- Advertisement -

هل تعلم أن هذا هو أندر لون للشعر والعينين بين بني البشر

 

هل تعلم أن هذا هو أندر لون للشعر والعينين بين بني البشر، قد تكون من الذين يتمتعون بخصوصية معينة  ولكن ليس بهذا القدر!

لقد كذب عليك والداك عندما أخبراك أنك كنت متفردًا في شكلك وكان لديك أندر توليف بين لوني الشعر والعينين بين البشر. فقد كانا يضللانك. فالعيون الخضراء تعتبر استثنائية، بالتأكيد، كما تعتبر من مظاهر الجمال، ولكن شعرك الأشقر الرمادي لم يستطع الوصول إلى المستوى الأمثل فيما يتعلق بالعوامل الوراثية النادرة.

يمثل أصحاب الشعر الأحمر ذوي العيون الخضراء أندر اندماج بين لوني الشعر والعينين بين البشر. تعتبر سمة العيون الخضراء مع الشعر الأحمر هي السمات المتنحية. لذلك تعتبر احتمالية ظهوره المتزامن أو الفوري نادرة.

تحدث حالة الشعر الأحمر لنسبة 1 إلى 2 % من البشر فقط، بينما يملك حوالي 17% من البشر عيونًا خضراء. ومن الناحية العلمية، يعني هذا أن 17% (أو حوالي 13 مليون إنسان) من سكان العالم أجمع يمتلكون شعرًا أحمر وعيون خضراء. ولكن هناك ثمة عوامل عديدة تلعب دورًا في احتمالية حدوث هذا التوليف، ولكن الحسابات لم تؤكدها بعد.

على كل حال، فإن هذه الاتحاد في الصفات يعد هو الأندر على وجه الأرض، وإذا كنت واحدًا من هؤلاء البشر أصحاب الشعر الأحمر والعيون الخضراء فلا تنس أن تنشر صورتك باعتبارك فريدًا من نوعك.

ويتميز ذوي الشعر الأحمر ببعض الصفات الغريبة مثل:

يَصعُب تخديرهم:

فقد كشفت إحدى الدراسات في دورية Anesthesiology  العلمية أن النساء ذوات الشعر الأحمر يحتجن إلى جرعة أعلى من المخدر ديسفلوران بنسبة 19% لكي يمكن تنويمهن قبل إجراء أي جراحة مقارنة بذوات الشعر الأسود.  يعتقد بعض العلماء أن طفرة البروتين التي تسببت في ظهور الشعر الأحمر والجلد الرقيق تجعل من أصحاب الشعر الأحمر أكثر حساسية للألم ولذلك يصعب تخديرهم.

عرضة للإصابة بالسرطان أكثر من غيرهم:

وفقًا للدورية الدولية لمرض السرطان، فإن ذوي الشعر الأحمر لديهم قابلية لتطور سرطان الجلد مرتين ونصف أكثر من أصحاب ألوان الشعر الأخرى. كما يؤكد العلماء أيضًا أن جينات الشعر الأحمر تتسلل بشكل خفي إلى باقي البشر. فإن 4% يحملون الجينات الوراثية التي تسبب الشعر الأحمر.لذلك لا يمكن أن ينجب زوجين من ذوي الشعر الأحمر مولودًا أسمر بينما يمكن لزوجين من ذوي البشرة السمراء أن ينجبا طفلًا بشعر أحمر.

لا يعرفون الشيب:

أصحاب الشعر الأحمر لا يشيبون مع التقدم في السن، بل يتحول لون شعرهم إلى درجة أكثر بهتاناً كاللون الرملي أو إلى اللون الأبيض الناصع، وليس لون الشيب الرمادي.

يكتبون باليد اليسرى:

  ليس الشعر الأحمر السبب الوحيد الذي يجعل أصحابه أشخاصاً متفردين. فإضافة إلى ذلك، إن أصحاب الشعر الأحمر أكثر حظاً لأن يكونوا عسراء. كلتا الخاصيتين السابقتين تنتجان من الجينات المتنحية الثنائية.

ومن التواريخ الهامة لأصحاب الشعر الأحمر يوم الخامس من نوفمبر الذي يُعرف بيوم ”أحب شعرك الأحمر Love Your Red Hair“ العالمي، وتعود فكرة الاحتفال بهذا اليوم إلى شقيقتين من ذوات الشعر الأحمر، حيث قررتا إطلاق هذه المناسبة للاحتفال بجمال تلك الخصل النارية، ولدعوة نظائرهم لتقبل وحب شعرهم.

 

المصدر : Readers’ Digest

 Dustin Byfuglien Jersey