هل تعالج حبوب البيوتين تساقط الشعر ؟

تغفل الكثير من النساء، أن البيوتين أحد أهم العناصر الأساسية لنمو وتكثيف الشعر، حيث أن هناك عدد قليل من العلاجات الفعالة غير الجراحية التي تساعد على نمو الشعر وإيقاف تساقطه، والبيوتين هو واحدا منهم.

فيتامين B7
البيوتين

ما هو البيوتين؟

هو إنزيم فيتامين B7، والذي يساعد على زيادة كريات الدم الحمراء في الجسم، كما يعمل على نمو الخلايا مما يؤدي إلى زيادة الأحماض الأمينية في الجسم، والتي تساعد على تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، إلى جانب تدفق الدم إلى أنسجة البشرة، وفقا لموقع كل يوم معلومة طبية.

لا تعلم الكثير من النساء أن الجسم ينتج البيوتين الطبيعي في الدم من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B7 وفيتامين H، كما يمكن تناوله من خلال مكمل لمن يعانون من نقص نسبته في الجسم، حيث أن بعض الأشخاص لديهم نقص البيوتين لمجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك الحمل والتدخين ، وتناول الأدوية لعلاج الصرع، وهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر وزيادة معدل نمو الشعر وتكثيفه، وفقا لموقع limmerhtc .

أعراض نقص البيوتين في الجسم

– فقدان الصبغة في الشعر.
– الثعلبة.
– الاكتئاب والتوتر.
– فقدان الشهية.
-ارتفاع ضغط الدم.
– تقصف الشعر وتساقطه.
– جفاف الجلد.
– آلم العضلات.
– تكسر الأظافر.
– شحوب الوجه.
– الأنيميا.

طالع أيضا هل تعالج حبوب البيوتين تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر
حبوب البيوتين

ما هي حبوب البيوتين؟

إذا كنتِ لا تعتقدي أنكِ تحصلي على ما يكفي من البيوتين من نظامك الغذائي فقد تكون المكملات الغذائية خيارًا لك، وهي متوافرة على شكل كبسولة أو قرص.

البيوتين هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، لذلك أي بيوتين إضافي في جسمكِ سوف يخرج من خلال البول، وهذا يجعل من المحتمل ظهور طفح جلدي غير عادي أو متوقع بعد زيادة كمية البيوتين في جسمك.

أوصى الخبراء بجرعات خاصة بحبوب البيوتين وهي كالتالي

أي شخص يبلغ من العمر 10 سنوات أو أكثر يجب أن يتراوح بين 30 و 100 ميكروغرام في اليوم. يجب أن يحصل الرضع والأطفال على: ولادة 3 سنوات: من 10 إلى 20 ميكروغرام .
من 4 إلى 6 سنوات: 25 ميكروغرام.
من 7 إلى 10 سنوات: 30 ميكروغرام.
قد تحتاج النساء الحوامل أو الرضاعة الطبيعية إلى مستويات أعلى من البيوتين.

حبوب البيوتين
تساقط الشعر
المكملات الغذائية ليست للجميع ..هذه هي الآثار الجانبية لتناول حبوب البيوتين:

غثيان، إسهال.
التشنج، و انخفاض مستوى فيتامين ج في الدم.
تهيج الجلد وحكة.
انخفاض الانسولين في الدم.

المصادر الغذائية الغنية بالبيوتين:

يتوافر البيوتين في صفار البيض، اللحوم الحمراء السلمون الكبد والكلاوي والتونة الفول السوداني، الموز، الأرز البني، الشوفان، اللوز البندق، الخضروات الورقية.

فوائد أخرى للبيوتين

إلى جانب استخدامه في علاج تساقط الشعر، يستخدم البيوتين أيضًا لعلاج مرض السكري ، كما يحسن من السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم ويمنع تلف الأعصاب في الأطراف التي تظهر في الحالات المتقدمة للمرض.
يستخدم البيوتين أيضا في علاج الصدفية والتهاب الجلد، كما يعالج الأظافر الهشة والمتكسرة، إضافة إلى نضارة البشرة ومدها بالأنسجة اللازمة للتخلص من التجاعيد.

طالع أيضا فوائد البيوتين للشعر

Source healthline.com limmerhtc.com progressivehealth.com