هل تعرف ما هو البروتين البارد للشعر

البروتين البارد للشعر تحلم الكثير من الفتيات الحصول على شعر كثيف وناعم، حيث تتبع الطرق المختلفة للحصول على شعر ذات مظهر جذاب، ومن ثم تلجأ إلى استخدام بروتين بارد للشعر، وذلك لفوائده المضمونة، يعد البروتين من مستحضرات التجميل الأكثر انتشاراً لحل جميع مشكلات الشعر، لأنها تقوي وتحمي الشعر من التقصف كما تمنحه اللمعان والنضارة.

البروتين البارد للشعر

هو عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية التي يتم استخدامها لحل جميع مشكلات الشعر، لأنه يحتوي على بروتينات تعمل على تنعيم وتقوية الشعر، ويجب استخدام بروتين الشعر الخالي من الفورمالين، وذلك لأن هذه المادة كانت تستخدم قديما في حفظ جثث الحيوانات لتشريحها.

طالع أيضا افضل انواع بروتين الشعر للاطفال

 بروتين الشعر الطبيعي

انتشر علاج الشعر من خلال الفرد حتى يصبح الشعر أكثر جمالاً، فلابد من اختيار منتج مميز وصحي للشعر، لأن هناك بعض من أنواع البروتين الضارة بالشعر، وأنواع من البروتين البارد للشعر والتي تكون خالية تماما من مادة الفورمالين.

البروتين البارد للشعر
البروتين البارد للشعر

أفضل أنواع البروتين

للبروتين أنواع متعددة، لذلك يجب قبل استخدام البروتين المعالج للشعر اختيار نوع جيد، بحيث يتم الاستفادة منه على أكمل وجه، ومن أنواع البروتين:

  • بروتين ثيرابي

وهو عبارة عن منتج أمريكي ذات شهرة عالمية، حيث تم انتاجه بتقنية النانو ويعد هذا النوع من أفضل أنواع البروتين لأنه أمن وصحي ولا يحتوي على مادة الفورمالين الضارة، ولكنه يحتوي على أحماض أمينية مثل بروتين الصويا والكافيار والحرير والكشمير، ومجموعة من الزيوت مثل زيت الكولاجين والارجان، كما يمكن شطف الشعر في نفس اليوم ويمنح الشعر نتيجة كبيرة في الفرد.

  • بروتين سيلكي بايو بروتين

وهو منتج أمريكي يحتوي على الأحماض الأمينية، كما أنه علاج ممتاز للشعر الباهت والمجعد والتالف، كما أنه خالي من مادة الفورمالين، مما يجعله آمن على الشعر ولا يحتاج إلى  كمامات عند استخدامه.

  • بروتين دبليو ون بروتين

تم تصنيع هذا البروتين بتقنية النانو، كما أنه طبيعي وخالي من الفورمالين، كما يحتوي على بروتين الحليب وبروتين الحرير، وكذلك زيت الارجان وفيتامين ج.

  • بروتين ماكس سيلفر

وهو بروتين برازيلي ويخلو تماما من مادة الفورمالين، لذلك يعتبر امن على الأطفال، وقد تختلف نسبة علاجه من شخص إلى شخص أخر على حسب حالة الشعر، وقد تصل نسبة فرده للشعر 85%. 

اقرأ أيضا: افضل انواع البروتين للشعر

نصائح لاستخدام البروتين على الشعر

هناك عدة نصائح عند استخدام البروتين البارد للشعر ومن هذه النصائح:

  • عدم الإفراط في استخدام العلاج بالبروتين، حيث أنه يعمل على تلف الشعر ولذلك يجب الموازنة بين علاج البروتين وعلاج ترطيب الشعر.
  • لابد من قراءة التعليمات المكتوبة على المنتج واستشارة خبراء التجميل لمعرفة أهم فوائد وأضرار البروتين.
  • يجب معرفة نوع الشعر وذلك بهدف تحديد الاحتياجات الضرورية له.

البروتين البارد للشعر يعتبر من أهم علاج مشكلات الشعر، سواء تجعد أو تساقط أو هيشان، ويجب أن يكون البروتين خالي من مادة الفورمالين، الذي يتسبب في العديد من الآثار الخطيرة التي تسبب أضرار على الشعر وذلك على المدى البعيد، وقد تتسبب هذه المادة في ضرر الجهاز التنفسي عند استنشاق كميات صغيرة منه، كما يسبب فى التهابات كثيفة على الجلد، وظهور بثور في فروة الرأس مع تهيج وحدوث صداع وغيات وتلف وتساقط الشعر.

كما يوجد أنواع كثيرة من الشعر يوجد أيضاً أنواع كثيرة من البروتين المعالج، حيث يوجد بروتين أصلي وبروتين تقليد، لذلك عند اختيار البروتين الأصلي، يجب أن يكون مدون على العبوة من الخارج أنه خالي من الفورمالين أو ما يسمي ( زيرو فورمالين)، حيث أنه أمن على الشعر والصحة.

طالع أيضا تعرف على افضل كريم شعر بعد البروتين