هل تنسى الزوجة خيانة زوجها

هل تنسى الزوجة خيانة زوجها ؟ سؤال يدور في عقل أغلب الرجال، وخاصة الذين قد قاموا بخيانة زوجاتهم، وبدأوا يشعرون بتغير مشاعر الزوجة تجاههم، بكل الأحوال لابد أن نؤكد على ان الخيانة من أكثر المشاعر مرارة وبشاعة يمكن أن تعيشها الزوجة، حيث أنها تدمر ثقتها بنفسها وبشريكها أيضًا، فمهما كانت الأسباب التي تقف وراء هذا التصرف، فهو أمر خاطئ وسيدفع ثمنه الأسرة كلها..

قد يهمك أيضا: معاقبة الرجل الجنوبي الغربي

هل تنسى الزوجة خيانة زوجها ؟

حتى نتمكن من الإجابة عن هذا التساؤل، لابد أن نتطرق إلى الأسباب التي يمكن أن تجعل الرجل يخون زوجته، وتصرف الزوجة حيال هذا الأمر، وهذا ما سنتعرف عليه خلال تلك السطور..

أسباب خيانة الزوج لزوجته

حتى نصل إلى إجابة سؤال هل تنسى الزوجة خيانة زوجها لابد أن نتعرف على الأسباب، ومع ذلك، لا يوجد ما يبرر الخيانة بجميع أشكالها، فقد يعتقد بعض الرجال أن الخيانة هي إقامة علاقة جنسية مع إحداهن.

ولكن هذا الأمر خاطئ، فمجرد تفكيرك في أخرى، يعتبر خيانة، و محادثتك مع أخرى بكلام يملئه الشغف والحب والعاطفة خيانة أيضًا، ولكن حتى نكون منصفين بعض الشيء، دعونا نتعرف على أبرز الأسباب التي يمكن أن تجعل الرجل يخون زوجته..

هل تنسى الزوجة خيانة زوجها

1- وجود بعض المشاكل العائلية

المشاكل العائلية بين أهل الزوج والزوجة واحدة من أكثر الأسباب التي تهدم البيت وتدمر استقراره، حيث يقف الزوج بين عائلته من جهة وزوجته من الجهة الأخرى محتارًا وغير قادر على إنصاف طرف منهما على الآخر، وقد لا يستطيع بعض الرجال التصرف في مثل تلك المواقف، وبالتالي يلجأ إلى الحل السهل وهو الهروب مع أخرى والابتعاد عن تلك المشكلات من خلال الدخول في علاقة غرامية جديدة.

قد يهمك أيضا: خيانة الزوج وقت الحمل

2- كثرة المشاكل بين الزوجين

للأسف الشديد هناك بعض العلاقات الزوجية غير قائمة على الحب والمودة، وخاصة زواج الصالونات الذي تم بسرعة بدون أن يعرف كلٍ من الطرفين على الآخر بشكل كبير، وبالتالي يتمم الأهل الزواج بين اثنين أغراب عن بعضهما البعض، ومن هنا تولد المشاكل بينهما.

ولكن قد تتواجد المشكلات بسبب سوء طباع أحد الطرفين وعدم تحمله للمسئولية كاملةً، على الرغم من تواجد الحب، ولكن بدون تفاهم أو تقدير لتصرفات الطرف الآخر، في تلك الحالة أيضًا تتولد المشاكل.

وبالتأكيد نعلم جميعنا أن المشاكل تقتل الحب حيث يولد، وتهد البيت والأسرة، ولذلك بمجرد أن تظهر أمام الرجل إمرأة أخرى يشعر أنها أكثر تفهمًا له ولاحتياجاته، وأكثر تقديرًا لوجوده، ينجذب إليها على الفور، ويدخل معها في علاقة حب جديدة، قد تنتهي بالزواج الثاني..

3– تفضيل الزوجة أهلها وأبنائها ومنزلها متجاهلة الزوج

قد يقف الأهل والأبناء بين الرجل وامرأته، فهناك بعض النساء يفضلن أهلهن وأبنائهن على أولادهم، وهذا أمر خاطئ جدًا، فلا يمكن الاستغناء عن أي طرق منهم، ولا يمكن تفضيل طرف على حساب الآخر، وخاصة إذا كان هذا الطرف هو الزوج.

فالرجل بطبيعته يحتاج إلى شعوره أن إمراته راغبة فيه وضعيفة أمامه، ولا يمكنها الحياة بدون وجوده وبدون دعمه المستمر لها، ولذا بمجرد شعور الرجل أنه قد تنحى جانبًا من اهتمامات زوجته، يكون من السهل أن ينجرف في مشاعره تجاه امرأة أخرى.

4– وجود بعض المشكلات المالية

في العصر الحالي يواجه الرجل العديد من التحديات في عمله، حتى يتمكن من توفير حياة كريمة لأسرته، وعلى الرغم من الإرهاق والتعب والاجتهاد في ذلك، قد لا يدركه ولا يتمكن من تحقيقه بالشكل الذي يرغب فيه.

قد تشكل الزوجة ضغط على زوجها بسبب تلك المشكلات، مما يخلق بينهما المشاكل، ويتسبب في لجوئه إلى أخرى تخفف عنه أعباء الحياة، ويمكن أن تكون الزوجة قوية ومتحملة جميع الأعباء، بل وتحاول أن تساعده، ولكنه يشعل بالنقص حينئذٍ، فيهرع إلى الهروب بالدخول في علاقات أخرى بدون أي هدف سوى الهروب.

هل تنسى الزوجة خيانة زوجها ؟

لا تنسى الزوجة أبدًا هذا الأمر مهما مر عليه من سنين، ولكنها قد تتناسى وتتجاهل رغبة في أن تكمل حياتها مع شريك حياتها وخاصة مع وجود أطفال، واستمرار حبها وتقديرها له، حينها تختار ان تكمل حياتها برفقته، وفي تلك الحالة لا يكون أمامها خيار سوى محاولة تجاهل ما حدث والإلقاء به في ذاكرتها.

ولكن لك أن تعلم أنه بمجرد تكرار هذا التصرف أو وجود تصرف غير لائق من قبل الزوج، تعود الزوجة لتتذكر كل شئ، بل ويمكن أن تبكي جراء هذا الموقف القديم، حتى لو لم يتكرر بنفس الطريقة.

فالزوجة لا تنسى من جرحها وقام بخيانتها، وخاصة إذا كانت غير مقصرة تجاه زوجها ومنزلها، ومهتمة به و بنفسها وجمالها، وكذلك لا تنسى بشكل أكبر من المعتاد إذا كانت تجمعها مع زوجها مشاعر حب كبيرة، مما يشعرها بالخذلان والانكسار بسبب هذا الفعل.

قد يهمك أيضا: خيانة الزوج المتكررة