هل تحتارين في تنظيف أسطح الـ”ستانلس ستيل إليك هذه الخطوات السحرية

تعاني ربات المنازل من تنظيف أسطح الـ”ستانلس ستيل” لأجهزه المطبخ مثل الثلاجات و البوتاجازات، الميكروويف وغيرها، حيث أنها سريعة الاتساخ بل وبشكل متكرر، لذا تفقد الأجهزة بريقها بسبب بصمات الأصابع، أوتقطير المياه كذلك الحوادث الفوضوية.

وعلى الرغم من أن الأجهزة الـ”ستانلس ستيل” مقاومة للصدأ والتلطيخ، فهي تحتاج إلى الرعاية والحماية للتخلص من الدهون حتي تظل برونقها و بأبهي صورة لسنوات طويلة.

طالع ايضا: أخطاء الوالدين يدفع ثمنها الأبناء..تعرف على أكبر اخطاء التربية لتتجنبها

إليكِ هذه الخطوات السحرية لتنظيف أسطح الـ”ستانلس ستيل”:

الخل والزيت

كل ما تحتاجينه لتنظيف بصمات الأصابع وعلامات المياه على الأجهزة الـ”ستانلس ستيل”، هو مسح السطح بقطعة قماش ناعمة مغموسة في الخل إما أفقيا أو رأسيا، وبعد إزالة جميع البقع، يمكنكِ استخدام الزيت لإعطاء السطح نظرة لامعة.

البكينج صودا والماء

استخدمي عجينة من البكينج صودا والماء، لإزالة الشحوم والدهون التي تتواجد أحيانا على الأجهزة الـ”ستانلس ستيل” .

منظف الزجاج وكريم ازالة الدهون

إذا قررتي استخدام مواد أكثر قوة لإزالة البقع الصعبة، تأكدي من أنها لن تضر أسطح الـ”ستانلس ستيل”، لذا في هذه الحالة يمكنكِ استخدام منظف الزجاج ، وكريم ازالة الدهون.

صابون غسالة الصحون وزيت الاطفال 

يمكنك استخدام صابون غسالة الصحون وزيت الاطفال، لإزالة البقع والخدوش المتواجدة على الأجهزة الـ”ستانلس ستيل”.

 الخل الأبيض وزيت الزيتون

قومي برش الخل الأبيض مباشرة على قطعة قماش ستوكات على أسطح الـ”ستانلس ستيل”، ثم امسحيها في اتجاه الحبوب، كرري المحاولة عدة مرات حسب الضرورة لإزالة أي أوساخ، بعد الانتهاء لمعي بمنشفة نظيفة بها بعضا من زيت الزيتون الـ”ستانلس ستيل” في اتجاه الحبوب، هذه الطريقة تعمل بشكل جيد لأن الخل يتخلص من جميع الأوساخ ، في حين أن زيت الزيتون يعطيها ملمسًا لامعًا جديدًا.

أخطاء ترتكبينها عند تنظيف أسطح الـ”ستانلس ستيل”:

 استخدام الكلور والتبييض

في حين أن مادة التبييض قد تجعل الـ”ستانلس ستيل” يلمع في البداية ، الا إنه سيؤدي في نهاية المطاف إلى افسادها، حيث أن استخدام منتجات كيميائية قاسية مثل الكلور أو التبييض على الأجهزة سوف تتسبب في حفر السطح كما يمكن أن تحبس الملوثات.

استخدام اسفنج أو فرشاة صلبة

فرك أجهزة  الـ”ستانلس ستيل” بالاسفنج أو الفرشاة الصلبة، يضر بها ويعرضها للخدش، لذا استخدمي المناشف الورقية أو الملابس الناعمة المصنوعة من الألياف الدقيقة، كما عليكِ أيضًا تجنب استخدام فرش الفولاذ التقليدية لأن شعيراتها يمكن أن تنكسر وتودع بقايا الكربون الصغيرة التي تصبح جزءا لا يتجزأ من الفولاذ، وبالتالي سوف تصدأ الجسيمات ويظهر الشكل النهائي الذي يصدأ به الأجهزة.

استخدام منظفات ضارة
تجنبي استخدام المنظفات التي تحتوي على هيدروكسيد الصوديوم، وهو أحد المكونات الشائعة في المنظفات، حيث يمكن أن تسبب حروقا كيميائية وتهيج الجهاز التنفسي بأكمله في حالة استنشاقه، كذلك المنظفات التي تحتوي على مونو إيثانول أمين (MEA) وهي مادة كيميائية يجب عليكِ توخي الحذر منها، حيث قد تسبب حروقًا في الجلد والعينين وإذا استنشق أو تم امتصاصه من خلال الجلد ، فقد يتسبب في تلف الرئتين والكلى والكبد.

طالع ايضا: قاومي التفكير السلبي و تمتعي بعقل أكثر ايجابية مع هذه النصائح البسيطة

Source learn.compactappliance.com howtocleanthings.com popularmechanics.com