- Advertisement -

هل تعرفين ما هو هدفك في الحياة؟..اكتشفي الشغف بداخلك مع اللايف كوتش هبة السواح

يتسأل الكثير منا حول هدفنا في الحياة..ماهو الدور الذي خلقنا له والأمور التي تثير حماسنا وتجعلنا نترك بصمة ذات أثر وقيمة، كيف نكتشف الشغف الذي بداخلنا، فكلما زاد شغفنا زادت طاقتنا الإيجابية تجاه علاقتنا وعملنا حياتنا كلها.

لكي نستطيع اكتشاف الشغف في حياتنا قالت اللايف كوتش والكاتبة هبة السواح لموقع حُرة، إنه أشبه بمثلث يتكون من ثلاثة أضلاع وهي كالتالي:

طالع أيضا : لماذا يجب ان تذهب الي لايف كوتش

  • معرفة القيم الهامة في حياتك: المقصود هنا ليس الأخلاق والمبادئ والأصول ولكن المشاعر المهمة بالنسبة لكِ والتي تجعلك تشعرين بالاشباع عند وجودها في حياتك.
  • معرفة نقاط القوة والضعف: يمتلك كلا منا مهارات وصفات شخصية تمثل له مدخرات بإمكانه استثمارها في حياته ، ابحثي عن مميزاتك ونقاط القوة بداخلك حتى لو كنتِ تتمتعين بهذه المميزات منذ الصغر فقد تكون تطورت مع مرور الوقت، أعرفي نقاط الضعف لديك حتى تبتعدي عنها كي لا ترهقك.
  • البحث عن الاهتمامات الشخصية: من المهم جدا أن تبحثي عن اهتماماتك التي تعبر عن شخصيتك أنتِ والتي تثير فضولك، واحذري أن تنظري إلى اهتمامات الآخرين التي قد لا تعنيك في شئ.

كما نصحت اللايف كوتش والكاتبة هبة السواح، بضرورة القيام بعملية فصل أنفسنا عن العالم الخارجي وتحديدا مواقع التواصل الاجتماعي، كي نستطيع تحديد الشغف بداخلنا، وتقول السواح: “اطرحي على نفسك بعض الأسئلة بشأن ماذا تريدين أن تفعلي الفترة القادمة..إذا كنتِ تريدين معرفة شغفك ونجاحك أو فشلك عليك بالتجربة”.

عارفة هدفك ايه في الحياة؟ عايزة تعملي ايه؟ اكيد ليكي دور ربنا خلقك تعمليه، و لو عملتيه هيسعدك و يسعد الناس اللي حواليكي و يفيدهم .. بس انتي عارفاه؟. اللايف كوتش و الكاتبة هبة السواح تتحدث لقراء حرة حصريا عن (ازاي تعرفي شغفك؟) Heba el Sawah – هبة السواح

Posted by ‎مجلة حرة – Horrah Magazine‎ on Tuesday, October 1, 2019