام بذلك بشكل مستدام، دون إجهاد أو إيذاء نفسك.
  • يمكنك أيضًا اختيار ركوب الدراجات أو الركض أو أي شكل آخر من أشكال النشاط البدني الذي تختاره. يصبح دفع حدودك لتحقيق نتائج أفضل أسهل عندما تستمتع بما تفعله.

 

بشكل عام، يعد المشي نشاطًا بدنيًا مفيدًا لأسباب تتجاوز فقدان الوزن. يمكن أن يساعد في تقليل التوتر وزيادة طاقتك وجعلك تشعر بالإيجابية. يمكن أن يمنحك المشي في الهواء الطلق في مساحات مثل حديقة الحي الخاص بك الوقت لإعادة الاتصال بالطبيعة، والتي يمكن أن تقدم في حد ذاتها العديد من فوائد الصحة العقلية.

 

جنبًا إلى جنب مع المشي، تأكد من أنك تمارس نشاطًا بدنيًا لبقية اليوم أيضًا. يعتقد الخبراء أن ممارسة الرياضة لمدة ساعة في اليوم مع الكسل والخمول لبقية اليوم أو الجلوس لساعات طويلة في مكان واحد لن يجعلك أكثر لياقة أو صحة. يجب أن تقف مستقيماً على قدميك لمدة 3 دقائق تقريبًا لكل 30 دقيقة من الجلوس. هذا مهم بشكل خاص للأشخاص في الوظائف المكتبية لأنه يساعد في كسر ساعات طويلة من الجلوس. يمكن أن يؤدي الجلوس في مكان واحد لفترة طويلة إلى زيادة الوزن ودهون البطن.

 

لذا انهض وانطلق!

 

قد يهمك أيضا: فوائد المشي على الرمل

لماذا يعمل المشي من أجل إنقاص الوزن؟

يمكن أن يساعدك المشي على إنقاص الوزن إذا كنت تتناول أيضًا نظامًا غذائيًا صحيًا. ابدأ بـ 10 دقائق في كل مرة وقم بزيادة ما تستطيع. اعمل لمدة تصل إلى 60 دقيقة يوميًا إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن أو الحفاظ على فقدان الوزن. إذا كنت لا تستطيع ممارسة الرياضة في ساعة واحدة في اليوم، فلا تقلق. أي مقدار من المشي يقدم فوائد صحية. جرب تمرينًا عالي الشدة إذا كان لديك وقت قصير. أهم شيء هو إيجاد طرق لممارسة الرياضة التي تحبها والتي ستحافظ عليها.

 

 

قد يهمك أيضا: تجارب اكليل الجبل للتنحيف