- Advertisement -

هل زيت الحشيش يسبب الصداع ؟

هل زيت الحشيش يسبب الصداع ؟ لقد انتشر هذا السؤال بصورة كبيرة، وخاصة بعدما اشتهر زيت الحشيش الأصلي باستخدماته الجمالية والصحية أيضًا.

فهو يعمل على علاج مشاكل الشعر وتطويله وزيادة كثافته من جهة، كما أنه فعال في علاج البشرة والقضاء على حب الشباب وعلاج العديد من الأمراض الجلدية من جهة أخرى، ولن نغفل أهميته في تسكين آلام الجسم وعلاج ضغط الدم المرتفع، وغيرها من الفوائد.

سنتعرف فيما يلي على إجابة السؤال الذي طالما بحثتم عنه وهو إن كان زيت الحشيش يمكن أن يتسبب في الشعور بالصداع أم لا، ابقوا معنا..

قد يهمك أيضا: هل زيت الحشيش مخدر

هل زيت الحشيش يسبب الصداع ؟

يحمل زيت الحشيش العديد من الفوائد للإنسان، ولكن على الرغم من ذلك فله أيضًا العديد من الأعراض الجانبية جراء استخدامه، والتي يمكن أن تتسبب في الشعور بالألم أو الإزعاج، وخاصة مع من يعانون من أمراض مزمنة، مثل الضغط والسكر أو أمراض قصور المناعة بشكل عام.

وإذ أتينا للإجابة عن السؤال موضوع التدوينة وهو هل زيت الحشيش يسبب الصداع ؟، فالإجابة ستكون لا، لا يتسبب هذا الزيت بالإصابة بالصداع، ولكن يكون سببًا رئيسيًا في العديد من الأعراض المزعجة الأخرى، والتي يمكن تلخيصها في النقاط الآتية..

  • يتسبب زيت الحشيش في الإصابة بالإسهال.
  • الشعور الدائم بالتعب والإرهاق والإعياء العام بدون معرفة السبب وراء هذا.
  • تغير الشهية أحد أشهر أعراض استخدام زيت الحشيش، فتسبب للبعض فقدان تام لها، وتسبب للبعض الآخر العكس..
  • يمكن أن يتسبب الزيت في انخفاض ضغط الدم بشكل مبالغ فيه، وخاصة إن كنت تعاني من مرض الضغط وتتناول علاج له.
  • قد يتفاعل زيت الحشيش مع غيره من الأدوية التي تتناولها لعلاج مرض ما، ولذلك عليك باستشارة طبيبك الخاص قبيل تناوله، وخاصة إن كنت من ذوي الأمراض المزمنة.

هل زيت الحشيش يسبب الصداع

هل يتسبب زيت الحشيش في الإدمان؟

بعدما قمنا بالإجابة عن سؤال هل زيت الحشيش يسبب الصداع ؟، الآن علينا أن نجيب عن أحد أبرز الأسئلة التي تدور في أذهانكم وهو إن كان يسبب الإدمان أم لا..

والإجابة ستكون لا قطعًا، وذلك لأن الزيت المباع في الصيدليات لا يتضمن على المادة الفعالة والتي يمكن أن تتسبب في الإدمان وهي مادة (THC)، وذلك على الرغم من كونه يتم استخراجه من نبات القنب، والذي يقوم مروجي المخدرات من استخلاص الحشيش والبانجو المخدر من النبات نفسه، ولكنه على الرغم من ذلك لا يشتمل على المادة المسببة للإدمان.

وحتى لا تقع في حيرة من أمرك فزيت الحشيش الأصلي هو زيت عطري له رائحة غير نفاذة تشبه رائحة الأعشاب، ويتميز بلونه الأخضر المائل إلى السواد قليلًا، أما عن قوامه، فهو يتسم بالثقل والسمك، فهو يشبه قوام العسل النحل الطبيعي بدرجة كبيرة، وسرعان ما يتجمد في فصل الشتاء، وغالبًا تحتاج إلى البخار الساخن من أجل إذابته ثانيةً.

 

قد يهمك أيضا:  فوائد زيت الحشيش للشعر الجاف

طرق استخدام زيت الحشيش

يتواجد زيت الحشيش في الصيدليات بأكثر من صورة، فنجده على شكل كبسولات، ونجده أيضًا في زجاجة قطارة، وعلى شكل زيت علاجي للشعر والبشرة، ولكل منهم له استخدامه، وهي كالتالي..

  • يتم تناول كبسولات زيت الحشيش لأغراض نفسية، فهو يعالج العديد من الأمراض النفسية من أشهرها الإكتئاب والقلق.
  • يصف بعض الأطباء كبسولات زيت الحشيش كمسكن من أجل تخفيف الألام الشديدة.
  • يستخدمه البعض من خلال القطارة بتناول نقاط قليلة منه أسفل اللسان لأغراض طبية عديدة كتخفيف الألم وتخفيض ضغط الدم المرتفع.
  • يمكن استخدامه بشكل موضعي لتخفيف الحكة وعلاج حب الشباب والتصبغات وكذلك علاج القشرة في فروة الراس وغيرها من الأغراض الجمالية.
  • تستخدمه بعض الفتيات كحمام زيت للشعر، وذلك لكونه يحمل فوائد جمة للشعر منها على سبيل المثال وليس الحصر تكثيفه وتطويله وتقوية البصيلات وعلاج التساقط والتقصف والهيشان.

 

قد يهمك أيضا: زيت الحشيش للرموش

Leave a comment