- Advertisement -

هل تبحثين عن طريقة تطويل الرموش ؟..إليكِ هذه النصائح

تسعى العديد من النساء لمعرفة طريقة تطويل الرموش ، حيث أن امتلاك رموش طويلة هو ما تبحث عنه النساء حول العالم، فالرموش الطويلة والسميكة تزيد من جاذبية المرأة.

هل تشعرين بالإحباط عندما تضطرين إلى استخدام الماسكارا أو الرموش الصناعية لجعل رموشك تبدو طويلة وجميلة؟ ليس عليك الشعور بالإحباط بعد الآن!.. بالتأكيد هناك العديد من العوامل مثل العمر والجينات والحالات الطبية الأخرى التي تؤثر على نمو الرموش، لكن لحسن الحظ يمكننا زيادة نمو الرموش باستخدام بعض العلاجات المنزلية.

هل تحلمين بتلك الرموش السميكة والطويلة وتريدين معرفة طريقة تطويل الرموش بسرعة؟ إذا كنتِ تبحثين عن طريقة تطويل الرموش ، فهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعدك في الحصول على رموش طويلة وتمنحك المظهر الرائع الذي تتوقين إليه.

نعم ، هناك أكثر من طريقة تطويل الرموش والتي يمكنك تجربتها في المنزل وتساعد في نمو رموشك بشكل طبيعي.

قد يهمك أيضا: تعرفي على كيفية تطويل الرموش بالفازلين

 

زيت جوز الهند من طريقة تطويل الرموش
زيت جوز الهند من طريقة تطويل الرموش

طريقة تطويل الرموش وتكثيفها بسرعة

 

1-زيت الخروع

يعد زيت الخروع من الحلول السحرية لحل مشكلة ضعف الرموش، فهو له تأثير مذهل على نمو الشعر، ضعيه بفرشاة على رموشك يوميًا للحصول على رموش أكثر كثافة وأقوى بدون ماسكارا، سوف تحصلين على نتيجة مذهلة في أيام قليلة فقط.

2-زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مركب فينولي يسمى أوليوروبين وبحسب دراسات علمية فإن هذا المركب يزيد من نمو الشعر مما يعني إنه قد يساعد في إطالة رموش العين..سوف تحتاجين إلى 3-4 قطرات من زيت الزيتون وقطعة قطن، ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على القطن ثم ضعيها على رموشك العلوية والسفلية، اتركي الزيت لمدة 5-10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3-الشاي الأخضر

العناصر الغذائية الصحية والكافيين الموجودان في الشاي الأخضر لهما أيضًا تأثير مذهل على الرموش فهي من طريقة تطويل الرموش بشكل صحي وتساعدك في الحصول على رموش أطول ومظهرا طبيعيا، يمكنك دهن رموشك بالشاي الأخضر باستخدام القطن أو الفرشاة لتحفيز نموها.

4-فيتامين هـ

إذا كنتِ تريدين طريقة تطويل الرموش في 3 ايام، فسوف تحتاجين إلى عدد قليل من كبسولات فيتامين هـ، تناولي كبسولة واحدة وقومي بفتحها لإخراج الزيت منها، ثم ضعي الزيت الموجود بالداخل على رموشك، استمري في هذا من ثلاث إلى أربع ساعات. اغسليها بالماء العادي.

5-زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على كمية كبيرة من فيتامين أ وفيتامين هـ الذي يغذي الرموش، كما أن زبدة الشيا غنية بفيتامين ج وهو مليئ بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات كما إنه يعزز الكولاجين وبالتالي ، قد تساعدك زبدة الشيا في الحفاظ على كثافة رموشك وتعزيز نموها.

زيت الزيتون يساعد في تطويل الرموش
زيت الزيتون يساعد في تطويل الرموش

6-الصبار

جل الصبار له فوائد متعددة بما في ذلك تقوية الرموش الطويلة، ضعي جل الصبار على رموشك باستخدام ماسكارا نظيفة ليلاً، حيث ستعطي رموشك مظهرًا كثيفًا للغاية.

7-زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر لما له من تأثير يساعد على منع تساقط بروتينات الشعر ومن ثم يمكن استخدامه أيضًا في علاج تلف الرموش والمساعدة في إعادة نموها..ولكن مع ذلك كوني حذرة أثناء استخدام زيت جوز الهند لأنه قد يترك طبقة دهنية على رموشك مما يثقلها

8-التدليك

يساعد التدليك على تحسين الدورة الدموية، سواء كان ذلك بالزيت أو بدونه ، لذا قد يساعدك تدليك جفونك بلطف في الحصول على نتائج مذهلة في تطويل رموشك.

9-مكمل البيوتين

يمكن أن يسبب نقص البيوتين تساقط الشعر بفروة الرأس والحواجب والرموش، لذا قد يساعد تناول مكملات البيوتين في تحسين صحة الرموش، تنصحك حُرة باستشارة طبيبك الخاص لمعرفة الجرعة الصحيحة من مكملات البيوتين.

 

لحماية رموشك تجنبي استخدام منتجات مكياج العيون منخفضة الجودة
لحماية رموشك تجنبي استخدام منتجات مكياج العيون منخفضة الجودة

نصائح للحفاظ على الرموش

  1. اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا يحتوي على العناصر الغذائية مثل الحديد والزنك والفيتامينات والأحماض الدهنية والبيوتين والبروتينات.
  2. تجنبي استخدام منتجات مكياج العيون منخفضة الجودة.
  3. توقفي عن استخدام أدوات تجعيد الرموش.
  4. نظفي رموشك وجفونك يوميًا باستخدام منظف لطيف .
  5. الحد من استخدام وصلات الرموش.
  6. تجنبي استخدام أي مكياج للعيون قد يسبب تهيجًا.
  7. أزيلي المكياج قبل النوم.