هل تريدين توفير المال؟..هذه النصائح سوف تساعدكِ على الإدخار

تفكر ربة المنزل في ضرورة الإدخار وتوفير المال، مع الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار، ويتطلب توفير المال عملا شاقًا وانضباطًا شديدًا، ولكنه بلا شك يساعدكِ على سداد الديون ومواجهة المواقف وحالات الطوارئ، مثل المشكلات الصحية وفقدان الوظائف.

تخيلي ما يمكن أن يحدث إذا وجدت أموالًا إضافية في ميزانيتك الشهرية!، تستطعين أن تقومي بالعديد من المهام مثل قضاء عطلة أو السفر إضافة إلى أن قيامكِ بالتضحية باحتياجاتكِ الحالية يساعد على تطوير مستقبلك ، لهذا السبب قامت حُرة بتجميع قائمة من الطرق البسيطة وسهلة التنفيذ التي يمكنكِ من خلالها البدء في توفير المال.

الإدخار
توفير المال

هل تريدين توفير المال وادخاره للمستقبل؟..اتبعي هذه النصائح:

لا تنخدعي بمظهر الاغنياء

هل تعرفي أن الجيران أو أفراد الأسرة الذين لديهم باستمرار سيارة جديدة و يحرصون على رتداء أحدث الموضات وتناول الطعام في أفضل المطاعم قد يبدو أن لديهم كل شيء، ولكن الحقيقة هنا أنهم قد وفروا من عدم تغيير منزلهم الذي يعيشون بها منذ سنوات طويلة، لذا لا تحكمين بالمظاهر.

تجنب المصاريف غير الضرورية

كم من المال تنفقيه في المقاهي والمطاعم يوميا؟ كم دفعتي رسوم الصراف الآلي هذا الشهر؟.. لماذا تدفعي مبلغا شهريا لباقة تلفزيونية في حين انك نادرا ما تشاهدين التلفزيون؟.. باختصار نحن جميعا نهدر كميات لا تحصى من الجنيهات على النفقات غير الضرورية أو الأشياء التي لا نحتاج إليها.

اشتري بالتقسيط

هنا سر آخر من أغنى الأفراد في العالم؟، أنهم لا يدفعون الثمن الكامل لأي شيء.

اصنعيها بنفسك

تعلمي كيفية القيام ببعض الأعمال الأساسية التي يمكن أن توفر الكثير من المال على المدى الطويل، مثل طهي العشاء ، تغيير الزيت في سيارتك، الخياطة.

أعيدي الاستخدام والتصنيع

قللي من الوقت الذي تقضيه في الاستحمام والكهرباء التي تستخدمينها، و خاصةعندما تكونين خارج المنزل، كل هذا سوف يقلل من فواتير الكهرباء والمياه والتدفئة والتبريد التكاليف.

يمكنك إعادة استخدام الحاويات الفارغة ليس بغرض اعادة استخدامهم, بل يمكن اعادة استعمالهم بشكل اخر مفيد ، أيضا إعادة تشكيل خزانتك المكسورة مثلا بشكل خلاق لتستخدم في غرض آخر في المنزل تحتاجه بدلا من شراء أغراض جديدة.

تأجير أو بيع الاشياء التي لا تستخدم يوميا

هل لديك غرفة نوم إضافية؟..يمكنك تأجيرها لشخص تثق فيه يحتاجها، يمكنك حتى تأجير سيارتك، دراجة، الملابس والأدوات المنزلية إذا كنت ترغبين في ذلك، أو يمكنك بيع كل الأشياء غير المرغوب فيها علي الإنترنت أو لإصدقائك.

عمل إضافي

ابحثي على وظيفة بدوام جزئي، أو قومي ببيع المنتجات عبر الإنترنت، فبدلا من إنفاق تلك الأموال على شيء غير مجد، حددي ذلك المال في صندوق الطوارئ، أو تقاعدك، أو لتسديد أي دين، مثل بطاقة الائتمان أو قرض الطالب.

لا تقعي تحت اغراء حلم الثراء السريع

بدلا من إضاعة المال الذي اكتسبتيه بشق الأنفس في محاولة لتجميع كمية كبيرة من الثروة في فترة قصيرة، استثمريه بحكمة وضعيه في حساب ادخار.

توفير المال
الإدخار

الإلتزام بالميزانية شرط هام لتوفير المال والإدخار:

وفقا لموقع wikihow، فإن تحديد النفقات والإلتزام بالميزانية، يسمح لكِ أن ترى بسهولة أين تسير أموالك كل شهر بحيث يمكنك البدء في التوقف عن الزوائد والأشياء غير الضرورية، كذلك يساعدك على تحقيق الأهداف المالية، كما أن الكثيرين ينصحون بأن يكون الحد الأدنى من هدف الادخار حوالي ثلاثة إلى ستة أشهر من تكاليف المعيشة.

توفير المال
طرق توفير المال

هناك طرق تقليدية لتوفير المال:

ضعي يوميا العملات المعدنية في جرة، أو قومي بإيداع الأموال البسيطة في حساب التوفير الخاص بك، بمرور الوقت سوف ينمو المال.
حاولي أن تضعي جانباً مبلغًا معينًا من المال كل شهر أو كل دفعة مقابل مدخراتك، ولكن تذكري أن الأمر يتطلب الانضباط.

Source mymoneycoach.ca wikihow.com