- Advertisement -

هل تعرفين أن هناك كريمات تفتيح افريقية مضمونة النتائج؟

تطلع علينا كل يوم عبر الشاشات الفضائية وشبكة الانترنت إعلانات عن مستحضرات تجميل وتفتيح للبشرة والجسم من مكونات متنوعة؛ بعضها مستخرج من أعشاب طبيعية وبعضها على شكل كريمات تفتيح مصنعة من مكونات كيميائية تساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجلد. بالطبع هناك خلطات ووصفات من كل أنحاء العالم في هذا الشأن وفق طبيعة كل بلد وثقافته، ولكن هل سمعتي سيدتي من قبل عن كريمات تفتيح افريقية مضمونة النتيجة؟

 

قد يهمك أيضا: تفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

المرأة الافريقية
المرأة الافريقية تبحث دائمًا عن وصفات لتفتيح البشرة السمراء

عادة ما يكون تركيز المرأة على تبييض المناطق الداكنة في الجسم مثل الرقبة والكوعين ومنطقة ما بين الفخدين وغيرها. فتسارع النساء ولا سيما الافريقيات ذوات البشرة السمراء للبحث عن طرق سريعة لتفتيح هذه المناطق بطرق طبيعية، فهناك أنواع من الكريمات والمواد الكيميائية التي يكون تأثيرها بطيء، بينما هناك بعض الوصفات الطبيعية والخلطات والكريمات التي تمتاز بمفعول سريع ونتائج فعالة ومنها خلطات كريمات تفتيح افريقية مضمونة التأثير والنتائج وتحديدا الخلطات السودانية التي تمنحك نتائج مذهلة.

خلطات و كريمات تفتيح افريقية مضمونة

يعرف عن الشعوب الإفريقية اهتمامها منذ القدم بوصفات الجمال المكونة من عناصر طبيعية ذات روائح نفاذة ونتائج مبهرة في التفتيح ونعومة الجسم. ومن أهم ما تهتم به الفتيات المقبلات على الزواج هو تفتيح المناطق الداكنة من الجلد للحصول على جسم مثالي موحد اللون يمتاز بالنضارة والجاذبية. ومن أشهر تلك الوصفات تلك الوصفة السوادانية الشهيرة؛

خلطة تفتيح سوادانية
مكونات خلطة تفتيح سودانية

المكونات:

– نصف كوب من ماء الورد.

– سبع ملاعق كبيرة من بودرة الأطفال (أو بودرة تلك المتوفرة لديك)

–  ست ملاعق كبيرة من الفازلين.

– ملعقة كبيرة من النشا

– كمية متساوية من كريم الجليكوليد + كريم البانثينول + الجلسرين.

– نصف كوب من الماء

-كمية مناسبة من زيت اللوز الحلو.

الطريقة:

في وعاء فارغ ونظيف، يوضع الجلسرين والماء وماء الورد، ثم تقلب المكونات جيدًا حتى يتجانس الخليط ويصبح سميكًا.

تضاف جميع المكونات الباقية إلى الخليط السابق التحضير.

ثم تُقلب كل المكونات جيدًا حتى تشبه العجين المتجانس.

توضع كمية كافية من الكريم على المناطق الداكنة.

يُترك الكريم على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يُغسل جيدًا

 

قد يهمك أيضا:  استخدام الساونا للتفتيح

ليس فقط الخلطات الطبيعية هي من تلقى اقبال من النساء بغرض التفتيح، ولكن هناك بعض الكريمات التي لها أثر كبير في تبييض الجلد والبشرة والتي نالت شهرة عريضة في الآونة الأخيرة وهي كريمات رائعة التأثير ومن علامات تجارية كبيرة ومعروفة.. سنعرض لك اليوم مجموعة من كريمات تفتيح افريقية مضمونة حيث اخترنا أفضل المنتجات الموجودة بالأسواق لنشرح لك مكوناتها وطريقة عملها في تفتيح الجلد والبشرة السمراء:

  • كريم كاروتون الأصلي للتبييض

كريم كاروتون للتفتيح
كريم كاروتون -كريم الجزر الافريقي الأصلي- لتفتيح البشرة السمراء

يستخدم كريم كاروتون -كريم الجزر الافريقي الأصلي- لتفتيح البشرة السمراء والداكنة نتيجة التعرض للشمس أو الإصابة بأحد الأمراض الجلدىة الشائعة وغير الخطيرة مثل حب الشباب. كما يُستعمل أيضًا كريم كاروتون لعلاج الكلف والبقع الداكنة نظرًا لاحتواءه على مواد طبيعية تقلل من إنتاج مادة الميلانين بالجلد (المادة المسئولة عن اسمرار البشرة وتصبغ الجلد)  لذا فكلما انخفض إنتاج هذه المادة في الجسم نتج عن ذلك تبييض البشرة وتفتيحها عدة درجات.

استخدامات كريم كاروتون للتبييض

هناك عدة منتجات من كريم كاروتون فهناك كريم كاروتون للجسم الذي يعمل على تقليل إنتاج صبغة الميلانين المسببة لاسمرار البشرة والتخلص من خلايا الجلد القديمة وتحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة.

وهناك أيضًا كريم كاروتون للوجه، الذي يعد من أفضل الكريمات الافريقية لعلاج الاسمرار الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس والتصبغات الناتجة عن حب الشباب والندبات والبقع الداكنة التى تزيد من اسمرار الجلد.

إن كريم Carotone منتج أفريقي المنشأ، وتحديدًا من ساحل العاج. وهو من أفضل وأشهر كريمات تفتيح البشرة ولو تحدثنا عن كريمات تفتيح افريقية مضمونة فلابد أن نذكر كاروتون، نظرا لما حققه من نتائج مبهرة. تركيبة كريم كاروتون الأصلي تمنح البشرة مظهر رائع مع شعور طبيعي فور استخدامه لاحتوائه على العديد من المكونات الطبيعية مثل الزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة التي تعزز نمو خلايا الجلد الصحية. أضف إلى ذلك أن كريم كاروتون غني بالأعشاب البحرية، والفيتامينات، مثل فيتامين ب وفيتامين هـ، فضلًا عن احتوائه على عناصر تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

ولا يزال هناك كريمات تفتيح افريقية مضمونة أخرى مثل كريم بوبانا للتفتيح

  • كريم بوبانا للتفتيح

كريم بوبانا
كريم بوبانا لتفتيح البشرة الداكنة

يحتوي كريم بوبانا لتفتيح البشرة والجسم علي عناصر ذات فائدة رائعة لصحة البشرة والجسم مثل خلاصة العرقسوس المعروف بقدرته على تفتيح البشرة الداكنة، وفيتامين ج المهم لصحة البشرة ونضارتها، وفيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ على سلامة الجلد، ومحاربة البكتيريا ويساعد في محاربة الالتهابات، وغيره من المكونات التي تحول دون تصبغ طبقة الجلد بمادة الميلانين، بالإضافة إلي عناصر مرطبة للتخفيف من امكانية حدوث تهيج للبشرة، أو أي التهابات قد تصيب الجلد لاحقًا.

 

قد يهمك أيضا: ماسك ترطيب للوجه