- Advertisement -

تحبين تناول الحلويات حافظي على وزنك مع هذه الوصفات من الشوفان

إذا كنتِ من محبي تناول الحلويات ولكنكِ تتبعين حمية غذائية، ننصحك بتناول الشوفان الذي يعد البديل الصحي لتناول حلوياتك المفضلة كما إنه مغذي أيضا فهو يحتوي على الكثير من الألياف بالإضافة إلى البروتين.

الشوفان لن يساعدك فقط على الشعور بالشبع لفترة أطول ، ولكن أيضًا له فوائد تتعلق بصحة القلب حيث يقلل من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم، كما إنه مفيد لمرضى السكري.

مع بعض الفواكه والمكونات الصحية يمكنك تحويل الشوفان إلى حلوى لذيذة ومغذية..حُرة تقدم لكِ 4 وصفات لحلويات صحية سريعة التحضير من الشوفان:

كيكة الشوفان الصحية بدون فرن

سخني الزبدة والعسل والسكر والقرفة في مقلاة على نار هادئة حركي المكونات واتركيها حتى تغلي ثم أبعديها عن النار، اضيفي بعض الفواكه المجففة والشوفان وحبوب الأرز.

طالع ايضا : قطع الكربوهيدرات ينحف الجسم و قد يضر القلب وفقًا للعلماء!

احضري صينية مربعة وضعي الخليط ثم اتركيه حتى يبرد، قطعيه على شكل مستطيلات واحتفظي بالمكونات في علبة محكمة الغلق في الثلاجة.

كوكيز التفاح والشوفان

ضعي في وعاء الشوفان والدقيق والملح والقرفة والقرنفل والبيكنغ باودر، في وعاء أخر اخلطي البيض والزبدة والفانيليا وحركيهم جيدا ثم اضيفي قطع التفاح.

امزجي الخليط الجاف مع السائل حتى تختلط جيدا، ثم وزعيها في صينية بها ورق زبدة على هيئة كوكيز وضعيها في الفرن على درجة حرارة متوسطة.

بان كيك بالخوخ الشوفان

ضعي قطع الخوخ مع السكر في مقلاة على نار هادئة حركيهما حتى يذوب السكر اتركيه جانبا، ثم ضعي الشوفان في الخلاط واضربيه حتى يصبح ناعما ثم اضيفي إليه بيضة وفانيليا وزبدة ولبن واضربيهم جيدا حتى يصبح المزيج ناعم تماما.

احضري مقلاة وادهنيها ببعض من الزبدة وضعيها على نار هادئة ثم اسكبي قليلا من المزيج في المقلاة لمدة دقيقتين وبعد أن تتماسك قليلا اقلبي البان كيك على الوجه الأخر حتى يصبح لونها ذهبيا، كرري العملية حتى تحصلين على العديد من البان كيك تكفي عدد أفراد أسرتك زينيها بخليط الخوخ والسكر ، كما يمكنك إضافة الزبادي حسب الرغبة.

وافل صحي بالشوفان

اخفقي جيدا في وعاء البيض والحليب والفانيليا والزبدة، ثم ضعي المكونات في وعاء يحتوي على الشوفان والدقيق والسكر، اخفقي المكونات جيدا حتى يصبح الخليط ناعما ، ثم اسكبي الخليط في صانعة الوافل واتركيه حتى يصبح لونه ذهبيا كرري العملية مع العجين المتبقي حتى تحصلين على الكمية التي تكفي أفراد أسرتك، يمكنك تقديم الوافل مع الفراولة والزبادي.

طالع ايضا : لأجل ريجيم ناجح ..احذرى تناول هذه الفاكهة