هل تعرفين فوائد تناول الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني من منتجات الألبان، يعتبر وجبة خفيفة مغذية تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، حيث إنه مصدر للبروتين وأيضا يحتوي على عدد قليل من السعرات الحراريه والسكر كذلك الكربوهيدرات، يتميز بإنه أكثر سماكة من الزبادي العادي لذا يستخدم بديلا صحيا للجبن والمايونيز والزبده ، كما يتميز بطعم لاذع حيث تسهل تلك الحموضة على جسمك امتصاص العناصر الغذائية الأخرى.

كيف يصنع الزبادي اليوناني؟..تعرفي على الطريقة:

طريقة صنع الزبادي اليوناني مثل الزبادي العادي، حيث يتم تسخين الحليب أولاً ثم تبريده إلى درجة حرارة التخمير المطلوبة (106-114 درجة فهرنهايت)، نضيف الزبادي العادي كامل الدسم الى الحليب ونقلب جيداً بالمضرب اليدوي، ثم نضع الخليط في الفرن، نصب الزبادي في قطعة نظيفة من القماش حيث نستخدمها كمصفاة، نترك الزبادي في المصفاة لبضعة ساعات ويفضل وضعها في الثلاجة.

طالع ايضا: أطعمة تغنيكِ عن تناول القهوة في الصباح تعرفي عليها

الفوائد الصحية للزبادي اليوناني:

– يساعد على فقدان الوزن ، حيث يحتوي على كمية كبيرة من البروتين، أي أن النظام الغذائي له تأثير قوي على وزنك.
– الحفاظ على نظام الأمعاء وتعزيز وظيفة الغدة الدرقية، إضافة إلى دعم نمو العضلات ، والحفاظ على صحة الفم، كما يساعد على انخفاض خطر الإصابة بأمراض كثيرة، بما في ذلك السمنة.
– يساعد على تنظيم ضغط الدم ، حيث كثيرا ما يكون تناول كميات كبيرة من الصوديوم هو السبب الأكثر شيوعًا لارتفاع ضغط الدم ، والذي قد يحدث مع وجود نقص متزامن في المعادن الأخرى، فيما يزود الزبادي اليوناني بعض هذه المعادن التي تنظم ضغط الدم ، مثل البوتاسيوم والكالسيوم .

-زيادة كثافة العظام، حيث يحتوي الزبادي اليوناني على معظم العناصر الغذائية الأساسية لبناء العظم ، مثل الكالسيوم والفوسفور وفيتامين D،إذا كنتِ تكرهين شرب الحليب استمتعي بمذاق الزبادي اليوناني، كما إنه سوف يفيدك أن كنتِ تعانين من هشاشة العظام، وفقا لموقع naturalfoodseries.
-الزبادي اليوناني مفيد لصحة الجهاز الهضمي، كما إنه مناسب لأولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز والذي يمكن يؤدي إلى الانتفاخ والغازات.

ما هو الفرق بين الزبادي اليوناني والعادي ؟

الزبادي اليوناني أكثر كثافة ودسمًا من الزبادي العادي ، كما يحتوي على بروتين أكثر ودهون عالية، ولكنه أقل في الكربوهيدرات والكالسيوم، ويقول الخبراء أن الزبادي اليوناني يمتاز غذائيا عن العادي، إلا أن كلا النوعين يصلحان كجزء من أي نظام غذائي صحي حيث يساعدكِ على فقدان الوزن لأنه يشعرك بالشبع.

وبحسب موقع healthline، فإن مبيعات الزبادي اليوناني قد تضاعفت أربع مرات في الإنتاج من عام 2008 إلى عام 2013، لأنه يلبي احتياجات المستهلكين الصحية.

شاهد المزيد : ضغط الدم المنخفض و طرق علاجية طبيعيّة بسيطة بالمشروبات والأعشاب

Source healthline.com naturalfoodseries.com thekitchn.com