- Advertisement -

هل تشعرين بالملل أثناء رياضة الركض؟.. 5 نصائح لتصبح رياضتك المفضلة أكثر متعة

تعد رياضة الركض من التمارين الرياضية الرائعة التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية وحتى هدوئهم النفسي، فهي رياضة مريحة وقليلة التكلفة وفعالة.

لكن لسوء الحظ قد يشعر البعض بأن ممارسة رياضة الركض بشكل يومي ومنتظم أمر روتيني وممل، مما يتسبب في تخلي الكثيرين عن رياضة الركض.

من الضروري مواصلة تكرار ممارسة رياضة الركض يومًا بعد يوم وذلك للحصول على أفضل النتائج، إذا كنتِ جادة بشأن الحفاظ على لياقتك البدنية ولكنكِ تشعرين بالملل يمكنك تغيير روتينك تدريجياً وبشكل مستمر لجعل الركض أكثر تحديا وأكثر متعة.

 تقدم لكِ حرة بعض النصائح التي تساعدك في جعل رياضة الركض أكثر متعة :

رياضة الركض
رياضة الركض

 

احصلي على استراحة من التفكير

يمكنك أن تستغلي ممارسة رياضة الركض في الحصول على استراحة من التفكير في الأمور اليومية التي تشغل عقلك، اجعلي رياضة الركض بمثابة استراحة عقلية بقدر ما تكون استراحة بدنية.

فكري بإيجابية بدلا من شعورك بالضيق

من المؤكد إنك تشعرين بالضيق والتعب أثناء رياضة الركض، ولكن يمكنك أن تفكري بإيجابية لتشجيع نفسك على استكمال التمرين ، فكري في الوقت الذي قطعتيه في الركض والمسافات التي سجلتي فيها أفضل النتائج، كل هذه الأمورتزيد بشكل كبير من قدرتك على مواصلة التمرين مرة أخرى.

الرياضة مع الأصدقاء
الرياضة مع الأصدقاء

ممارسة رياضة الركض مع صديق

تحويل الأصدقاء إلى رفاق في ممارسة التمارين الرياضية واحدة من أعظم الأشياء، حيث قد يكون الاقتران بالأصدقاء هو ما تحتاجينه لجعل رياضة الركض أكثر متعة مرة أخرى، اطلبي من صديقتك أو أحد أفراد أسرتك أو زميلتك الانضمام إليك فقط تأكدي من أن كلا منكم لديه القدرة البدنية العامة المتشابهة والمهارات المماثلة، حاولي الاقتران بصديقة متحمسة حتى لا تقلل من عزيمتك.

الموسيقى والرياضة
الموسيقى والرياضة

استمعي إلى الموسيقى أثناء ممارسة الرياضة

يقول خبراء في علم النفس، أن الموسيقى تصرف الانتباه عن الألم والإرهاق ، وترفع الحالة المزاجية ، وتزيد من القدرة على التحمل ، وتقلل من الجهد المبذول أثناء ممارسة الرياضة ، وقد تعزز كفاءة التمثيل الغذائي.

يمكنك العثور على الكثير من المرح أثناء الرياضة من خلال الاستماع إلى الموسيقى ، وذلك من خلال تطبيقات الموسيقى على الهواتف الذكية والتي يمكنك تحميلها والبدء في استخدامها على الفور لجعل ممارسة الرياضة أكثر متعة.

الملابس المريحة ضرورية لممارسة الرياضة
الملابس المريحة ضرورية لممارسة الرياضة

ارتدي ملابس وأحذية مريحة

احرصي على ارتداء الملابس والأحذية المريحة التي تناسب رياضة الركض، هذا الأمر وحده يمكن أن يكون الدافع الكافي لاستكمال تمارينك الرياضية دون الشعور بالضيق أو التعب .

ارتداء الأحذية الملائمة لممارسة رياضتك المفضلة هو أمر ضروري للغاية، حيث تقل احتمالية إصابتك والاستمتاع بشكل أكثر خاصة إذا كنتِ تركضين في الطرق الوعرة والأسطح غير المستوية، هذا الأمر سوف يتطلب منك ارتداء أحذية قوية من أجل الحفاظ على سلامتك.